جارٍ التحميل...

ركوب الباص في منام المتزوجة و العزباء

الباص أو الحافلة كما هو معلوم يعد من أهم و سائل النقل في حياتنا العصرية مثله في ذلك مثل السيارة و القطار و الطائرة و الباخرة . إن الميزة المشتركة بين القطار و الحافلة و الطائرة ، أن السائق غير معروف بالنسبة للرائي أو الراكب و المسافر كما هو الشأن في حلم السيارة حيث يكون السائق في أغلب الأحيان شخصا نعرفه . لذلك أجمع مفسرو الأحلام المحدثون أن حلم الباص يكتسي طابعا اجتماعيا.

السفر بالباص في المنام




إذا كان الركاب أو المسافرون الذين يرافقون الرائي مرحين أو يتصفون بصفات حميدة من ناحية السلوك و المظهر فذلك معناه أن الرائي يحظى بوسط اجتماعي جيد و صالح . أما إذا كان الركاب من الأشخاص الذين يتصفون بالصخب و اللهو و العنف فالحلم بالتالي يعد تحذير على مستوى كبير من الجدية مفاده ضرورة مراجعة الرائي طبيعة و نوعية علاقاته الاجتماعية لأن بعض تلك العلاقات قد تعود عليه بالسوء .

الباص المكتظ بالركاب في المنام


إذا رأى الشخص في منامه كأنه يسافر في حافلة أو اتوبيس مكتظ و مليء بالركاب حيث يصعب عليه إيجاد مكان أو كرسي شاغر للجلوس فمعنى ذلك أن الرائي يعاني من قلة الفرص في الحياة و أن أغلب مبادراته و مساعيه يتخللها الفشل نتيجة وجود عوامل سلبية تحيط به و تعرقل مسيرة نجاحه .

سائق الباص و طريقة قيادته في الحلم


قيادة الباص أو الحافلة بسرعة شديدة فيها مخاطرة، دون احترام إشارات المرور و الأضواء يدل في المنام على تسرع الرائي في أخذ القرارات أو إصدار الأحكام و الحلم بالتالي ينبه صاحبه بضرورة توخي الحذر في المسائل و الأمور التي يقدم عليها وكذلك يحذره الحلم من إتباع أشخاص غير موثوق بهم و الذين يكونون في الغالب قدوة سيئة له قد تدفع به إلى الهاوية لا سمح الله.

التنقل و السفر بالباص عوضا عن السيارة


إن تغيير وسيلة النقل أو السفر من وسيلة فردية خاصة مثل السيارة إلى أخرى عامة مثل الحافلة أو الباص يدل على تغيير ملحوظ في سلوك الرائي إذ يتحول من شخص منطوي على ذاته إلى إنسان أكثر مشاركة داخل المجموعة سواء في إطاره المهني أو الاجتماعي أو الأسري.

تفسير ركوب الباص في منام الفتاة العزباء


وسائل النقل العمومي في الرؤيا تعبر في كثير من الأحيان عن الأحداث و المناسبات الاجتماعية . أما الحلم الذي ترى فيه العزباء كأنها تنتظر الباص ثم تركبه فذلك يدل على دخولها في محطة هامة من حياتها الاجتماعية حيث يمثل الباص الحياة الجديدة فإن هي تعرفت على الركاب أو المسافرين و أدركت أنهم من الأقرباء و المقربين كان التحول إيجابيا وهو إما زواج أو خطوبة أو وظيفة جديدة . أما إذا رأت العزباء في حلمها كأن الركاب أشخاص غرباء عنها و شعرت بينهم بالوحدة فذلك تعبيره سفر أو تغيير سكن أو تغيير مكان العمل .

تفسير ركوب الباص في منام المتزوجة


أما المرأة المتزوجة التي ترى في منامها كأنها تركب باصا أو حافلة فإنها تقبل على حياة أسرية أفضل ،إذا كان الباص مليئا بالركاب المعروفين لديها أو الذين تؤثرهم مثل الإخوة و الأبناء و الآباء و إذا رأت في المنام كأن الزوج هو الذي يقود الحافلة بتروي فذلك مدلوله أنها تقبل على مرحلة مليئة بالاستقرار على الصعيد النفسي أو المادي . و يجري هذا التأويل على المرأة الحامل ، حيث ترمز الحافلة أو الاتوبيس إلى السلامة و الأمان و سير الأمور على النحو الصحيح.

الوقوف في المحطة و انتظار الباص في المنام


يشكل الوقوف في محطات الباص بغية ترقبه أو إنتظار وصوله رمزا لمراحل الحياة الأساسية إما النجاح و التخرج أو العمل و الوظيفة أو الزواج و الإنجاب أو السفر أو مراحل من هذا القبيل فإذا تأخر الباص عن موعد وصوله دل ذلك على تراخي الرائي و تفريطه في أسباب تحقيق طموحاته مثل الكد و الجد و أخذ الأمور على محمل الجد أو تأجيل تحقيق تلك الأهداف لأسباب خارجة عن إرادة الرائي . أما اتوبيس الذي يصل في موعده غير مكتظ فهو علامة تدل في الرؤيا على التوفيق و النجاح .

رقم الباص في المنام


عادة ما تكون الحافلات مميزة بأرقام أو أحرف أو أعداد و تلك الأرقام في حد ذاتها معبرة و لها دلالات زمنية أو كمية و أفضل الأرقام في الحلم تلك التي تكون زوجية أو عشرية لأن العدد الزوجي يبشر بالزواج و العشري يبشر الرائي بالمال .

لون الباص و شكله في المنام


الألوان مهمة جدا في تفسير الأحلام ، فالباص الأبيض يرمز إلى الحياة الهادئة و الأحمر إلى الحياة الصاخبة و الأسود يرمز للحزن و اليأس أما الأزرق فهو علامة نجاح و الأخضر يبشر بحدث سعيد أو أمنية تتحقق .

حوادث الباص في الحلم


يرمز حادث الباص أو الاتوبيس  في الحلم إلى حدوث أمر غير محمود و مفاجئ و يدل تصادم الباص في الطريق مع سيارة أو أي وسيلة نقل أخرى على وجود مشاكل جسيمة تنتظر حلولا في أسرع وقت ممكن ،إذ من المحتمل أن يكون الحلم تحذيرا أو تنبيها للرائي بضرورة الالتزام بالضوابط الاجتماعية، لتجنب الوقوع في الخطأ أو الزلل .