الخشب في المنام : تفسير شراء و جمع و تقطيع الخشب في الحلم

إخوتي الكرام، أخواتي الكريمات، أهلا بكم في موقع تفسير الأحلام. هذا المقال موضوعه تفسير رؤية الخشب في المنام وفق منظور وقراءة إسلامية تستند إلى ما ذكره ابن سيرين في كتابه الشهير تفسير الأحلام الكبير وكذلك ما قاله عبد الغني النابلسي في كتابه تعطير الأنام في تفسير الأحلام دونما أن نغفل تفسير الإمام الصادق لرؤيا الخشب.
كما يتخلل هذا التفسير قراءة حديثة تستأنس بعلم النفس التحليلي والتي من شأنها أن تفيد هذا الشرح وتثريه. أتمنى لكم متابعة رائقة ومفيدة إن شاء الله.

تفسير الخشب في المنام لابن سيرين والنابلسي والإمام الصادق 

جاء ذكر الخشب في كتاب ابن سيرين ضمن الباب الثالث والأربعين تحت عنوان (في رؤيا الأشجار المثمرة وثمارها والأشجار التي لا تثمر وتأويل البستان والكرم والربيع). حيث قال الشيخ الجليل: الخشب في المنام نفاق في الدين والعبادة وقيل الخشب رجال فيهم رياء. 
أما الشيخ عبد الغني النابلسي فقد قال: إن نحات الخشب أو النجار في المنام رجل يعامل رجالاً منافقين، ويأخذ منهم أموالهم بالحيلة.
وقال الإمام الصادق في تفسيره لحلم الخشب: قطع الخشب في المنام يدل على الظفر بالأعداء وكسر شوكتهم والنجاة من مكرهم.

تفسير الخشب في المنام لدى الشعوب الغربية

رؤية الخشب في المنام تعد في اللاوعي الجماعي لدى شعوب أوروبا الوسطى والغربية رمزا إيجابا للغاية والخشب لدى الجرمان خاصة يعد من علامات الرخاء والمال وهو مصنف ضمن الرموز الباعثة على التفاؤل.
قطع الخشب في المنام يدل على النصر أو النجاح وجمعه في الحلم يدل على إعادة ترتيب المسائل من جديد وصناعة الخشب في الحلم تدل على الحذاقة والحكمة والأصل في هذا التأويل أن النبي عيسى عليه السلام كان يعمل نجارا في أرض الجليل.


تفسير الخشب في المنام للعزباء 

يختلف تأويل الخشب في منام العزباء وفق مخرجات الحلم وأحداثه فالخشب محمود في الرؤيا عند الإمساك به أو لمسه ولكنه مكروه إذا شوهد الخشب في أيدي الرجال لأنه قد يدل على نفاقهم أو عدم صدقهم.
الفتاة التي ترى في منامها كأنها تقطع الخشب إلى ألواح قد تظفر بأمر فيه خير مثل العمل أو النجاح ويحمد في التأويل شراء الخشب فإن كانت كمياته كبيرة دلت على خير كثير وأغلب الظن أن الرؤى المتصلة بجمع الخشب وشراؤه أو تخزينه تدل على المال والخشب المبتل بالماء أحسن من الجاف.
أما الفتاة التي ترى في حلمها كأنها تصنع من ألواح الخشب أثاثا لبيت جديد فتلك نظرة تفاؤلية من قبلها تجاه المستقبل ولعلها تظفر بمسألة تتمناها.

تفسير رؤية الخشب في منام المتزوجة

الخشب في منام المتزوجات من النساء خير في مسائل متعلقة بالرزق إذا كان شكله جميلا ومتناسقا ويحمد في التأويل الخشب الأبيض والبني أما الأحمر منه فهو فتنة والأسود دال على الحزن أو الكدر .
إذا رأت المرأة المتزوجة كأن لها بيتا تبنيه من الخشب فإنها تأمن الفاقة والعوز وقيل بيت المرأة المصنوع من الخشب يدل على الحماية من السوء والحسد ويكره في التأويل حرق الأخشاب لأن ذلك قد يدل على ذهاب الأمن أو المال.
والخشب في أيدي الرجال نفاق أو قول بلا عمل والخشب المحمل في أيدي النساء يدل على النميمة والأفضل أن ترى المتزوجة كأنها تحمل الخشب وتجمعه، الحلم في هذا السياق يعد إيجابيا للغاية وفيه إشارة إلى جمع المال وتوظيفه في مسائل مجدية.

تفسير الخشب في منام المرأة الحامل 

الخشب في منام الحامل محمود بإذن الله فإن كان صلبا أو أبيض دل على الصحة والعافية والخشب في التأويل مولود ذكر والله أعلم.

تفسير الخشب في منام الرجل 

الخشب في منام الرجل، يجري تأويله على أوجه متعددة فهو علامة نفاق إذا رأى الرجل كأنه يكدسه أمام الناس وهو مال مدخر إذا رأى الرجل كأنه يجمعه أو يحمله والخير في التأويل أن يرى الرجل كأنه يصنع من الخشب أثاثا أو بيوتا.
إذا رأى الرجل في منامه كأنه يقطع الخشب إلى ألواح فإنه يظفر بشيء إيجابي فمن التأويل ما يدل على النصر أو الفوز أو النجاح وبعض المفسرين يعتبرون تقطيع الخشب يدل على خصومة يستفيد منها الرائي والبعض يقول: تقطيع الخشب نميمة.

تفسير الأحلام المتصلة برؤية الخشب في المنام 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

العري في المنام | تفسير حلم العري أو العراء في منام المتزوجة والحامل والعزباء

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الوردي في المنام | تفسير رؤية اللون الوردي في الحلم

السوار في المنام | تفسير سوار الذهب أو الفضة في منام المتزوجة والحامل والعزباء

الجوارب في المنام : تفسير رؤية الجوارب في منام المتزوجة و الحامل و العزباء

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام

الشوكولاتة في المنام : تفسير حلم الشوكولاتة للعز باء و المتزوجة و الحامل

تفسير حلم السارق لابن سيرين