الدولار في المنام | تفسير رؤية الدولار الأمريكي في الأحلام

لا يزال موقع تفسير الأحلام يبحث في دلالات المال ومعانيه، في هذا المقال سوف نتحدث تحديدا عن دلالة الدولار في الحلم. 
من الصعب أيها الإخوة والأخوات إيجاد معنى واضح للدولار في الحلم دونما الرجوع إلى معانيه في اليقظة. 
ليس الدولار الأمريكي رمزا بسيطا أو هينا في المنام لأنه في اليقظة يرمز للقوة من جهة وإلى الثقة من جهة أخرى، عندما ترى في حلمك كأنك تملك ألف دولار أمريكي فأنت بالضرورة تسعى إلى القوة أو تبحث عنها. 
العملة أو النقود عموما في الحلم، متصلة بالرغبة وحب التملك أو النفوذ. نحن نحب المال أكثر من أي شيء آخر تقريبا فهو في اعتقادنا يمنحنا السعادة والأمان والدولار الأمريكي هو أكثر العملات سيطرة ونفوذا في العالم، كل معاملاتنا أساسها الدولار وحين تدهور قيمته أو ترتفع فإن لذلك وقع على كل المعاملات الاقتصادية والتجارية في العالم. 
في هذا المقال سوف نتعرف على تفسير حلم الدولار للعزباء وكذلك المرأة المتزوجة والحامل والرجل أيضا. 

ماذا تعني رؤية الدولار الأمريكي في المنام $

للحصول على معنى واضح لحلم الدولار الأمريكي لا يجب أن نتوقف عند دلالة الدولار كعملة صعبة فقط ولا يجب أن نكتفي بدلالته المالية أو النقدية بل المعنى قد يكون أوسع من ذلك بكثير. 
في منطقتنا العربية (مصر، العراق، الشام، الخليج، المغرب العربي) يشغل الدولار الأمريكي حيزا كبيرا في عقلنا الجماعي فهو رمز للهيمنة والقوة ونحن نثق في الدولار أكثر مما نثق في عملاتنا المحلية. 
المعطى الاقتصادي ضروري في تفسير حلم الدولار، طموح الرائي وتعلقه بالحلم الأمريكي قد يجعله يرى الدولار في المنام، الرغبة في السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية قد تجعل الدولار يتصدر المشهد الرئيسي في أحلامنا، تعلقنا بالشهرة والتفوق والنجاح تجعلنا نحلم بهذه العملة. 

تفسير حلم الدولار الأمريكي للعزباء 

إذا رأت الفتاة غير المتزوجة كأنها تعثر على دولار في الطريق أو الشارع فذلك تأويله حظ جيد وموفق خاصة إذا كانت مقبلة على امتحان صعب أو سفر بعيد. 
العثور على دولارات كثيرة في منام العزباء يدل على الحماية أو الحصانة أو الثقة الكاملة خاصة إذا كانت الدولارات ورقية من فئة العشرة والمائة دولار. 
الدولارات من فئة العشرة أو المائة هي الأفضل في منام العزباء لأن الأعداد الزوجية والعشرية تعد في الرؤيا بشارة صريحة. 
إذا رأت الفتاة العزباء كأنها تعثر على ألف أو مليون دولار فذلك تأويله حسن ومعنى الحلم أن الفتاة قد تقبل على سنوات سعيدة في المستقبل. 
لا يحمد في التأويل إعطاء الدولارات إلى شخص غريب لأن مثل هذه الرؤى قد تعبر عن فقدان شيء ما كما لا يحمد في تفسير الأحلام سرقة الدولارات ولا حتى ضياعها لأنها قد تدل على معنى الضياع والتيه أو عدم الشعور بالثقة والأمان. 
الدولار محمود في الحلم إذا كان ورقيا وهو محمود كذلك إذا كان أخضر اللون وقد يدل الدولار الواحد على سنة طيبة فيها يتحقق أمل الفتاة أو رجاؤها. 

الدولار الأمريكي في منام المتزوجة 

المرأة المتزوجة التي تحلم بالدولار هي بالضرورة سيدة شغوفة بالعمل والنجاح أو التفوق هي امرأة قوية الشخصية واعتدادها بنفسها ليس له نظير. 
تحلم المتزوجة بالدولار عندما تكون مقبلة على سفر وتحلم المتزوجة بالدولار عندما تكون مقبلة على مرحلة تستدعي التفوق أو الترقي والدولار في منام المتزوجة خير من الدينار هو أحسن من أي عملة محلية أخرى بمعنى يحمد في التأويل تحويل مبلغ مالي معين من دنانير أو دراهم أو ريالات أو جنيهات إلى دولارات أمريكية شريطة أن يكون المبلغ عشريا أو زوجيا. 
إذا رأت المرأة المتزوجة كأنها في منامها تأخذ دولارات من شخص ميت معروف فذلك تأويله خير وتصدق الرؤيا عندما يكون الميت قريبا مثل الأب أو الجد والدولارات في مثل هذه الرؤى مثلها كمثل المال عموما أو النقود فهي بشائر ولا يصح هذا التأويل إلا على النقود أو الأموال الورقية. 
الدولار الذهبي في المنام قد يدل على المكانة المرموقة أو العالية وسط المجتمع خاصة إذا رأت المتزوجة كأنها ترتديه مثل القلادة. 

الدولار في منام الحامل 

مثلما أشرنا منذ قليل، الدولار في منام المرأة عموما يعد رمزا إيجابيا للغاية لأنه في اليقظة يعد العملة الأكثر ثقة مثله في ذلك مثل الذهب. 
الدولار الواحد في منام المرأة الحامل قد يدل على الولد إذا كان ورقيا أما إذا رأت الحامل كأنها تأخذ في يدها دولارين أو عشرون دولارا فذلك قد يدل على المولودة الأنثى والأصل في هذا التأويل أن الأعداد الفردية والعشرية (1-100-1000) تدل على الذكور كما تدل الأرقام الزوجية على الإناث (2-4-6-8) والله أعلم. 

تفسير حلم الدولار للرجل الأعزب والمتزوج 

الدولار في منام الأعزب يدل على النجاح والكسب أو الربح وهو في التأويل قوة وثقة والدولارات الكثيرة في الرؤى تدل على المغانم الكثيرة وتدل الدولارات أحيانا على الثروة في المستقبل فمن رأى في منامه كأنه ربح مليون دولار فإنه في يقظته قد يحقق أمرا يتمناه ومثل ذلك السفر والنجاح وربما دلت الرؤيا على الزواج أيضا. 
أما إذا كان الرائي متزوجا ولم يرزق بعد بالولد فرأى كأن زوجته تعطيه دولارا فذلك الحلم قد يبشر الرائي بقدوم طفله الأول. 
إذا رأى شخص في منامه كأن رصيده البنكي قد تحول من دراهم أو دنانير أو جنيهات أو ريالات إلى دولارات فذلك تأويله حسن إذ من المحتمل أن يحقق الرائي تحولات هامة في حياته العملية وأبرز تلك التغييرات قد تتصل بالرقي في السلم الوظيفي أو شيئا من هذا القبيل. 

تفسير رؤية الدولارات المزيفة 

كل مزيف أو مزور أو مغشوش في الرؤيا يدل على الكذب وزيف المعاملات الإنسانية وكل دولار مزيف في الرؤى يدل على الخداع وربما دلت الدولارات المزيفة على الغدر أيضا فلا يحمد بالتالي أخذها ولا إعطاؤها ولا يحمد في التأويل إيجادها أو العثور عليها في الطريق. 
كل عملة مزيفة في الحلم ترمز إلى زيف الصداقات أو المشاعر سواء من قبل الرائي أو من قبل الشخص الذي رأى في الحلم كأنه يعطيه تلك النقود. 

حرق وإتلاف الدولارات في الحلم 

إذا كانت الدولارات مزيفة فإن حرقها وتمزيقها أو إتلافها في المنام يعد أمرا حسنا ومعنى ذلك أن الرائي قد يتخلص من أوهامه وظنونه التي تشده إلى الوراء ولا تجعله يتقدم. 
أما إذا كانت الدولارات صحيحة وحقيقية في الحلم فإن إتلافها أو التخلص منها يعد رمزا لإضاعة الفرص وإهدار السنوات في مسائل لا تجدي نفعا. 

ماذا تعني رؤية ورقة نقدية من فئة 100 دولار 

الأعداد العشرية في الحلم لها دلالات خاصة وإيجابية للغاية أول الدلالات أن العدد العشري يرمز للخصوبة والنماء وهو إحدى علامات الحمل بالنسبة للمتزوجات. 
المائة تحديدا هو عدد يحمل معاني قوية لأنه في لفظه قريب من كلم (ماء) التي تعني في لغة الحلم الأمان والراحة والطمأنينة. 
إذا رأيت في حلمك كأنك تمسك ورقة نقدية خضراء من فئة المائة دولار فأعلم أنك مقبل على أمر فيه خير وربما دلت رؤيتك على سنة عنوانها النجاح فإن كانت ورقتين دلت على سنتين من الخير وهكذا... 

رأيت في منامي ألف دولار 1000 

كلما ارتفع العدد العشري كلما كان ذلك أفضل خاصة في الأحلام أو الرؤى المتعلقة بالنقود والمال، مثل هذه الأعداد تدل على البركة في مسائل ينوي المرء إنجازها في اليقظة فمن رأى كأنه وجد أو أخذ أو ربح ألف دولار فإنه في يقظته قد يحقق أمرا من ثلاثة، إما سفر أو زواج أو نجاح ومن رأى المليون دولار في حلمه فإنه يحقق أكثر من ذلك في يقظته. 

حلم الدولار / خلاصة 

الأحلام المتصلة عموما بالمال والنقود غالبا ما تكون دلالاتها إيجابية والعملة الصعبة مثل الدولار أو اليورو هي تعبير صريح عن طموح الرائي وتعلقه الشديد بتحقيق أسباب القوة والنجاح. 
الدولار في الحلم قد يعبر عن الرغبة الجامحة في الحصول على المال والثروة ومن ثمة الجاه والسلطة. 
الدولار في الحلم قد يدل على التحرر والانطلاق نحو فضاء أرحب أو مستقبل واعد. 
بعض مفسري الأحلام يكرهون تأويل الدولار الأمريكي وذلك لغموض الرموز المنقوشة أو المرسومة عليه مثل العين أو الهرم ولكنهم في تأويلهم لا يستندون إلى مرجعية واضحة من مراجع تعبير الرؤيا بل يحتكمون إلى اعتقاد بأن تلك الرموز فيها إشارة واضحة إلى سيطرة "الشرير" أو الشيطان على الكون! 
في الختام أود أن أشكر الجميع على حسن المتابعة والاهتمام، لقاؤنا يتجدد مع حلم آخر إن شاء الله، حتى ذلك الموعد أتمنى لزائرنا الكريم أسعد الأوقات وأمتعها. 

مواضيع أخرى متصلة برؤية الدولار في الحلم 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام

العري في المنام | تفسير حلم العري أو العراء في منام المتزوجة والحامل والعزباء

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

السوار في المنام | تفسير سوار الذهب أو الفضة في منام المتزوجة والحامل والعزباء

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

الوردي في المنام | تفسير رؤية اللون الوردي في الحلم

الدود في المنام كما جاء في تفسير ابن سيرين و غيره من كبار المفسرين

التسميات

عرض المزيد