الطاولة في المنام / تفسير حلم الطاولة للمتزوجة و الحامل و العزباء

حلم الطاولة يختلف تأويله وفق البعد الوظيفي لهذا الرمز ، فالذي يجلس على طاولة الطعام في المنام ليس مثل الذي يجلس على طاولة الاجتماعات و الطاولة التي تكون لها وظيفة المكتب هي ليست كغيرها التي تستعمل للديكور و لكن أغلب المفسرين أو المعبرين اعتبروا أن حلم الطاولة له مدلول اجتماعي بالأساس خاصة تلك المستعملة في قاعات الجلوس أو المطابخ و الطاولة أحيانا ترمز للمرأة أو الزوجة أو الأم بالنسبة للرجل وهي رمز الاستقرار و التوافق الأسري . في هذا المقال سوف نتعرف إلى العديد من العناصر أو الظواهر التي من شأنها أن تساعدنا في فهم هذا الحلم و تفكيك بنائه أو رموزه .

تفسير الطاولة في منام العزباء 


طاولة الطعام هي أكثر شيوعا في أحلام البنات عموما و نقصد بذالك غير المتزوجات حيث يرين غالبا كأنهن يجلسن إلى طاولة كبيرة موضوع عليها شتى صنوف الطعام و أنواعه من خضر و غلال و فواكه ، في الواقع يجسد هذا الحلم جملة من الرغبات لدى الفتاة و التي غالبا ما تجد صعوبة بالغة في التعبير عنها أثناء اليقظة و الطاولة الفارغة تعبر في حلم العزباء عن الحرمان المادي أو العاطفي إذ يمكن للفتاة التي تعاني من الوحدة أن ترى الطاولة خاوية و يجب على الرائي أن ينتبه إلى الأشياء الموضوعة فوق الطاولة لأنها قد تكون في حد ذاتها رموزا أهم من الطاولة نفسها مثل الكتب أو المزهريات أو الأواني أو الشموع أو أي شيء آخر و الطاولة البيضاء أو المكسوة بالبياض قد تدل على الزواج أو الخطوبة .

تفسير الطاولة في منام المرأة المتزوجة 


أثاث البيت مهم تأويله بالنسبة للمرأة عموما فهو في المنام يحدثنا عن ذاتها و كيانها و الطاولة تعد من أهم الرموز بعد السرير و الخزانة و كذالك الكرسي فهي إذا كانت موضوعة في قلب البيت أو وسطه تعبر عن تماسك ذالك البيت و حصانته و الطاولة المليئة بالطعام تعبر عن أمنيات أو رغبات يمكن للمتزوجة أن تحققها قريبا . فإذا رأت كأنها تشتري طاولة جديدة فإنها قد تقبل على مسألة هامة متعلقة بالعمل أو شيئا من هذا القبيل و قد ترمز الطاولة الجديدة إلى صداقة أو علاقة جديدة تكون مجدية في أغلب الأحيان و الطاولة الكبيرة ترمز للأم أو الجدة و لا يحمد في المنام ، أن ترى المتزوجة كأن طاولتها مكسورة أو أخذت من بيتها إلى مكان آخر و ربما دلت الطاولة الصغيرة على مولودة أنثى في الأفق سواء بالنسبة لصاحبة الحلم أو إحدى قريباتها من المتزوجات و يحمد أن ترى المرأة كأنها تعد وليمة كبيرة يجلس إلى مائدتها أو طاولتها العديد من الأشخاص لأن ذالك قد يدل على زيادة في الخيرات أو استقبال أحداث سعيدة في المستقبل .

تفسير الطاولة في منام المرأة الحامل 


الطاولة البيضاء في منام المرأة الحامل قد تشير إلى قرب موعد الولادة أما الطاولة الصغيرة قد تعبر في المنام على المولودة الأنثى كما يعبر الكرسي على المولود الذكر .

الطاولة في منام الرجل 


ترمز الطاولة بشكل صريح و واضح إلى المرأة أو الزوجة حسب حالة الرائي فالرجل الأعزب الذي يرى في منامه كأنه يجلس إلى طاولة أو يقف عليها قد يبشر بالزواج أو قد يلتقي امرأة في اليقظة تكون له سندا و عونا في الحياة و طاولة الكتب تدل على سعة اطلاع الراعي و خبرته في الحياة عموما و كثرة الطاولات و الكراسي في المنام تدل على حالة اجتماعية جيدة و مستقرة .

الطاولة المصنوعة من الخشب أو الحديد في المنام

يجب الانتباه كذالك أثناء تفسير حلم الطاولة إلى مسألة هامة وهي المادة أو المعدن الذي صنعت منه تلك الطاولة ، فالطاولة المصنوعة من الخشب دالة على الأمان من كل سوء مثل الشر أو الحسد أما التي تكون مصنوعة من الحديد أو الفولاذ فتدل على الصلابة و القوة و الشدة أحيانا و يكره في التأويل رؤية الطاولة المصنوعة من النحاس لأنها قد تعبر عن حظ سيئ أحيانا وفق المنهج الغربي في تفسير الأحلام . أما الطاولة المصنوعة من الذهب أو الفضة و التي تكون مرصعة بالحجارة الكريمة مثل الماس أو الياقوت فهي تعبر عن المرأة الحسناء بالنسبة للرجل وهي في أحلام النساء دالة على حظهن الجيد في الحياة .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام

العري في المنام | تفسير حلم العري أو العراء في منام المتزوجة والحامل والعزباء

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

السوار في المنام | تفسير سوار الذهب أو الفضة في منام المتزوجة والحامل والعزباء

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

الوردي في المنام | تفسير رؤية اللون الوردي في الحلم

الدود في المنام كما جاء في تفسير ابن سيرين و غيره من كبار المفسرين

التسميات

عرض المزيد