المساعدة في المنام: تفسير طلب المساعدة وتقديمها أو رفضها في الحلم

أيها الأصدقاء والصديقات، أهلا بكم في موقع تفسير الأحلام. موضوع هذه المقالة يتمحور حول تفسير المساعدة في المنام وما يتصل بهذا الحلم من معاني ورموز.

المساعدة في المنام قد تتخذ أشكالا متعددة أو مختلفة، فمنها المساعدة المادية ومنها المعنوية، فقد يرى صاحب الحلم كأنه يقدم مساعدة لشخص آخر وقد يرى كذلك كأن شخصا يقدم له المساعدة وقد يظهر على مسرح هذا الحلم شخصيات نعرفها وأخرى غريبة، فكل له دلالته وبالتالي يستوجب تفسير هذا الحلم من زوايا مختلفة أولها طبيعة وشكل المساعدة (مالية، معنوية) ثانيا، هل كان الرائي من يطلب المساعدة أما أنه يقدمها؟ هل الشخص الذي ظهر مع الرائي معروفا أو مجهولا؟ هل كان رجلا أو شابا أو امرأة كل هذه العوامل وغيرها قد تتداخل في الحلم لتعطينا مدلولا أو تصورا بوسعه أن يكشف معاني الحلم ورسائله المشفرة.
أسئلة كثيرة قد تطرحها هذه المقالة ولكننا بطبيعة الحال سوف نتوقف عند أهمها، نتمنى لكم متابعة رائقة ومفيدة إن شاء الله.

المساعدة في المنام: تفسير عام 

قد يضعنا اللاشعور أو العقل الباطن في مواقف صعبة فيصور لنا الحلم كأننا في مأزق أو ورطة تستوجب تدخل الآخر ومساعدته، أحيانا يكون ذلك الشخص هو الأب وفي أحيان أخرى تكون الأم أو الأخ وهكذا وغالبا ما يظهر في أحلامنا أشخاص غرباء لا نعرفهم وهؤلاء قد يتدخلوا في المشهد ليقدموا لنا المساعدة.
سبب طلب المساعدة أو الحاجة إليها في الحلم لابد أن يقابله في اليقظة مأزق أو إشكال ما يصعب حله ومثل ذلك الأزمات النفسية والعاطفية والاجتماعية والصحية والمالية.
أحيانا يرى صاحب الحلم كأن النار تحيط به من كل جانب فينتابه هلع شديد، يحاول أن يخرج من المكان المحاصر بالنار دون جدوى وفجأة يطل شخص ما ويتدخل بسرعة لينقض الرائي، المساعدة في مثل هذه المواقف (الحريق، الغرق، السقوط) تدل على وجود أشخاص حول الرائي يثق بهم أو يشعر نحوهم بالأمان ولكنه في ذات الوقت يشعر بالخوف من فقدانهم أو هو بحاجة دائمة لوجودهم.
المساعدة والإنقاض في مثل هذه الأحلام لهما دلالات إيجابية ومن بين تلك الدلالات رسائل طمأنة سريعة من العقل الباطن تفيد بأن هناك مجال آمن حولنا رغم المصاعب أو حالات الضيق، كلما وقع الرائي في إشكال إلا ويجد من يساعده أو ينقضه.

طلب المساعدة في المنام

عندما ترى في منامك كأنك تطلب مساعدة من شخص ما في الحلم فأنت بالضرورة تحتاج إلى المزيد من الاهتمام والعناية من قبل ذلك الشخص إذا كان معروفا لديك فإن لم يكن الشخص الذي طلبت مساعدته معروفا فذلك يدل على فقدان الثقة تجاه المقربين، في النهاية أنت تبحث عن ملاذ آمن خارج الإطار المعتاد، التغيير قد يكون إحدى حلولك المتاحة في الوقت الراهن ولكنك غير مدرك تماما إلى نوعية ذلك التغيير أو احتمالات نجاحك على إثره.

شخص يرفض مساعدتك في الحلم 

قد تكون محتاجا إلى بعض المال في الحلم أو قد تتوجه في المنام إلى شخص معين وتطلب منه أن يستضيفك لأنك لم تجد مكانا تقيم فيه ولكنك تفاجئ بأن ذلك الشخص يرفض مساعدتك أو يتجاهلك تماما رغم وجود علاقة طيبة بينكما. هذا الصنف من الأحلام أساسه عدم الشعور بالثقة والأمان تجاه الأشخاص أو المستقبل، عقلك الباطن يضع لك أسوأ الاحتمالات غير المتوقعة ليدفعك إلى المزيد من الحرص والجد وكأنه يقول لك: لا تأمن الأيام أو الدهر لأن من بعض شيمه الغدر والتنكر.
بعض هذه الأحلام (رفض المساعدة في المنام) تفسر على العكس تماما ومثل ذلك أن يرى النائم كأن شخصا يرفض إقراضه مبلغا ماليا في الحلم وقد يفاجئ في اليقظة بأن ذلك الشخص يساعد الرائي حتى دون طلب منه.
عندما ترى في منامك كأنك ترفض مساعدة يقدمها لك شخص في الحلم فذلك مدلوله إصرار وعزيمة فذة يمنحانك النجاح في المستقبل، أنت بالضرورة شخص مستقل الكيان وتبحث عن التفرد والتميز، شخصيتك قوية وعنيدة أحيانا لكن أغلب مواقفك وقراراتك تكون واضحة وصائبة في النهاية.

تفسير مساعدة المحتاج في المنام

مساعدة المحتاج في المنام تنم عن ملكات لدى الرائي غير متاحة للآخرين بمعنى أن للرائي خصال وقدرات تجعل منه شخصا متفردا ومتفوقا في ذات الأوان، فإذا رأى صاحب الحلم كأنه يقدم مساعدة مالية إلى شخص محتاج فذلك مؤشر حسن، كلما كانت المساعدة قيمة وهامة كلما دلت في الرؤيا على مكانة جيدة سوف يحظى بها الرائي في المستقبل سواء وسط محيطه الأسري الضيق أو الاجتماعي أو حتى المهني.
مساعدة المحتاجين في المنام تعني بالضرورة عملا حسنا يجزى بفضله الرائي خير جزاء.

مساعدة المريض والعاجز والمعوق والمسن في المنام

عندما يظهر في منامك شخص مريض يحتاج أن تساعده أو عاجز يحتاج منك أن تعبر به الطريق فذلك يشير إلى مسؤوليات هامة سوف تلقى على عاتقك في المستقبل قد يكون لك دور هام في الحياة أو المجتمع المدني أو قد تشغل وظيفة تمنحك فرصة تقديم المساعدة للعجز والفقراء أو المعوزين.
مساعدة المرضى وأصحاب الاحتياجات الخاصة في الرؤى تنم عن دور نبيل سوف يلعبه الرائي في المستقبل سواء من خلال مهنته أو عمله أو نشاطه الاجتماعي والخيري.
مساعدة المرضى في الحلم قد تشير إلى وجود أشخاص حولنا يحتاجون إلى المساعدة والمواساة أحيانا يكونون إخوتنا وأقاربنا وفي أحيان كثيرة يكونون بعض من أصدقائنا أو جيراننا أو أحبتنا.
مثل هذه الأحلام، غالبا ما تكون جرس تنبيه يدعونا إلى التخلي عن أنانينا المفرطة والالتفات إلى من هم حولنا، هؤلاء الذين يحتاجون الاهتمام والرعاية. 

المساعدة في منام المرأة المتزوجة والحامل والعزباء

إذا رأت المتزوجة كأن زوجها يساعدها في المنام فذلك تأويله حاجتها الملحة إلى المزيد من العناية من قبله خاصة إذا رأت كأنه يساعدها في شؤون البيت من تنظيف وكنس وغسل للثياب أو طبخ.
أما الفتاة العزباء التي ترى في حلمها كأن شخصا يساعدها فذلك تأويله حسن فإن كانت المساعدة مالية، دلت الرؤيا على انفراج في المسائل المتعلقة بالكسب والعيش. أما إذا كانت المساعدة معنوية مثل المواساة فذلك على الأرجح مدلوله عاطفي بمعنى أن الفتاة بحاجة إلى العناية من قبل الأسرة على وجه الخصوص.
إذا رأت المرأة الحامل كأن شخصا يقدم لها يد المساعدة فذلك قد يدل على زوال متاعب الحمل وآلامه فإن رأت في الحلم كأن طبيبا أو ممرضا يساعدها على القيام أو المشي أو الحركة فذلك قد يكون مؤشر قرب لموعد الولادة.

تفسير حلم المساعدة في منام الرجل 

إذا رأى الرجل في منامه كأن شخصا غريبا يساعده ماديا أو معنويا فذلك على الأرجح يدل على حاجة الرائي للآخر سواء في العمل أو الحياة عموما فإن كان الرائي أعزبا ورأى في الحلم كأن امرأة جميلة تساعده فذلك تأويله دنيا جديدة تفتح له ذراعيها وأغلب الظن أن مثل هذه الرؤيا تتعلق بالزواج فإن كان متزوجا ورأى في الحلم امرأة تساعده فذلك مؤشر خير على مستوى الرزق خاصة إذا كانت المرأة مبتسمة أو جميلة لأن المرأة في التأويل محمودة للغاية وهي رمز للحياة أو الدنيا.

تعليقات

  1. بصراحة تفسير رائع
    بطريقه علمية حديثه
    بالتوفيق

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام

العري في المنام | تفسير حلم العري أو العراء في منام المتزوجة والحامل والعزباء

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

السوار في المنام | تفسير سوار الذهب أو الفضة في منام المتزوجة والحامل والعزباء

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

الوردي في المنام | تفسير رؤية اللون الوردي في الحلم

الدود في المنام كما جاء في تفسير ابن سيرين و غيره من كبار المفسرين

التسميات

عرض المزيد