الماعز في المنام / تفسير حلم الماعز الأبيض والاسود للمتزوجة و الحامل و العزباء

يتوقف تفسير كل حلم على الرمز الأساسي الذي يظهر في صورة واضحة و مميزة . ظهور الماعز في المنام يعد من بين الرموز القوية و الصريحة التي تحمل معاني ودلالات مختلفة و الماعز من الحيوانات التي تدل على قوة الإرادة في المنام لأنها تتحمل العيش في جميع البيئات المختلفة فالماعز الذي يظهر في أعلى الجبل أو سفحه يدل على طموح الرائي و الذي يظهر في السهول أو المروج يدل على سعة الرزق أو سهولة الكسب أما الرجل الذي يرى في منامه معزة رشيقة مغطاة بشعر أو وبر كثيف فذالك تأويله امرأة طيبة أو نافعة تظهر في حياته فجأة فإن رأى كأنه يطعمها فذالك يدل على زواجه أو خيرا يصيبه منها فإن رأى المعزة تتسلق الأشجار و تأكل من أوراقها فتلك علامة رزق له أو لزوجته و يجري هذا التأويل على التيس و الجدي .

تفسير الماعز تلد في الحلم 


إذا كانت من ترى الحلم امرأة حامل فذلك تأويله اقتراب موعد الوضع أما إذا كانت من ترى الماعز تلد في حلمها متزوجة فذلك تأويله حمل قريب وقد يشير الحلم إلى وضع التوائم لأن الماعز في الواقع تضع من أثنين إلى ثلاثة . 

رؤية الماعز أو المعزة تلد في منام غير المتزوجات و لا الحوامل يعد علامة حسنة و مؤشر خير سواء بالنسبة للعزباء أو الرجل .

تفسير شرب حليب الماعز في المنام 


حليب الماعز يعتبر من أجود الألبان وهو في تفسير الأحلام يدل على منفعة مادية أو معنوية فإذا رأى الرجل كأنه يحلب معزة و يشرب حليبها فإنه ينتفع بأمر دائم لا ينقطع .

تفسير حلم قطيع من الماعز في الطريق


مثلما أشرنا في بداية المقال ، الماعز رمز إيجابي في الحلم وهو من علامات الرخاء و الاستقرار و السعادة ورؤيتك لقطيع من الماعز يمشي بهدوء في المراعي تأويله أن حياتك مستقرة و ناجحة عموما و أنك في غضون سنوات قليلة سوف تحقق أهدافك المنشودة ، سوف تكون لك الأسرة و المال و الأبناء و يجري هذا التأويل على الفتاة العزباء و كذالك الرجل غير المتزوج أما لغيرهما فرؤية قطيع من الماعز يدل على زيادة في الرزق أو شيئا من هذا القبيل . 

راعي الماعز في المنام 


إذا رأيت في المنام كأنك تتحدث أو تجلس إلى راعي الماعز أو الغنم عموما فذالك في التأويل ، معناه أنك ستبلغ مرتبة مشرفة في الحياة لأن الراعي عموما في تفسير الأحلام يدل على الحاكم أو العالم أو الإمام و من يجالس هؤلاء هو بالضرورة شخص يتمتع بمكانة مميزة في المجتمع .

تفسير رؤية الماعز الأبيض في الحلم 


الماعز الأبيض في المنام يدل على شخصية الرائي نفسه لأن اللون الأبيض في الحلم يدل على الوضوح و الصراحة و كذالك الشفافية و الماعز الأبيض في التأويل يحمل معاني مثل الصدق و الطيبة .

اقترابك من معزة بيضاء في المنام يدل على حبك للصراحة و بحثك عن معزة بيضاء يدل على بحثك عن صداقة حقيقية أو علاقة مميزة .

تفسير رؤية الماعز الأسود في الحلم 


على النقيض تماما من الماعز الأبيض يظهر الماعز الأسود في الحلم ليدل على شخصية غامضة و عنيدة . المعزة السوداء أحيانا تدل على المرأة المتسلطة أو القوية فإذا رأيت في منامك معزة سوداء أو رمادية تقترب منك أو تلعقك أو تأخذ شيئا من متاعك فذالك على الأرجح يدل على امرأة بتلك الصفات تسعى إلى كسب ودك أو التقرب منك .

ذبح الماعز و أكل لحمها مطبوخا في الحلم 


ذبح الماعز أو الشاة في المنام هو من علامات الزواج بالنسبة للرجل أما بالنسبة للفتاة العزباء أو المرأة المتزوجة فإن ذبح الماعز و أكل لحمها مطبوخا يدل على حدث هام و سعيد في المستقبل قد يكون متعلقا بتحقق الأمنيات أو ذهاب المتاعب و الهموم و اللحم المطبوخ في كل أحواله يدل على الرزق الطيب ورؤية دم الماعز المذبوح يوحي بزوال الهموم .

تفسير رؤية صغير الماعز في المنام 


صغار الماعز في الرؤى تدل على البشائر عموما فإذا رأتها المتزوجة التي تتمنى الحمل فإنها تبشر بحمل قريب و إذا رأت العزباء كأنها تطعم معزة صغيرة أو تحملها بين يديها فذلك يبشر بتحقيق أمنية و المعزة الصغيرة في حلم الرجل تدل على حظ سعيد و فألا حسنا في مجال العمل و الرزق و كسب المال .

تفسير شراء الماعز في المنام 


شراء الأنعام أو الأغنام في المنام يدل على منفعة يصيبها الرائي من عمله أو نشاطه لأن الأنعام تفيد بصوفها و جلودها و ألبانها و لحومها و يدل شراء الماعز على زيادة في الكسب أو نماء الأموال المنقولة و غيرها .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام

العري في المنام | تفسير حلم العري أو العراء في منام المتزوجة والحامل والعزباء

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

السوار في المنام | تفسير سوار الذهب أو الفضة في منام المتزوجة والحامل والعزباء

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

الوردي في المنام | تفسير رؤية اللون الوردي في الحلم

الدود في المنام كما جاء في تفسير ابن سيرين و غيره من كبار المفسرين

التسميات

عرض المزيد