تفسير حلم العقرب في منام المتزوجة و الحامل و العزباء

يشكل العقرب في أحلام المرأة رمزا غامضا و لا يمكن تأويله بسهولة حتى و إن اعتمدنا التفاسير القديمة لأن العقرب لا يظهر في حلم المرأة إلا ليبلغها رسالة فحواها الحذر و الحيطة و الانتباه و لكن مما يحذر العقرب ؟ وما هي خصوصية وجوده في الرؤى ؟ هذه الأسئلة و أكثر سوف نحاول الإجابة عنها في هذا المقال ، أترككم إذن لمتابعة التفسير و شكرا.

تفسير رؤية العقرب في منام المتزوجة 


العقرب في التأويل سيئ طبعا وهو يدل في منام المتزوجة عن وجود خلل ما في العلاقات أو التعاملات ، بعض الأشخاص المحيطين بها ليسوا أهل ثقة منهم الحاقد ، و منهم الحسود و منهم النمام و العقرب الأسود في منامها سوء في مسائل تتعلق بالكسب أو العمل أو الرزق و قيل رجل مخادع أو خطير .

تفسير رؤية العقرب في منام العزباء 


يظهر العقرب باستمرار في أحلام الفتاة العزباء ليدل على شخص ماكر يحاول الإساءة لها معنويا ، شوكته في لسانه و سمه في كلامه غالبا ما يكون قريبا و لكنه في النهاية جاحد و حاقد .

كما يظهر العقرب في منام العزباء تحت غطاء الفراش و هذا يدل على نية سيئة مبيتة من قبل شخص ماكر تجاهها ، عليها في الأثناء الحذر ثم الحذر من هؤلاء أصحاب الألسنة الناعمة ظاهريا و لكنها في الحقيقة شوكة سامة يغرسونها في أجساد فرائسهم قبل الفتك بهم

تظهر العقرب في منام الفتاة أحينا على الملابس و ذلك تحذير للرائي من الإقدام على قرار مصيري فيه ندامة أو خسارة على الفتاة أن تحكم عقلها في مسائل الزواج و الارتباط .

أما إذا رأت الفتاة العقرب (الأسود) يخرج من حقيبة يدها أو جيبها فذلك يعد تحذيرا صريحا بضرورة التحكم في إنفاق المال لأن العقرب الأسود يرمز كذلك إلى الإفلاس و الفاقة مثلما أشار إلى ذلك ابن سيرين في تفسيره لحلم العقرب .

لدغة العقرب الأسود في منام العزباء تعد كذلك مؤشرا سيئا ، هي خيبة أمل أحيانا و في بعض الحالات تعد لدغة العقرب الأسود رمزا للفشل و الرفض و الإخفاق أو الخبر المزعج .

و يحمد في الرؤيا قتل العقرب لأنه رمز للشر و دهسه أو حرقه أو إغراقه في الماء يدل على نهاية تعب أو جلاء حزن أو إتمام أمر طال انتظاره أو قهر عدو  أو حدوث أمر إيجابي عموما .

العقرب في منام الحامل 


رغم كل ما قيل في العقرب من كونه رمز للسوء و الشر و العداوة و الحسد إلا أن ظهوره خلال فترة الحمل بالنسبة للمرأة الحامل يعد إيجابيا للغاية شريطة أن لا يكون لونه أسود لأنه في اعتقاد بعض المفسرين يرمز للمولود الذكر و يجري بقية التأويل على نفس النحو الذي جاء آنفا في رؤية المتزوجة للعقرب في منامها .

خلاصة

لا يجب على أية حال التشاؤم من رؤية العقرب في الحلم بل يجب فقط اعتباره مجرد تحذير ليس أكثر و في مقالات لاحقة سوف نكتشف بعض الدلالات الإيجابية في حلم العقرب و فق مقاربة فرويد ويونج رواد تفكيك أسرار الأحلام من خلال الاعتماد على منهج علم النفس التحليلي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الوردي في المنام | تفسير رؤية اللون الوردي في الحلم

الجوارب في المنام : تفسير رؤية الجوارب في منام المتزوجة و الحامل و العزباء

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

السوار في المنام | تفسير سوار الذهب أو الفضة في منام المتزوجة والحامل والعزباء

العري في المنام | تفسير حلم العري أو العراء في منام المتزوجة والحامل والعزباء

الشوكولاتة في المنام : تفسير حلم الشوكولاتة للعز باء و المتزوجة و الحامل

ركوب الباص في منام المتزوجة و العزباء

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام