الثوب الأبيض في المنام : تفسير الملابس و الثياب البيضاء في الحلم

إخوتنا الكرام ، أخواتنا الكريمات ، أهلا و مرحبا بكم جميعا . لقاؤنا هذا ، موضوعه تفسير الثوب و اللباس الأبيض في المنام حيث نتعرف على جملة المعاني و الدلالات المتصلة بالثوب الأبيض في الحلم ضمن قراءة و منهج إسلامي أو سني محكم يعتمد تفسير ابن سيرين و كذلك ضمن قراءة سيكولوجية حديثة تعمد أفكار(سيغموند فرويد و كارل غوستاف يونغ) . أتمنى لكم متابعة رائقة و مفيدة لهذا الموضوع .

الثوب و اللباس الأبيض في المنام / تفسير الحلم لابن سيرين 

قال العلامة الشيخ ابن سيرين في كتابه ( تفسير الأحلام الكبير) : 
الثياب البيضاء في المنام تدل على صلاح أمر الدين و الدنيا ، لمن تعود ارتداء اللباس الأبيض في اليقظة . أما بالنسبة للحرفيين و أصحاب المهن اليدوية و الصناع فإن اللباس الأبيض يعبر عن العطلة أو الراحة إذا كانوا لا يلبسون الأبيض أثناء أشغالهم أو عملهم و الثوب الأبيض في الحلم يعبر عن طمأنينة البال و راحة النفس و الضمير و قيل من رأى كأنه يلبس الأبيض في منامه فإنه يتصف بالجود و الكرم و صفاء النفس و العقل . 

تفسير الثياب البيضاء في منام الرجل الأعزب أو المتزوج 

إذا رأى الرجل في منامه كأنه يرتدي كسوة بيضاء ناصعة ورأى كأن كسوته من حرير أو قماش رفيع فإنه يتبوأ منزلة حسنة بين الناس و قيل الرجل الكريم أو الطيب يراه النائم في ثوب أبيض . أما الرجل الذي يرى كأن قميصه في المنام أبيض فتلك علامة فرحة و السروال الأبيض في الرؤى يعبر عن مهنة نبيلة في المستقبل مثل الطب أو المحاماة أو شيئا من هذا القبيل فإذا رأى الرجل كأن البياض يكسو كل لباسه حتى جوربه و حذائه فتلك علامة إيمان قوي أو تدين و الخير كذلك أن يرى الرجل كأنه يشتري الملابس البيضاء لأنها في المتاجر و الأسواق عموما تعبر عن حظ وفير في التجارة و الكسب و المال .

تفسير الثوب أو اللباس الأبيض في منام الفتاة العزباء 

الثوب الأبيض في منام الفتاة العزباء يدل على عفتها و نقاء سريرتها فإذا رأت الفتاة غير المتزوجة كأنها تلبس فستانا أبيض طويل مثل فستان الزفاف أو الزواج فذلك تعبيره فرحة كبيرة سوف تلاقيها البنت في غضون أيام قليلة لعلها فرحة نجاح أو تفوق أو لعلها تبلغ أمنية غالية تنتظرها منذ أمد طويل و اللباس الأبيض عموما يدل على صحة الجسم و شفائه لمن كانت تعاني أزمة مرضية عابرة و يدل شراء الثوب الأبيض أو الملابس البيضاء على تحولات كبيرة و عميقة في الحياة ، منها ما يتصل بالعمل و الوظيفة و بعضها يتصل بالحياة العاطفية ، لأن اللون الأبيض يدل في اللباس على العاطفة الهادئة و النقية . فإذا رأت الفتاة كأنها تصبغ بعض ملابسها أو جميعها باللون الأبيض فذلك تأويله ، تجاوز لجميع المحن و الصعاب و الخير كذلك في أن ترى البنت كأن ملابسها البيضاء مغسولة جيدا و نظيفة تماما ، فإذا رأت ثوبها الأبيض النقي منشورا على حبل الغسيل فذلك تأويله حسن و يدل على سمعتها الجيدة بين الأهل و الجيران أو في وسطها المهني و قد تدل الرؤيا أحيانا على قرب عقد القران أو الزواج إذا كانت الفتاة في سن تسمح لها بذلك .

تفسير الثوب و اللباس الأبيض في منام المرأة المتزوجة 

الثوب الأبيض في منام المرأة المتزوجة يرمز إلى الخير و الصفاء فهو لون المحبة و شعار التوافق و الود بين الأزواج فإذا رأت المرأة المتزوجة كأنها تلبس فستانها الأبيض الطويل فذلك معناه أنها سوف تنعم براحة و سعادة نفسية لا نظير لها و قد يدل الفستان الأبيض أو المعطف أو حتى القميص على تغييرات ايجابية بعد سلسلة من المتاعب أو الهزات و اللون الأبيض في ثوب المتزوجة يدل على خير و نعمة أو فرحة ربما تغمر بيتها قريبا و لعل اللون الأبيض يدل على خبر أو حدث سعيد و لا ننسى أيها الإخوة و الأخوات بأن البياض عموما محمود في الرؤى ، إنه تعبير في اللاشعور عن الرضا و القناعة و كذلك يرمز إلى الأجواء المرحة و السعيدة و قد يرمز إلى السفر إلى البقاع المقدسة مكة أو المدينة و اللون الأبيض في ملابس الزوج يدل على صفاء قلبه و محبته تجاه الزوجة و المرأة التي ترى البياض في ثوبها هي بالضرورة تنعم بحياة هادئة و مستقرة ، بعيدا عن المشاكل أو المتاعب لأن البياض في الثياب يدل على التوافق و الانسجام الروحي هو عنوان السكينة وراحة النفس . 

تفسير الثياب و الملابس البيضاء في منام الحامل 

إذا كان الثوب الأبيض في منام المرأة المتزوجة يعبر عن راحة النفس و سكينة الروح فإن الثوب الأبيض في منام المرأة الحامل يعبر عن سلامة الجنين و هو شعار أو رمز الشفاء و الثوب الأبيض في منام الحامل يدل على الطبيب أو الممرضة و هو لون النور و الملائكة بمعنى ، اللباس الأبيض حفظ و عناية ربانية خالصة فمن رأته من الحوامل في أحلامها عليها أن تتفاءل و تستبشر كثيرا لأن الخير و البركة قد يحلان في بيتها و قد تعم الفرحة و تغمر قلبها بمولود تتمناه ، مولود تحل معه البركة و السعادة بإذن الله تعالى . إن الثوب الأبيض في منام الحامل تعبير صريح على الأمن و السلامة وزوال التعب أو الألم .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام

العري في المنام | تفسير حلم العري أو العراء في منام المتزوجة والحامل والعزباء

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

السوار في المنام | تفسير سوار الذهب أو الفضة في منام المتزوجة والحامل والعزباء

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

الوردي في المنام | تفسير رؤية اللون الوردي في الحلم

الدود في المنام كما جاء في تفسير ابن سيرين و غيره من كبار المفسرين

التسميات

عرض المزيد