الحامل في المنام | تفسير رؤية امرأة حامل في الحلم

أيها الإخوة والأخوات نتناول وإياكم في هذا المقال تفسير حمل المرأة في المنام وكذلك رؤية المرأة الحامل في الحلم وفق مقاربة إسلامية تستند إلى تفسير العلامة الشيخ عبد الغني النابلسي كما نتطرق في هذا المقال إلى تفسير رؤية المرأة الحامل وفق مقاربة سيكولوجية حديثة تعتمد تحليل الرمز ودوافع ظهوره في أحلام الرجال والنساء على حد السواء. 
نتمنى لكم متابعة رائقة ومفيدة لهذا الموضوع. 

تفسير الحمل في المنام 


يقول النابلسي في كتابه تعطير الأنام في تعبير المنام: حمل المرأة في المنام يدل على الزيادة والنماء في المال والرزق والولد وهو في التأويل ثناء حسن. 

أما الرجل الذي يرى في منامه كأنه حامل فذلك في التأويل هم ثقيل خفي عن الناس، يخاف ظهوره وتفاقمه، والحمل كذلك زيادة في الدنيا ورؤية امرأة حبلى تدل في الرؤيا على هموم ونكد وأمور مستورة يخشى إظهارها أو تبيانها. 

وحمل الرجل في التأويل محمود إذا كان عالما أو فقيها أو شيخا أو إماما لأن الحمل في هذه الحالة يدل على الزيادة في العلم والمعرفة. 

والحمل لغير العالم يدل على متاعب الدنيا وآلامها وربما دل على مجاورة الأعداء وأحيانا يدل حمل الرجل على العشق والهيام وما يخلفه من معاناة أو ألم. 

أحيانا يدل حمل الرجل على قرب موعد زواجه إذا كان أعزبا وربما دل حمله على حمل زوجته إذا كان متزوجا. 

حمل الرجل في التأويل قد يدل على الخبيئة في البيت وربما دل حمله على سره الدفين وأغلب الظن أن الرجل إذا شعر في منامه كأن في أحشائه طفل أو جنين قد يكون في يقظته قد اقترف ذنبا أو سيئة وأصبح يخشى على نفسه من ظهورها في العلن. 

حمل الرجل في المنام قد يدل على الكذب فإن رأت المرأة في منامها رجلا كأنه حاملا فذلك الرجل في اليقظة قد يكون غير صادق في كلامه أو أخباره. 

حمل المرأة العاقر وكذلك الذكور من الحيوانات والبهائم والأنعام في الرؤيا يدل على سنة فيها جفاف وقحط وربما دل ذلك على الشرور وكثرة الفتن والخلافات. 

أما الرجل المتزوج الذي يرى في حلمه كأن زوجته صارت حبلى فإنه يرجو من دنياه خيرا كثيرا. 

المرأة العجوز إذا ظهرت حبلى في المنام فهي في التأويل مبعث فتنة وقيل في التأويل حمل العجوز بطالة أو سوء حال وحمل المرأة قد يدل على خصب بعد جدب إن كانت مطلقة أو أرملة فإن كانت بكرا أو عزباء فإنها حملها في التأويل قد يكون تبشيرا لها بالزواج شريطة ألا تشعر في الحلم بمتاعب الحمل وأوجاعه.



تفسير رؤية المرأة الحامل في منام الرجل 


المرأة الحامل في منام الرجل تدل على سنة فيها خصب ونماء على مستوى العيش وكسب الرزق فإن كانت المرأة التي رآها في المنام حاملا هي زوجته فذلك خير قد يطرق باب بيته قريبا وإن كانت احدى أخواته غير المتزوجات فحملها في المنام دليل قرب زواجها فإن أبدت في الحلم مظاهر الألم والتوجع فإن حملها يدل على همومها. 

فإن رأى الرجل كأن أمه أو والدته صارت حبلى فذلك في التأويل حسن، لأن الرؤيا في هذا السياق قد تعبر عن منفعة أو فائدة يصيبها الرائي من والدته. 

تفسير رؤية المرأة الحامل في منام العزباء 


إذا رأت الفتاة أو البنت في منامها امرأة حاملا فذلك في التأويل خير إذا كانت المرأة معروفة وليست غريبة أو كان اسمها مألوفا والمرأة الحامل في منام العزباء قد تدل على سنة حبلى بالأخبار السارة خاصة إذا كانت المرأة الحامل التي ظهرت في منامها شخصية محبوبة من قبل الرائية. 

يحمد في التأويل أن تظهر المرأة الحامل جميلة في منام العزباء فإن لم تكن كذلك فإن حملها في الرؤيا يعبر عن همومها أو مشاغلها. 

تفسير رؤية المرأة الحامل في منام المتزوجة 


إذا ظهرت المرأة الحامل في منام المتزوجة فذلك له دلالتين أولهما رغبة المتزوجة في حدوث الحمل والإنجاب فإن كانت التي رأتها في المنام حبلى هي صديقتها فذلك يدل على صدق الرؤيا أو البشارة بتحقق أمنيتها قريبا وتصبح هي نفسها في اليقظة حاملا. 

أما التفسير الثاني لظهور المرأة الحامل في منام المتزوجة فيتوقف على العديد من العناصر، فإن كان الحمل متعبا أو فيه مكابدة فهو يدل على عبئ ثقيل قد تعانيه الرائية إذا كانت المرأة الحامل مجهولة أو غريبة، فإن كانت الحامل معروفة مثل الجارة أو الأخت أو زميلة العمل وكان في ملامحها ما يدل على الشقاء أو التعب فالحمل عندئذ يرمز إلى متاعب وهموم تلك المرأة وليس الرائية أو صاحبة الحلم. 

تفسير رؤية المرأة الحبلى في منام الحامل 


المرأة الحبلى إذا ظهرت في منام الحامل سعيدة أو فرحة أو مستبشرة فذلك في التأويل خير وقد تدل الرؤيا على حمل يسير لا مشقة ولا تعب فيه والمرأة الحامل في الحلم عموما تدل على سنة طيبة مليئة بالأفراح والمسرات والأحداث السعيدة خاصة إذا كانت الحبلى امرأة معروفة الاسم لأن اسمها في هذه الحالة قد يضفي معنى إيجابيا على الحلم أو الرؤيا. 

المرأة الحبلى محمودة في منام الحامل إذا كانت جميلة المظهر والوجه وهي فأل طيب إذا ظهرت مستبشرة أو مبتسمة. 

ملخص تفسير المرأة الحامل في المنام 


قد يكره الحمل في التأويل للفظه المقترن بمعنى العبء الثقيل أو الهموم لكن ذلك لا ينطبق إلا على النساء اللاتي يرين أنفسهن حوامل في المنام، أما رؤية امرأة أخرى حامل غير صاحبة الحلم، فتدل على معاني إيجابية لأن المرأة في تفسير الأحلام محمودة في جميع أحوالها تقريبا ومثلها في التأويل المرأة البدينة والتي ترمز إلى السنة الخصبة أو الطيبة. 

المرأة الحامل محمودة في الرؤيا إذا كانت صديقة أو زوجة وهي معبرة عن الخبر السار أو الحدث السعيد أو الأمنية التي تتحقق. 

المرأة الحامل في الحلم تدل على بشارة إذا كانت معروفة وليس في مظهرها ما يدل على البؤس أو الشقاء، فإن كانت مجهولة أو متعبة فهي في المنام تدل على ثقل الحياة أو الأعباء الملقاة على عاتقها. 

بهذا نكون أيها السيدات والسادة قد وصلنا إلى خاتمة تفسير رؤية المرأة الحامل في المنام، نأمل في أن يكون المقال قد حاز على بعض من استحسانكم نلتقي إن شاء الله مع موضوع جديد من تفسير الأحلام، شكرا على المتابعة والاهتمام. 

اقرأ أيضا 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الوردي في المنام | تفسير رؤية اللون الوردي في الحلم

الجوارب في المنام : تفسير رؤية الجوارب في منام المتزوجة و الحامل و العزباء

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

السوار في المنام | تفسير سوار الذهب أو الفضة في منام المتزوجة والحامل والعزباء

العري في المنام | تفسير حلم العري أو العراء في منام المتزوجة والحامل والعزباء

الشوكولاتة في المنام : تفسير حلم الشوكولاتة للعز باء و المتزوجة و الحامل

ركوب الباص في منام المتزوجة و العزباء

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام