القطن في المنام | تفسير رؤية القطن في المنام للمتزوجة والحامل والعزباء

أيها السادة والسيادات، نتناول وإياكم في هذا المقال، تفسير رؤية القطن في المنام بعد أن تعرضنا في المقالة السابقة إلى تفسير رؤية الحرير حيث نتعرف على دلالة القطن في منام الرجل والمرأة سواء كانت متزوجة أو حاملا أو عزباء كما نتطرق في ذات الموضوع إلى تفسير زراعة وجمع القطن في الحلم، نتمنى للجميع متابعة راقة ومفيدة إن شاء الله. 

القطن في المنام تفسير النابلسي 

القطن في المنام يدل على المال وندف القطن في الرؤيا يدل على التطهر من الذنوب، أما نبات القطن أو شجره فهو في التأويل رجل شديد التواضع. 

القطن في المنام تفسير ابن سيرين 

ورد ذكر القطن في كتاب ابن سيرين (تفسير الأحلام الكبير) فقال في تأويله: القطن في المنام سعة في المال والكسب أما ندفه فهو تمحيص للذنوب. 
أما الثوب أو القماش المصنوع من القطن فهو ورع ظاهر وتواضع ويدل القطن على زوال كيد الأعداء وهو أمان للرائي طيلة العمر. 

رؤية القطن في المنام للفتاة العزباء 

القطن في منام العزباء رخاء وأمان وطمأنينة بال، فمن رأت في منامها كأنها تمشي على القطن فإنها في اليقظة تظفر بأمر فيه نجاحها أو سعادتها، فإن رأت العزباء كأنها تجلس أو تنام فوق القطن فإن الرخاء ينتظرها في المستقبل. 
أما شجرة القطن في منام العزباء فهي تدل على شاب تقي ومتواضع قد يتزوجها أو يتقدم لخطبتها. 
العزباء التي ترى في منامها كأنها تجني القطن أو تجمعه ثم تفرزه فذلك مال تحصله بعد جهد ومثابرة. 
زراعة القطن في منام الفتاة غير المتزوجة تعبر عن نجاح في عمل أو وظيفة فإن كانت العزباء تلميذة أو طالبة جامعية ورأت في حلمها كأنها تزرع القطن فإن النجاح سوف يحالفها في ذلك العام لأن زراعة القطن تعد من الأنشطة المربحة أو المدرة للمال. 


تفسير حلم القطن للمرأة المتزوجة 

القطن في منام المرأة المتزوجة يعد من الرموز التي تدل على الرخاء لأن القطن مريح في الملبس والمفروشات والأغطية فإذا رأت المرأة المتزوجة كأنها تنام أو تستلقي على فراش قطني فذلك تأويله سعادة أسرية تغمرها حيث يقال في المثل الشعبي" فلان ينام في القطن" بمعنى يعيش حياة رغيدة تملؤها السعادة والهناء وراحة البال. 
القطن في الواقع نبات معمر وظهوره شجرته في التأويل يدل على طول العمر أو دوام العشرة الطيبة بين الرائية وزوجها. 
زراعة القطن في المنام قد تدل على الحمل أو الإنجاب خاصة إذا تمت الرؤيا بين شهر فبراير وشهر أبريل أي زمن زراعة القطن. 

تفسير رؤية القطن في منام المرأة الحامل 

القطن في منام الحامل مثل الحرير كلاهما يدل على السلامة والراحة والأمان سواء على المستوى الصحي أو النفسي ويستند المفسرون إلى خاصيتين في القطن لاعتباره دلالة على الأمان، أولهما، لونه الأبيض الصافي النقي والخاصية الثانية هي الجانب الوظيفي للقطن في الواقع، حيث يتم استخدامه في المستلزمات الطبية والاستشفائية ليصبح في مخيلتنا العامة رمزا للطهارة والشفاء. 
أما شجرة أو نبات القطن في منام الحامل فهي قد تدل على مولود ذكر والله أعلم. 

تفسير القطن في منام الرجل 

القطن في منام الرجل مال مجموع أو مدخر وهو في التأويل جيد إذ يحمد في الرؤى زارعة القطن وجنيه والقطن يشير مباشرة إلى الرزق الحلال أو الاستثمار الناجح. 
الملابس أو الأقمشة القطنية في منام الرجل تدل على الرخاء والاستقرار الاجتماعي والأسري فإذا رأى الرجل في منامه كأن قميصه أو جلبابه من القطن فاخر أو رفيع فإنه قد يصيب في يقظته منفعة أو فائدة كبرى والقطن الأبيض في منام الرجل أفضل من الصوف والحرير. 

زراعة القطن في المنام 

القطن محمود في المنام لبياض لونه وعظيم فائدته فمن رأى كأنه يعمل في زراعة نبات أو شجر القطن فإنه يصيب منفعة من عمل أو سعي وزراعة القطن قد تدل على عمل أو نشاط مدر للمال والربح لأن القطن في اليقظة أو الواقع يعد سلعة أو بضاعة مطلوبة جدا في الأسواق العالمية. 

تفسير جمع محصول القطن في المنام 

إذا دل القطن في الرؤيا على الرزق مثلما وصفه ابن سيرين، فإن جمعه يدل على تحصيل المال الوفير فإن كان صاحب الرؤيا تاجرا أو رجل أعمال ورأى في حلمه كأنه يجمع القطن ويضعه في أكياس فذلك تأويله ربح أو كسب من شراء أو بيع أو صفقة أو مناقصة. 
إذا كان صاحب الرؤيا تلميذا أو طالبا جامعيا ورأى في منامه كأنه يجمع القطن الأبيض فتلك بشارة نجاح وتوفيق بإذن الله. 

نسج الثياب القطنية في المنام 

النسج والغزل أو النسيج في الرؤى يدل على السفر و الظفر ، فإن رأى الرجل كأن زوجته تنسج له رداء من القطن فإنه يسافر فيصيب منفعة في سعيه أو دأبه ، فإن كان الذي رأى الحلم سجينا أو مهموما أو مكروبا فإن نسيج القطن يدل على انفراج فإن كان الرائي مريضا ورأى في منامه كأن شخصا ينسج له ثوبا قطنيا فتلك علامة شفاء وتعافي بإذن الله . ونسج القطن في المنام يجري تأويله مثل نسج الصوف فكلاهما يدل على تفريج المكروب وشفاء المريض... 
غزل القطن في منام الرجل قد يدل على زواج إن كان الرائي أعزبا والمغزل في منام المرأة زوجها. 

شراء القطن في المنام 

كل بضاعة أو سلعة رائجة في انتشارها هي في التأويل بركة أو فائدة للرائي والقطن في الواقع من السلع المطلوبة ويعد تداوله من الأنشطة المربحة أو المدرة للمال، فمن رأى في حلمه كأنه يشتري القطن بكمية كبيرة فإنه في يقظته قد يصيب شيئا ذو قيمة سواء في تجارة أو دراسة أو سفر. 

القطن في المنام قد يدل على المسكن أو البيت الجديد 

من رأى في منامه كأن القطن منتشر في بيته أو مسكنه فإنه في يقظته قد ينتقل إلى بيت جديد وربما دلت الرؤيا على تغيير إيجابي في العيش أو المعيشة فإن رأت ذلك فتاة عزباء ،فإنها في يقظتها تنتقل إلى محل الزوجية إن كانت أهلا لذلك . 
شكرا للجميع على حسن المتابعة والاهتمام، نلتقي إن شاء الله مع موضوع جديد من تفسير الأحلام، حتى ذلك الموعد نتمنى لكم أطيب الأوقات وأمتعها، دمتم في رعاية الله وحفظه. 

مواضيع متصلة برؤية القطن في المنام 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

العري في المنام | تفسير حلم العري أو العراء في منام المتزوجة والحامل والعزباء

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الوردي في المنام | تفسير رؤية اللون الوردي في الحلم

السوار في المنام | تفسير سوار الذهب أو الفضة في منام المتزوجة والحامل والعزباء

الجوارب في المنام : تفسير رؤية الجوارب في منام المتزوجة و الحامل و العزباء

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام

الشوكولاتة في المنام : تفسير حلم الشوكولاتة للعز باء و المتزوجة و الحامل

تفسير حلم السارق لابن سيرين