أكل السمك في المنام: أكل السمك المشوي والمقلي والمطبوخ في الحلم

أيها السادة والسيدات، أهلا ومرحبا بكم في موقع تفسير الأحلام. نتطرق في هذا المقال إلى تفسير أكل السمك في المنام وفق ما جاء في تفسير الأحلام الكبير لابن سيرين حيث نتعرف وإياكم على دلالة السمك المقلي والمشوي والمطبوخ في المنام.

تفسير أكل السمك في المنام لابن سيرين 

يقول ابن سيرين في كتابه الشهير (تفسير الأحلام الكبير): السمك المالح المشوي سفر غايته العلم أو مرافقة رئيس لقوله تعالى في سورة الكهف:
(فَلَمَّا بَلَغَا مَجْمَعَ بَيْنِهِمَا نَسِيَا حُوتَهُمَا فَاتَّخَذَ سَبِيلَهُ فِي الْبَحْرِ سَرَبًا)
والقصد هنا النبي موسى عليه السلام ومرافقه قبل لقائه بسيدنا الخضر ... فمن أكل سمكة طرية مشوية فإنه يصيب غنيمة وخيرا لقصة مائدة عيسى عليه السلام.
أكل السمك المشوي في الحلم يدل على قضاء حاجة أو الاستجابة لدعوة والسمك المشوي في منام الرجل رزق واسع إن كان الرجل تقيا وإلا دل السمك المشوي في الحلم على عقوبة قد تنزل على الرائي.
فإن رأت المرأة كأنها تمرغ صغار السمك في الدقيق فإنها تصيب مالا قليلا وتنفقه في منفعة كبيرة.
قيل في التأويل: السمك محمود إذا كان مشويا ما عدا الصغير منه لأن الشوك فيه أكثر من اللحم.
أما شوك السمك في المنام فهو يدل على عداوة أو خصومة بين الرائي وأهله وقيل هو رجاء أو تمني لا يناله الرائي إلا بعد مشقة.
أكل السمك المملح في المنام يدل على خير أو منفعة يستفيد منها الرائي في زمن قريب من زمن الرؤيا.

تفسير أكل السمك في المنام للنابلسي 

يقول عبد الغني النابلسي في كتابه (تعطير الأنام في تفسير الأحلام): السمك في الرؤيا يدل على النساء إذا عرف عدده، وأكل السمك في المنام يدل على المال والغنائم والسمكة الحية الطرية تدل على المرأة.
أما الذي يرى في منامه كأنه يصطاد سمكا كبيرا ثم يأكل منه فتلك منفعة يصيبها الرائي في رزقه أو بدنه، والسمك الطري دليل خير لمن أراد الزواج أما السمك الميت فهو في التأويل سيئ لأنه يعبر عن أمنية لا تتحقق.
أما الذي يرى كأنه يأكل السمك في فراشه وكان مسافرا فإنه يخشى على نفسه من الكدر والشدائد.
أكل السمك الحي أو الني في المنام يدل على بلوغ الملك أو الحكم فإذا بلغ عدد السمكات في الرؤيا أربعة فإنه يدل على النساء أو الحلال والطيب من الرزق.
أكل السمك أو لحم الحوت بكثرة في المنام يدل على الغنائم والأموال، والسمك المقلي في الزيت أو الدهان يدل على دعوة مستجابة بإذن الله والسمك المشوي يدل أكله على سفر أو ظفر.
ومن كان أعزبا ورأى في حلمه كأنه يشتري السمكة من السماك فإنه يخطب فتاتا ويتزوجها.
قد يدل سمك النهر أو البحار العذبة على شيء من النفاق أو الزور والسمك الصغير يدل على فرحة صغيرة كما يدل السمك الكبير أو الحوت على الأفراح الكبرى.
إذا رأى صاحب المنام كأن سمكا مشويا ينزل عليه من السماء فتلك بشارة بأن له دعاء مستجابا وربما دلت الرؤيا على نصر أو ظفر أو نجاح ويصح هذا التأويل على الرجل والمرأة، متزوجة كانت، أو حاملا أو عزباء.


أكل السمك في منام العزباء 

السمك الطري الطيب في منام الفتاة غير المتزوجة يدل على رزق طيب أما السمك المشوي فهو بشارة وأكله في الرؤيا ظفر أما إذا رأت الفتاة كأنها تقلي سمكة في الزيت فأحسنت قليها فإنها في اليقظة تأتي أمرا أو عملا حسنا وربما دل قلي السمك على الإنفاق أو بذل المال في الصدقات والمكارم.
إذا رأت العزباء كأنها تأكل سمكا نيئا فوجدت طعمه لذيذا مستساغا طيبا فإنها تسارع في أمر فيه خير فإن كان ذلك الأمر سفرا دلت الرؤيا على ظفر وإن كان الأمر متعلقا بزواج أو خطوبة فإن أكل السمك النيئ يدل على الإسراع في حدوثهما فإن تم لها الأمر كان لها فيه خير فإن لم تستحسن الفتاة طعم السمك النيئ فإنها تتسرع في أمر يكون بعده ندم أو أسف.

أكل السمك في منام المرأة المتزوجة 

السمك في منام المتزوجات من النساء يدل عموما على الرزق ويستحسن في التأويل أكله لأنه يدل على زيادة في المال أو الكسب.
السمك المشوي في منام المرأة المتزوجة قد يدل على بشارة وأكله في التأويل يؤكد حصولها في وقت قريب أو وجيز خاصة إذا كانت المرأة تنتظر حدثا هاما.
السمك المقلي كذلك محمود في الرؤيا عموما وهو في التأويل إنفاق مربح أو استثمار مجدي.
السمك الحي أو النيء قد يكون رمزا إيجابيا في الحلم ما لم يكن مذاقه سيئا أو غير مستساغ وأكله في التأويل منفعة أو مصلحة تقضى في يسر دونما عناء أو طول انتظار.
لحم السمك في المنام هو الوحيد الذي يحمد أكله وتناوله نيئا لأن بقية اللحوم يعبر أكلها نيئة عن العداوات والخصومات أو الحيف والظلم.

أكل السمك في منام المرأة الحامل 

السمك رزق مثلما أشرنا في بداية المقال ولكنه في منام المرأة الحامل قد يدل على المولود الذكر إذا رأته متوفرا بكثرة والسمكة الواحدة تعبر عن المولودة الأنثى. 
أما أكل السمك في منام الحامل فتعبيره صحة جيدة وسلامة أما طبخ السمك مع سائر أنواع الأطباق مثل الأرز والمرق يعد من رموز الخيرات في جميع المجالات والله أعلم.

طالع أيضا

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

العري في المنام | تفسير حلم العري أو العراء في منام المتزوجة والحامل والعزباء

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الوردي في المنام | تفسير رؤية اللون الوردي في الحلم

السوار في المنام | تفسير سوار الذهب أو الفضة في منام المتزوجة والحامل والعزباء

الجوارب في المنام : تفسير رؤية الجوارب في منام المتزوجة و الحامل و العزباء

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام

الشوكولاتة في المنام : تفسير حلم الشوكولاتة للعز باء و المتزوجة و الحامل

تفسير حلم السارق لابن سيرين