الشعير في المنام | تفسير رؤية الشعير في الحلم للمتزوجة والحامل والعزباء

إخوتي الأعزاء، أخواتي الكريمات، في هذا المقال سوف نتناول تفسير رؤية الشعير في المنام وفق ما ورد في أشهر كتب تفسير الأحلام وتعبير الرؤى حيث نتعرف في البداية على معنى الشعير في الحلم للنابلسي ثم دلالة الشعير وفق تفسير ابن سيرين كما يحتوي هذا المقال على تفسير مفصل لرؤية الشعير في منام المرأة المتزوجة والحامل وكذلك الرجل والفتاة العزباء، نتمنى للجميع متابعة رائقة ومفيدة إن شاء الله. 

الشعير في المنام | تفسير الشيخ عبد الغني النابلسي 


جاء في كتاب "تعطير الأنام في تفسير المنام ": الشعير في المنام يدل على الرزق الطيب العاجل قليل التعب فمن رأى في منامه كأنه باع الحنطة بالشعير فإنه في اليقظة يستبدل خيرا بما هو دونه وقيل كذلك ينسى القرآن ويشتغل بالشعر. 

فمن رأى كأنه يمسك بكفيه أو راحة يده الشعير فإنه بإذن الله تعالى يرزق ولدا وقيل في تأويل الرؤى، الشعير مال أو صحة بدن وعافية. 

أما شراء الشعير في المنام فهو دال على ملك أو نفوذ دائمين وحصاده مال سريع التحصيل ومن رأى في حلمه كأن له حقلا قد زرع شعيرا فذلك تأويله عمل صالح فيه مرضاة الله وربما دل زرع الشعير على خير يعم الأهل والشعير اللين أو الرطب الأخضر يدل على الخصوبة والإنجاب والشعير في الرؤيا استشعار بحدوث أمر فيه من الخير الكثير. 

الشعير في المنام | تفسير الشيخ محمد ابن سيرين 


قال ابن سيرين في كتابه الشهير (تفسير الأحلام الكبير): الشعير في الحلم يدل على مال دائم وصحة جسم لمن رأى كأنه يمسكه أو يجمعه أو يأكله وهو في التأويل أفضل من الحنطة وقال بعض مفسري الرؤيا: الشعير في المنام ولد صالح أو تقي لأنه كان طعام عيسى عليه السلام. 

حصاد الشعير أو جمعه في أكياس يدل على المال إذا كانت الرؤيا زمن الحصاد وزرعه يدل على صنيع يوجب مرضاة الخالق والشعير الرطب أو الأخضر في التأويل يدل على الحمل أو الإنجاب وشراؤه يدل على فضل كبير من لدن الرحمان. 

فمن رأى في منامه كأنه يمشي فوق أرض قد زرعت شعيرا فإنه بعون الله ينال فضل اجتهاده، ورؤيا الشعير عموما تدل على تيسر الأحوال جميعها وهو خير ومنفعة ورزق وشفاء. 

تفسير رؤية الشعير في منام الفتاة أو البنت العزباء 


الشعير في منام العزباء يدل على خير، فإن رأت كأنها تشتريه فهو علامة كسب أو منفعة وإن رأت كأنها تأكله فهو علامة رزق دائم أو حياة هانئة وجمعه أو حصاده يدل على تحصيل المال إذا كان الحصاد في أوانه أما حصاد الشعير في غير أوانه فهو تحصيل معنوي أو معرفي. 

كيس الشعير في المنام يدل على وفرة المال إذا كان الكيس مملوء ويدل على قلته أو ندرته إذا كان الكيس خاويا أو فارغا. 


أما الخبز المصنوع من الشعير فهو علامة بركة في منام العزباء وقد تكون دلالاته متعددة وفق نوايا الفتاة وتطلعاتها وخبز الشعير في الرؤيا يدل على دوام العيش الطيب وربما دل على بشارة أو حدث سعيد يتزامن مع موسم الحصاد. 

يحمد كذلك في منام العزباء رؤية الشعير المنقوع في الماء لأن شراب الشعير يدل في الرؤيا على صحة البدن وتعافيه مالم يكن ذلك الشراب متخمرا. 

تفسير رؤية الشعير في منام المرأة المتزوجة 


الشعير في منام المرأة المتزوجة يدل على ديمومة العيش الرغيد خاصة إذا رأت في منامها كأنها تصنع منه الخبز. فمن رأت من المتزوجات كأنها تعجن دقيق الشعير فإنها بعون الله تكون امرأة صالحة نافعة لأهلها وأسرتها أو هي تصيب خيرا واسعا بعد جهد أو مشقة. 

أما إذا رأت المتزوجة في منامها كأنها تعد أو تأكل حساء الشعير أو شوربته فذلك تأويله تسهيل في الكسب أو العيش بعد عناء أو تعب وربما دلت شوربة الشعير على زوال متاعب المتزوجة أو تلاشي همومها. 

إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها كأن شخصا أو رجلا غريبا يعطيها حفنة من الشعير فذلك تأويله عام أو سنة طيبة بإذن الله فإن كان الشخص أو الرجل معروفا فذلك في التأويل ثناء أو جزاء من قبله فإن كان الذي يعطيها الشعير في الحلم ميتا وكان عطاؤه حسنا فذلك تأويله حسنات ذلك الميت أو أعماله الصالحة في الدنيا. 

تفسير الشعير في منام الحامل 


بذوره أو حباته في التأويل دالة على الولد أما سنابله فهي دالة على الإناث أو البنات وشراب الشعير في منام الحامل يعد علامة صحة أو ولادة متيسرة وكذلك شوربته وسائر الأطعمة الدافئة المعدة بواسطته وهو الأفضل في التأويل بعد القمح ويحمد بالتالي شراؤه وجمعه وأكله وزرعه أو حصاده. 

أغلب الظن أن المرأة الحامل إذا رأت في منامها حصاد الشعير فإن ولادتها تكون صيفا. 

تفسير رؤية الشعير في منام الرجل 


رؤية الشعير في منام الرجل لها دلالات حسنة فإن كان متزوجا ورأى في منامه سنابل الشعير تنبت في بيته أو فناء منزله فذلك في التأويل ذرية صالحة بإذن الله ويجري هذا التأويل على سنابل القمح أيضا. 

أحيانا تدل سنابل القمح أو الشعير على سنوات خير ورفاهية يوافق عددها عدد السنابل في الحلم ولا يحمد في التأويل أن يرى النائم سنابل الشعير ذابلة أو منكسرة أو خالية من الحبوب. 

أما حبات الشعير بلونيها الأخضر والأصفر فهي علامة مال أو كسب أو ربح على قدر كمية الشعير ووفرته فإن كان الشعير في منام الرجل معبآ في أكياس فهو مال مدخر أو جهد يؤتي ثمره بعد حين فإن كانت حبات الشعير مبعثرة أو متناثرة فهي في التأويل مال مهدور أو مبذول في غير موضعه. 

الخير في الرؤيا أن يرى النائم كأنه يأكل الشعير مسلوقا أو مطبوخا لأن ذلك تعبيره رزق طيب حلال وأفضل الأطعمة في الحلم تلك المصنوعة من القمح والشعير الصافي أو الذرة والأرز. 

يحمد في المنام أن يرى الرجل كأنه يحصد الشعير أو يجمعه في أكياس فإن كان زمن الرؤيا حصادا فذلك في التأويل كسب أو عطاء وفير. 

شراب الشعير في منام الرجل محمود للغاية إذا لم يكن متخمرا أو مسكرا فإن كان الرائي مريضا أو مهموما ورأى في حلمه كأنه يتناول شراب الشعير فيجده طيبا أو لذيذا فذلك بإذن الله مؤشر لزوال المحن أو المتاعب. 

هكذا نكون أيها السيدات والسادة قد أتممنا بفضل الله وعونه تفسير رؤية الشعير في الحلم، نلتقي وإياكم إن شاء الله مع موضوع جديد من تفسير الأحلام حتى ذلك الموعد أتمنى لكم جميعا التوفيق والسداد في كل أمر. 

اقرأ أيضا 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام

العري في المنام | تفسير حلم العري أو العراء في منام المتزوجة والحامل والعزباء

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

السوار في المنام | تفسير سوار الذهب أو الفضة في منام المتزوجة والحامل والعزباء

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

الوردي في المنام | تفسير رؤية اللون الوردي في الحلم

الدود في المنام كما جاء في تفسير ابن سيرين و غيره من كبار المفسرين

التسميات

عرض المزيد