تفسير رؤية المرأة الجميلة و الأنيقة في المنام

المرأة في المنام لها دلالات عديدة ويتوقف تفسير حلم المرأة على جملة من العناصر أبرزها الشكل والاسم وكذلك صلتها بالرائي فالمرأة الجميلة في المنام ليست كالمرأة الذميمة والطويلة ليست في التأويل كالقصيرة لذلك سوف نخصص هذه المقالة لتفسير رؤية المرأة الجميلة دون سواها حتى يتسنى لنا تعبير الحلم على نحو دقيق ومفصل. 

تفسير رؤية المرأة الجميلة في منام الرجل 


المرأة الجميلة في أحلام الرجل هي حياته ودنياه وهي في التأويل تصف حاله ووضعه العام فإن رآها جميلة وأنيقة فهي دالة على حياته المتوازنة والمنسجمة. 

المرأة الجميلة في منام الرجل يستحسن أن تكون معروفة لأن الرائي في هذا السياق قد يستدل على معنى الحلم من خلال اسم المرأة التي رآها فإن كان اسمها له معنى واضح فإن ذلك المعنى قد ينسحب على حياة الرائي ومثل ذلك أن يرى النائم امرأة جميلة اسمها دنيا 

والتي تفيد في الرؤيا بأن الرائي مقبل على دنيا جديدة، مثل الزواج أو السفر فإن كانت المرأة الجميلة في الحلم اسمها نعيمة فإنها في التأويل تعني نعيم الدنيا وخيراتها فإن كان اسمها مفيدة فهي تدل على افادة أو فائدة يصيبها الرائي ... 

يحمد في التأويل أن يرى الرجل في منامه امرأة جميلة وأنيقة تقبل نحوه أو تحدثه أو تجالسه فإن صافحها أو عانقها فإنه في يقظته قد يحقق أمنية من أمانيه في الحياة فإن كانت المرأة الجميلة فاتنة الجمال فإن الرائي يخشى على نفسه من فتن الدنيا ومغرياتها. 

يحمد في المنام أن يرى الرجل كأنه يتزوج أو يخطب فتاتا جميلة في حلمه شريطة ألا يكون جمال تلك الفتاة ملفتا أو مغريا لأن الحلم في هذا السياق قد يدل على المشقة والتعب والعناء. 

خير الجميلات في منام الرجل، النساء اللاتي يلبسن ثيابا محتشمة غير المتبرجات لأن المرأة إذا ظهرت في الحلم بثوب قصير فإنها في التأويل بدعة أو فتنة وربما دلت على الشقاء والتعب والهموم. 

تفسير رؤية المرأة الجميلة في منام العزباء 


إذا كانت المرأة الجميلة في منام الرجل تدل على زينة الحياة الدنيا ومباهجها فهي في منام النساء عموما تدل على حظهن في الرزق والمال والزواج أيضا، فإن رأت البنت أو الفتاة العزباء كأن امرأة جميلة حلوة الملامح تقبل نحوها فذلك في التأويل حظها السعيد فإن أدبرت فذلك مدلوله حظ بعيد أو قليل يستوجب التعب والصبر حتى تدرك الفتاة مبتغاها من الدنيا. 

إذا رأت العزباء في منامها سيدة جميلة تعرفها فإن كانت قريبة دلت على قرب الفرج أو الفرح فإن كانت مبتسمة دلت على زهو وسعادة ويمكن للعزباء أن تستدل على معنى حلمها من خلال اسم المرأة الجميلة التي رأتها في منامها وخير الأسماء (سعيدة، زينة، فاطمة، عائشة، خديجة وهكذا ... 

المرأة الجميلة في منام العزباء قد تدل على زواج قريب إذا رأتها تلبس حليا أو فستان عرس أو رأت فيها ما يدل على مظاهر الفرحة. 


تفسير المرأة الجميلة في منام المتزوجة 


تظهر المرأة الجميلة في أحلام المتزوجات من النساء لتدل على كثير من المعاني فبعض الجميلات يظهرن في الحلم بشائر إذا كان جمالهن هادئا ليس صارخا وبعض الجميلات في التأويل يعنين المتاعب أو النزاعات خاصة إذا كن مجهولات. 

إذا رأت المرأة المتزوجة كأن زوجها في الحلم قد تزوج امرأة فائقة الجمال فذلك في التأويل يدل على حالة نفسية متأزمة بعض الشيء لأن جمال المرأة الصارخ في الحلم يدل على المشقة والفتن أما إذا رأت المتزوجة كأن زوجها قد تزوج امرأة جميلة الملامح دونما تبرج فذلك في التأويل حسن خاصة إذا كانت المرأة التي رأتها سمينة فذلك يدل على رخاء على مستوى العيش والرزق في المستقبل وخير الجميلات في الرؤيا البدينات أما النحيفات إذا ظهرن في الرؤيا فهن مؤشر فاقة أو عوز أو نقص. 

تفسير رؤية المرأة الجميلة في منام الحامل 


المرأة الجميلة في منام الحامل تعد في التأويل بشارة خاصة إذا كانت من قريبات الرائية مثل العمة والخالة أو ابنة العم أو زوجة الأخ وهكذا ... فهي إحدى علامات الطمأنينة وقد يساعد الاسم في هذا السياق على تأكيد المعنى الإيجابي للحلم ومثل تلك الأسماء سعاد الذي يعني السعادة والسعد. 

الفتاة الجميلة في منام الحامل قد تبشر بقدوم مولودة أنثى إذا كانت الحامل تتمنى ذلك ومن بين العلامات في الرؤيا التي تفيد تحقق الأمنيات رؤية امرأة جميلة تبتسم أو تصافح الرائية وتعانقها بلطف ويحمد في ذات السياق أن ترى المرأة الحامل كأن سيدة جميلة تقبل جبينها وذلك في التأويل يدل على الأمان والسلامة وراحة البال. 

تفسير رؤية امرأة جميلة ترقص في المنام 


الرقص في المنام غير محمود وهو إحدى علامات الشقاء في الدنيا ومثله الغناء والطرب وكل مظاهر الصخب واللهو مكروهة في الرؤيا، فإذا رأى النائم كأن امرأة ترقص أمامه فتلك هي مفاتن الدنيا ومغرياتها التي تناديه للمعصية وربما دل الحلم على انسياق الرائي وراء أهوائه وغرائزه المكبوتة في اللاوعي. 

ملخص تفسير جمال المرأة في المنام 


الجمال هو إحدى القيم المطلقة مثله في ذلك مثل الخير والحق والجمال هو صفة الاله في كل الأديان أما جمال المرأة فهو تجسيد للجمال المطلق في الكون والطبيعة وهو يصف جمال الروح والأخلاق لذلك يعتبر جمال المرأة في الحلم رمزا من رموز الدنيا ومباهجها وهو في كل الحالات بشارة عدى أن يكون صارخا. 

جمال المرأة محمود في الرؤى إذا لم يكن موقظا للرغبات الحسية فإن كان جمال المرأة فتنة فهو في التأويل سيئ وذلك استنادا لقول النبي الأكرم: 

ما تركت بعدي فتنة هي أضر على الرجال من النساء 

بهذا نكون أيها الإخوة والأخوات قد أتممنا بفضل الله وعونه تفسير رؤية المرأة الجميلة في الحلم نلتقي وإياكم إن شاء الله مع موضوع جديد من تفسير الأحلام، حتى ذلك الموعد أتمنى لكم جميعا أوقاتا طيبة ومفيدة، دمتم في رعاية الله وحفظه. 

اقرأ أيضا 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

العري في المنام | تفسير حلم العري أو العراء في منام المتزوجة والحامل والعزباء

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الوردي في المنام | تفسير رؤية اللون الوردي في الحلم

السوار في المنام | تفسير سوار الذهب أو الفضة في منام المتزوجة والحامل والعزباء

الجوارب في المنام : تفسير رؤية الجوارب في منام المتزوجة و الحامل و العزباء

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام

الشوكولاتة في المنام : تفسير حلم الشوكولاتة للعز باء و المتزوجة و الحامل

تفسير حلم السارق لابن سيرين