الملهى الليلي في المنام أو تفسير رؤية الديسكو في الحلم

الملهى الليلي في المنام قد لا يكون مكانا مثاليا للرائي وفقا للفظ المشتق من اللهو وكذالك وفق دلالة المكان الوظيفية و التي يغلب عليها المجون أو العبث حيث نجد كل شيء في الملهى مكروها في الشريعة و حتى المجتمع ( الرقص ، المسكرات و غيرهما ) وكل المظاهر التي نجدها في الملهى الليلي أو نتخيلها تعكس حالة من التردي النفسي أو غلبة النفس و الهوى وقد يعبر الصخب في هذا الحلم عن رغبة الرائي في التخلص من الهموم أو المتاعب اليومية . و لكن هذا المكان لا يدل على سوء يتربص بالرائي و لكنه يصور طاقته و أفكاره السلبية .

الملهى الليلي أو الديسكو في منام العزباء 


دخول العزباء إلى مكان صاخب مثل الملهى الليلي قد يدل على مرحلة صاخبة و مليئة بالأحداث و المتغيرات وهو تعبير عن عدم وضوح الرؤيا نحو المستقبل و ربما عبر الديسكو عن تداخل الخيارات و عدم القدرة على التمييز لأن وسط الصخب أوالضجيج لا يمكن للإنسان التمييز بين الغث و السمين و يكره الملهى في المنام لأنه مكان للرقص وذالك مكروه و لا يمكن أن نجد في ذالك المكان شيئا إيجابيا على الإطلاق و قد يصور الديسكو ظلمة النفس أو وحشتها وقد يعبر عن الوحدة أو الاغتراب وربما عبر عن الرغبات الممنوعة دينيا و اجتماعيا و قد يعبر في منام العزباء عن صراع داخل أعماق النفس بين الحفاظ على القيم و المبادئ أو التخلي عنها في سبيل المتع العابرة . حلم الملهى هو تعبير نفسي بامتياز يصور مزيجا من الرغبة و الطاقة التي نجد صعوبة في تصريفها أو توجيهها و الأفضل في نهاية هذا الحلم أن ترى الفتاة كأنها تخرج من الملهى أو تهرب من صخبه و ضجيجه .

تفسير الملهى الليلي في منام المرأة المتزوجة 


المرأة المتزوجة التي ترى في منامها كأنها ترقص في ملهى ليلي هي في الواقع تعيش ضغوطات نفسية عميقة و الملهى في هذا السياق يشكل ملاذا نفسيا ليس أكثر و لكنه يشير إلى الاختيارات غير الصائبة في معالجة الأمور و مواجهتها و بالتالي يجب على المرأة المتزوجة أن تتوخى الحذر في جميع تصرفاتها حتى تتمكن من مجابهة الصعاب و السيطرة على أهوائها أو أمزجتها المتقلبة ، إذ كل شيء في الملهى الليلي يعبر على عدم التوازن و كذالك التقلبات فالأضواء متغيرة و الألوان كذالك و وجوه الناس غير واضحة و كذالك الأصوات الحلم في محصلته تعبير عن متاعب و هموم لم تجد بعد طريقها نحو الحل . 

تفسير الديسكو أو الملهى الليلي في منام الرجل 

الديسكو بالنسبة للرجل في المنام يعبر عن وضعه النفسي أو الاجتماعي المضطرب . عدم القدرة على تحقيق الأهداف في العمل أو داخل الأسرة قد تدفع بالرجل إلى رؤية الملاهي الليلة في الحلم لأنها المكان الوحيد الذي يعبر عن غرق الهموم مثله في ذالك مثل الحانات ولكن تلك الهموم سرعان ما تطفوا من جديد على سطح الذاكرة و الوعي ، عقلنا الباطن يحاول أن يأخذنا إلى أكثر الأماكن صخبا حتى لا نستمع إلى ضمائرنا و حتى لا نتألم بذلك. حلم الديسكو يعد من الأحلام التي قد تمتص طاقتنا السلبية فلا تجعلها تتحول إلى غضب أو يأس أو عنف هو مجرد وعاء لتفريغ تلك الشحنة السلبية هو من خلال التأويل ليس رمزا إيجابيا و لكن لو اعتمدنا القراءة النفسية لهذا الحلم لوجدناه علاجا ذاتيا يمنحنا إياه عقلنا الباطن لنتمكن من استرجاع طاقتنا الإيجابية و توظيفها للبناء و تحقيق الأهداف .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام

العري في المنام | تفسير حلم العري أو العراء في منام المتزوجة والحامل والعزباء

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

السوار في المنام | تفسير سوار الذهب أو الفضة في منام المتزوجة والحامل والعزباء

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

الوردي في المنام | تفسير رؤية اللون الوردي في الحلم

الدود في المنام كما جاء في تفسير ابن سيرين و غيره من كبار المفسرين

التسميات

عرض المزيد