العشب الأخضر في المنام | تفسير رؤية الحشيش أو العشب في منام المتزوجة والحامل والعزباء

رؤية العشب الأخضر في المنام متصلة غالبا بحالة نفسية جيدة فمن يرى في حلمه كأنه يمشي فوق العشب الطري فهو في يقظته يسلك طريقا آمنة خاوية من العوائق والعقبات. 
النبات الأخضر بأنواعه محمود في الرؤيا فهو تعبير عن الحياة والرزق والخصوبة والنماء، العشب الأخضر في التأويل يدل على الهناء وراحة البال. 
يحمد في التأويل أن يرى النائم كأنه يجلس أو ينام فوق عشب أخضر لأن ذلك يفسر حياته المتوازنة وربما الرغيدة أيضا، النوم أو الجلوس فوق حشيش أخضر هو تعبير عن نعيم الدنيا. 
أما العشب الهائج أو الكثيف الذي يقال له حشيش هو في التأويل رزق لمن يعمل في تجارة أو حرفة أو صنعة والحشيش أو العشب قد يعبر عن النسل والحمل والإنجاب إذا ظهر في الحلم كثيفا أو يغطي مساحة شاسعة. 
إذا تركت رؤية العشب الأخضر في المنام انطباعا إيجابيا لدى الرائي فور صحوته من الحلم فإن الرائي قد يترقب حدثا بهيجا أو مفرحا. 
العشب في المنام عموما يعد من الرموز الإيجابية مالم يكن يابسا، لأن العشب اليابس في الرؤيا قد يدل على ندرة الموارد المالية أو شح الفرص في الحياة. 
كانت هذه مقدمة عامة لتفسير رؤية العشب أو الحشيش في الحلم، فيما يلي سوف نحاول فك شفرة هذا الرمز بعمق حتى يتسنى لنا تعبيره على نحو دقيق وسليم.

تفسير العشب الأخضر في منام العزباء 

الكلأ الرطب أو الحشيش الأخضر في منام العزباء قد يدل على طموحها أو رؤيتها الإيجابية للحياة لأن اللون الأخضر في تفسير الأحلام هو لون التفاؤل فإن رأت الفتاة غير المتزوجة كأنها تسلك طريقا معشبا فذلك تأويله حسن ومعناه خير ينتظرها في منعطف الطريق. 
إذا رأت العزباء كأنها تجلس أو تنام على عشب أخضر طري فذلك مدلوله راحة بال ولعل الحلم يبشرها بحياة سعيدة في المستقبل فإن كانت الفتاة تفكر في الزواج ورأت في منامها كأنها تجلس على عشب أخضر فذلك قد يعبر عن تحقيق تلك الأمنية، كلما ظهرت الخضرة في المنام بشكل رائع وبهيج كلما دلت على أمر فيه خير قد يغمر حياة الرائي في المستقبل. 
الخضرة والماء والزرع عموما في منام العزباء يدل على الخير والكسب والمنفعة ويحمد في التأويل كذلك رؤية المطر يهطل فوق العشب وقد يكون هذا المشهد في الحلم بشارة بالزواج والله أعلم. 

تفسير العشب الأخضر في منام المتزوجة 

إذا رأت المرأة المتزوجة كأن العشب الأخضر أو الحشيش يحيط ببيتها أو يغطي فناء منزلها أو حديقتها فذلك تأويله حسن للغاية فإن كانت تترقب أمرا أو أمنية فإن الحلم يبشرها بحدوث ذلك الأمر ومثل ذلك الحمل أو الرزق أو النجاح. 
كل نبات أخضر في الحلم هو تعبير عن خير سوف يراه الرائي في المستقبل وربما عبرت الخضرة في المنام عن سنة فيها الكثير من الخير والبركة لأن السنة الخصبة والجيدة يقال لها في التعبير العام " سنة خضراء ". 
يحمد في التأويل عموما أن ترى المرأة المتزوجة كأنها تأكل العشب أو الحشيش فإن كانت مريضة أو تعيش أزمة صحية مؤقتة فإن النبات في هذا السياق يعبر عن الشفاء أو الدواء النافع. 
أما المرأة المتزوجة التي ترى في حلمها كأن لها بقرة سمينة ترعى في حقل فسيح مغطى بالحشيش أو العشب الأخضر فذلك تأويله رزق واسع إن شاء الله فإن رأت خروفا أو كبشا يرعى في العشب فذلك قد يعبر عن الحمل والله أعلم. 

تفسير العشب الأخضر أو الحشيش في منام الحامل 

إذا ظهر العشب في منام المرأة الحامل أخضر طريا فهو تعبير عن سلامة الحمل فإذا رأت كأنها تأكل من ذلك العشب بشراهة فذلك تأويله حسن كذلك لأن أكل الأعشاب في الحلم يدل على زوال المتاعب أو الهموم لأن الأعشاب في اليقظة قد تكون مصدر لاستخراج الدواء والدواء في التأويل راحة وشفاء. 

تفسير العشب الأخضر في منام الرجل 

إذا رأى الرجل في منامه كأنه يمشي أو يسير في طريق معشب فذلك تأويله رزق بإذن الله لأن الكلأ والنبات عموما لا يظهر في اليقظة إلا قرب ينابيع الماء أو حيث يهطل المطر فلا يوجد عشب أخضر في الصحراء مثلا وإن وجد في مكان قاحل فهو مؤشر وجود الحياة. 
أما الرجل الذي يرى في منامه أو حلمه كأنه يجلس على عشب أخضر طري، فإن كان أعزب فإنه قد يتزوج وإن رأى كأنه ينام فوق الحشيش فإنه في يقظته قد ينعم بحياة هادئة ومستقرة فإن كان مهموما أو منشغل البال ورأى في حلمه العشب الأخضر فإن همومه قد تزول وقد ينعم بما يصبو إليه فؤاده من مطالب الدنيا ومباهجها. 

العشب الأصفر أو اليابس في المنام 

إذا كان العشب الأخضر في الرؤيا تعبيرا عن مباهج الدنيا وراحة البال فإن العشب اليابس أو الأصفر يدل على متاعب الدنيا وشقائها فمن رأى العشب من حوله في المنام قد صار يابسا أو رآه قد ذبل فإنه يخشى على نفسه من العوز أو الفاقة وربما دل العشب الأصفر على المرض ويكره بالتالي أكله أو الجلوس عليه أو النوم فوق كومته. 
أما الذي يرى في منامه كأنه يقطع الأعشاب الصفراء ويرمي بها في مكان بعيد أو رأى كأنه يقص الأعشاب الطفيلية الضارة بالزرع فإنه يتطهر من ذنب أو يتجنب السوء أو قد ينجو بنفسه من مضرة وكيد الحاقدين وربما دلت الرؤيا على تطهير المال من خلال الزكاة أو صنع الخير ونشره بين الناس. 

اقرأ أيضا 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الوردي في المنام | تفسير رؤية اللون الوردي في الحلم

الجوارب في المنام : تفسير رؤية الجوارب في منام المتزوجة و الحامل و العزباء

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

السوار في المنام | تفسير سوار الذهب أو الفضة في منام المتزوجة والحامل والعزباء

العري في المنام | تفسير حلم العري أو العراء في منام المتزوجة والحامل والعزباء

الشوكولاتة في المنام : تفسير حلم الشوكولاتة للعز باء و المتزوجة و الحامل

ركوب الباص في منام المتزوجة و العزباء

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام