المسافر في المنام : عودة المسافرو المغترب و الغائب و المفقود في الحلم

المسافر في الرؤى، متصل بفكرة الوداع أو اللقاء ويختلف تأويله وفق حالته وصفاته وكنيته أحيانا. 
في هذا المقال سوف نتعرض إلى مجمل الظواهر التي يظهر من خلالها المسافر في أحلامنا.
يرجى متابعة المقال بعناية حتى يتسنى للرائي تأويل حلمه على نحو صحيح ودقيق، نتمنى للجميع متابعة رائقة ومفيدة.

معنى المسافر في المنام عموما 

إذا كان الشخص المسافر في المنام قريبا أو عزيزا فلقاؤه في الحلم يعد خيرا وبشارة وتحمد بالتالي رؤيته مبتسما كما يحمد في التأويل تقبيله أو معانقته واستقباله.
يقول الأزهري:
سمي السفر سفرا لأنه يسفر أو يكشف عن وجوه المسافرين وأخلاقهم فيظهر بالتالي ما كان مخفيا منها.
من خلال هذا التفسير اللغوي لكلمة سفر أو مسافر يتبين لنا أن رؤية شخص في المنام كأنه مسافر أو عائد من السفر، تطلعنا على جوهر هؤلاء الأشخاص ومعدنهم فإن هم أبدوا أو أظهروا تجاهنا مشاعر ود وترحاب فذلك يدل على صفاء ونقاء سريرتهم. أما إذا أظهر لك المسافر مشاعر فتور أو جفاء أو تجاهل فذلك يد على سوء ما يضمر في قلبه.

تفسير رؤية المسافر في منام العزباء 

إذا رأت العزباء في منامها كأن مغتربا يعود من سفره فتستقبله استقبالا حسنا أو في أجواء من الغبطة والسرور فذلك مؤشر سماع خبر سعيد أو مفرح.
أما إذا رأت الفتاة في منامها كأن المسافر الذي تستقبله متجهما أو عبوسا أو مغتاظا فذلك يدل على بعض المتاعب أو المصاعب التي قد تواجهها في الوقت الراهن خاصة على الصعيد الأسري أو الاجتماعي وربما العاطفي أيضا، ويستوجب عليها حينئذ مراجعة بعض تصرفاتها تجاه أفراد الأسرة أو الأصدقاء.

تفسير رؤية المسافر في منام المرأة المتزوجة 

غالبا ما ترى المرأة المتزوجة كأنها تودع زوجها المسافر في المنام وذلك يدل على شدة تعلقها به أو خوفها من فراقه.
أما المرأة التي ترى في منامها كأن زوجها المسافر أو المغترب قد عاد من سفره محملا بالحقائب والهدايا فإنها قد تبشر بحدث سعيد خاصة إذا رأت في الحلم كأن زوجها المسافر قد عاد متبسما أو كانت إطلالته مشرقة فقد يتصل الحلم في هذا السياق بأمنية قد تتحقق فعلا، سواء في مجال الرزق أو الإنجاب أو أي شيء آخر تأمل المتزوجة في تحقيقه أو إنجازه.
يجب أن نشير كذلك، أن بعض الأحلام المتصلة بعودة أو رجوع الزوج من السفر غالبا ما تكون من أحاديث النفس لأن المرأة في تلك الحالة قد تكون مشتاقة لرؤيته أو هي بانتظار عودته فعليا، فيقوم عقلها الباطن باستحضار تلك المشاهد ليخفف عنها بعض الشيء لوعة الفراق.

تفسير عودة المسافر من غربته في منام الحامل

عادة ما يرتبط حلم الرجوع من الغربة أو العودة من السفر بالسلامة والأمان لأننا كثيرا ما نربط هذا بذلك في مخيلتنا الجماعية، فإذا رأت المرأة الحامل كأن مغتربا يعود من سفره بعد طول انتظار فتلك من بشائر الأحلام الدالة على السلامة الصحية المتصلة بالحمل والجنين والولادة. 
حلم عودة المسافر، إن كان قريبا دل على قرب موعد الولادة أو مؤشر حسن يدل على زوال متاعب الحمل وآلامه. والله أعلم طبعا.

عودة الغائب والمفقود والمغترب في منام الرجل

الرجل الذي يرى في منامه كأن له شخصا مغتربا منذ مدة يعود من سفره، فإنه يبشر بأمر سعيد إذا كان المغترب في المنام قد رجع مبتسما أو فرحا أو مسرورا ويمكن للرائي أن يستدل على معنى الحلم من خلال اسم المغترب أو كنيته. اسم صالح مثلا يفيد الصلاح والفلاح وحسن يفيد معنى الخير وبشير يدل على البشارة واسم علي يدل في المنام على علو الشأن وناجي يدل على النجاة وياسر يفيد اليسر وهكذا ...
خير ما يمكن أن يراه الرجل في منامه عودة امرأة جميلة من الغربة لأن الحلم في هذا السياق يبشره بعودة الأيام السعيدة التي ظنها في يقظته غابرة أو حسبها لن تعود أبدا ويقال في هذا السياق بأن المرأة الجميلة في المنام تدل على الدنيا وبعض المفسرين يذهبون في تأويل المرأة الجميلة كونها تعبر عن فتن الدنيا أو مباهجها الزائلة. 
على الرائي في كلتا الحالتين أن يستبشر وفي ذات الوقت عليه أن يحذر إتباع أهواء نفسه لأنها كثيرا ما تقوده إلى الزلل أو الخطيئة.
أما المفقود أو الأسير إذا رجع أو عاد في منام الرجل فهو يدل على خير يصيبه بعد طول انتظار إذا كان المفقود قد عاد معافى في بدنه أما إذا رآه قد عاد مريضا أو مكتئبا أو رث الثياب فإن الرائي قد يخشى على نفسه من تقلبات الدهر وسوء الحال، وعليه في تلك الحالة أن يزيد في حرصه في مجال الصحة أو المال. 
الأحلام لا تكشف المستقبل ولكنها تقرئنا تبعات تصرفاتنا وسلوكنا وهي بالتالي تقوم بتحذيرنا وتنبيهنا ليس أكثر.


عودة المسافر والمغترب بصفة غير متوقعة في الحلم

إذا رأى شخص في منامه كأن مسافرا أو مغتربا أو مفقودا قد عاد فجأة دونما إخبار فذلك يدل على حدث غير متوقع قد يحدث قريبا ويكون الحدث محمودا وسعيدا، إذا عاد المغترب في حالة جيدة فقد يدل الحلم على شفاء المريض أو الإفراج عن سجين أو شيئا من هذا القبيل.
إخوتي الأعزاء، أخواتي الكريمات، هكذا نكون قد أتممنا تفسير رؤية المسافر في الحلم، أتمنى أن يكون المقال قد حاز على استحسانكم ورضاكم.
نلتقي إن شاء الله مع موضوع جديد من تفسير الأحلام، حتى ذلكم الموعد دمتم في رعاية الله وحفظه.
لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة، مشاركة هذا المقال على الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك وتوتير وجوجل بلس لأن ذلك من شأنه أن يدعم الموقع ويساهم في استمراريته وتطويره. 

تفسير الأحلام المتصلة بالمسافر 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

العري في المنام | تفسير حلم العري أو العراء في منام المتزوجة والحامل والعزباء

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الوردي في المنام | تفسير رؤية اللون الوردي في الحلم

السوار في المنام | تفسير سوار الذهب أو الفضة في منام المتزوجة والحامل والعزباء

الجوارب في المنام : تفسير رؤية الجوارب في منام المتزوجة و الحامل و العزباء

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام

الشوكولاتة في المنام : تفسير حلم الشوكولاتة للعز باء و المتزوجة و الحامل

تفسير حلم السارق لابن سيرين