جوز الهند في المنام : تفسير حلم جوز الهند للمتزوجة و الحامل و العزباء

أيها السادة والسيدات، أهلا بكم في موقع تفسير الأحلام وتعبير الرؤى. في هذا المقال سوف نتعرف وإياكم على تفسير جوز الهند في المنام ومدلول شرائه أو قطفه وأكله في الحلم، سواء بالنسبة للمتزوجة أو الحامل أو العزباء، وفق مقاربة إسلامية تعتمد منهج ابن سيرين والنابلسي في التأويل كما تعتمد هذه المقالة على مقاربة حديثة تستند إلى القراءة النفسية للرمز. نتمنى للجميع متابعة رائقة ومفيدة لهذا الموضوع.

جوز الهند في المنام: تفسير ابن سيرين

جاء في كتاب تفسير الأحلام الكبير (المنسوب لابن سيرين): أما الجوز الهندي (النارجيل) فهو مال محصل من جانب رجل غريب أو أعجمي وربما يدل جوز الهند في الرؤى على الرجل المنجم. فمن رأى في منامه كأنه يأكل جوزا هنديا فإنه يتلقى علما غريبا أو يخالط المنجمين ويتبعهم أو يصدقهم وكذلك من رأى كأنه كاهن أو منجم فإنه في اليقظة يصيب جوزا هنديا.

جوز الهند في المنام: تفسير عبد الغني النابلسي

لم يختلف تفسير النابلسي عن تفسير ابن سيرين في مسألة تأويل جوز الهند حيث قال في كتابه الشهير (تعطير الأنام في تفسير الأحلام): جوز الهند في الحلم يدل على كلام العرافين والكهنة فمن رأى كأنه يأكل جوز الهند فإنه يصدق هؤلاء وقيل كذلك جوز الهند يدل على رجل مشعوذ أو كاهن أو منجم.
كما يرمز هذا الثمر إلى المال من قبل الأعاجم أو الغرباء.

تفسير حلم جوز الهند وفق مقاربة غربية 

جوز الهند في الحلم يرمز إلى الأسرار والأموال، أما الذي يرى في حلمه كأنه يكسر جوز الهند فإنه يكتشف سرا أو يصيب مالا من وراء ذلك الاكتشاف.
جمع جوز الهند أو التقاطه في الحلم، يبشر الرائي بأحداث سعيدة على المستوى العملي أو المالي.
محاولة كسر أو فتح جوز الهند في الحلم يدل على إصرار من قبل الرائي على تجاوز الأزمات وتحقيق الأهداف خاصة المالية والعملية.

تفسير جوز الهند في منام العزباء

إذا رأت الفتاة العزباء كأنها تأكل شيئا من جوز الهند فذلك تأويله حسن وربما دلت الرؤيا في المقام الأول على حيازة المال أو الانتفاع به فإن وجدت في مذاقه حلاوة فذلك يدل على العيش الهنيء.
أحيانا يدل جوز الهند على الرجل الغريب أو البعيد فإن رأت الفتاة كأنها تشتري جوز الهند أو تقشره أو تأكله فإنها في المستقبل تتزوج رجلا ليس من قومها وربما دلت الرؤيا على رجل من الأعاجم (ليس عربيا).

جوز الهند في منام المتزوجة 

كثيرا ما تدل شجرة جوز الهند على الزوج نفسه وربما دلت الحبات أو الثمار على أبناء المرأة.
جوز الهند في منام المرأة المتزوجة محمود إذا رأت كأنها تأكله فإن وجدت مذاقه طيبا ولذيذا فذلك تعبيره مصالحة بين الأزواج إذا كانوا على خلاف أو خصومة وربما دل الحلم على مال من جهة الزوج وقيل مال بعد غربة أو سفر.

جوز الهند في منام الحامل 

أما جوز الهند في منام الحوامل من النساء فهو غالبا ما يدل على الولد وأحيانا يدل على الولادة وهو في التأويل محمود مادام حسن المذاق بهيج المنظر وقد يكون بشارة للرائية أو هو دال على حدث سعيد في المستقبل.

تفسير جوز الهند المبشور في الحلم

قد يختلف تفسير جوز الهند المبشور في المنام عن تفسير حبة جوز الهند أو شجرته لأن جوز الهند المبشور غالبا ما يتصل بإعداد الأطباق الشهية من الحلويات وأحيانا يرتبط بإعداد الشوكولاتة والمرطبات وكل ذلك متصل بالأفراح والأجواء أو المناسبات السعيدة.
ظهور جوز الهند المبشور في الحلم يعكس حالة من الفرح أو السرور اللذان قد يغمران قلب الرائي في المستقبل ولعل الحلم يبشر الرجل بالنجاح ولعله بالنسبة للمرأة يدل على تحقيق الأمنيات لأن كل شيء متصل بالحلويات في الرؤى هو تعبير عن السعادة والمسرة وذهاب الهموم والأحزان ويدل لونه الأبيض على الأفراح ومثله في التأويل السكر.

مقالات قد تهم القارئ 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

العري في المنام | تفسير حلم العري أو العراء في منام المتزوجة والحامل والعزباء

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الوردي في المنام | تفسير رؤية اللون الوردي في الحلم

السوار في المنام | تفسير سوار الذهب أو الفضة في منام المتزوجة والحامل والعزباء

الجوارب في المنام : تفسير رؤية الجوارب في منام المتزوجة و الحامل و العزباء

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام

الشوكولاتة في المنام : تفسير حلم الشوكولاتة للعز باء و المتزوجة و الحامل

تفسير حلم السارق لابن سيرين