الكرفس في المنام | تفسير شراء و أكل الكرفس في الحلم

أيها السيدات والسادة، مرحبا بكم في موقع تفسير الأحلام وتعبير الرؤيا، في هذا المقال سوف نتعرض إلى تفسير رؤية الكرفس في المنام وفق مقاربة المنهج الإسلامي في التأويل وكذلك وفق المنهج السيكولوجي في تفسير الأحلام، حيث نكتشف من خلال هذا الموضوع دلالة شراء وأكل الكرفس في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل وكذلك معنى الكرفس كرمز في منام الرجل، نتمنى للجميع متابعة شيقة ومفيدة. 

الكرفس في المنام | تفسير الشيخ عبد الغني النابلسي 


ورد تفسير الكرفس في المنام ضمن الكتاب الشهير (تعطير الأنام في تعبير المنام) حيث قال صاحبه: الكرفس في المنام يدل على مال من جهة السلطان أو الحاكم وقيل هو الحلال من الأشياء والأفعال وقيل كذلك من رآه في المنام ينال الثناء أو الشكر والجزاء الحسن وفي بعض التفاسير العربية القديمة والتي أوردها النابلسي في مصنفه يدل الكرفس على الكفر لاشتقاقه منه وربما دل كذلك على ظهور الأسرار أو الرياء من الأقوال والأعمال. 

تفسير الكرفس في منام العزباء 


هو في التأويل قريب من البقدونس والكرفس في منام العزباء خير إذا رأته أخضر يانع لا عيب أو ذبول فيه. 

الكرفس محمود في منام العزباء لطيب رائحته ونكهته وهو محمود لأنه من النبات الأخضر أو من الخضروات وله من الدلالات الإيجابية الكثير فهو أحيانا يرمز إلى المال أو الهبة أو العطية فإن رأت العزباء كأنها تشتريه أو تأكله أو رأت كأنها تعد بواسطته شيئا من الطعام أو الأكل مثل السلطات والفتة فهو حينئذ يدل على عمل فيه خير أو عاقبة محمودة. 

شأنه شأن سائر الخضر المفيدة، الكرفس في الحلم يدل على نقاء النفس والسريرة فإن كانت العزباء مريضة أو مهمومة بعض الشيء ورأت في حلمها كأنها تأكل الكرفس طازجا أو مطبوخا فهو بالتالي علامة زوال لتلك المتاعب والهموم وحفظه يدل على حفظ المال أو ترشيد النفقات ولكن الكرفس غير محمود في الحلم إذا رأته العزباء أصفر أو رأت كأن أوراقه ذابلة أو متعفنة لأن الرؤيا في سياقها ذلك قد تعبر عن الوهن والضعف وقلة الحيلة حيال بعض المسائل أو الأمور الحيوية مثل العمل أو الشأن العاطفي أو النفسي العام. 

تقطيع الكرفس أو فرمه في المنام يعد من الأحلام الدالة على تراكم الطاقة الإيجابية لدى الرائية بمعنى هناك من الأفكار و النوايا التي من شأنها أن تحقق للعزباء بعض من آمالها و الأساس في هذا التأويل أن التقطيع و الفرم بواسطة السكين يعد من الرؤى المحمودة إذا تعلق الأمر بالفواكه و الخضر و النبات أما تقطيع اللحم و فرمه قد يعد في بعض المواضع سيئ لأن فيه من الدلالات التي تشير إلى طاقة عدائية أو سلبية كفيلة بأن تؤذي الرائية إذا ما لم تتمكن في اليقظة من تصريفها على نحو مقبول مثل ممارسة الرياضة أو مطالعة الكتب أو أي شيء من هذا القبيل . 

الكرفس في منام المتزوجة 


إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها كأنها تشتري الكرفس من السوق فهو بالتأكيد فأل جيد لأن الكرفس من النبات الأخضر وكل أخضر في التأويل له دلالة إيجابية فبعضه يشير إلى سنة فيها خصب ونماء وبعض الكرفس في التأويل يدل على الصحة الجيدة وراحة البال وربما دل كمثله من الخضر على المال الحلال المبذول في سبيل الخير وكل أخضر في التأويل بركة وخير إن شاء الله. 

يحمد في التأويل أن ترى المتزوجة كأنها تعد طعاما مثل السلطة أو الفتة بواسطة الكرفس أو المقدونس فكلاهما في التأويل دال على ديمومة الرزق وكذلك يحمد في المنام أن ترى المتزوجة كأن ثلاجتها مليئة بشتى أنواع الخضر لأن ذلك في التأويل مال مدخر أو محفوظ. 

أما أوراق الكرفس الذابلة أو الصفراء في الحلم فتعبر عن الوهن والضعف فإن رأت المرأة المتزوجة كأن الكرفس يزرع أو ينبت في بيتها فكانت أوراقه في الحلم يانعة أو باسقة خضراء فهو في التأويل خصب ونماء فإن كانت المتزوجة تترجى أو تتمنى الحمل ورأت الكرفس أو البقدونس أو الخس ينبت في بيتها فهو علامة حمل بإذن الله تعلى ولا يعود هذا التأويل إلى دلالة الكرفس مباشرة في المنام ولكنه يعود إلى دلالة الأخضر من النبات كله. 

عصير الكرفس في منام المتزوجة يدل على البركة والصحة الجيدة فإن كانت الرائية مريضة أو مرهقة نفسيا ورأت في منامها كأنها تشرب عصير أو منقوع الكرفس الأخضر فذلك في التأويل شفاء وزوال للهموم بإذن الله. 

كما يحمد في التأويل أن ترى المتزوجة كأنها تأكل الكرفس نيئا أو مفروما ويحمد كذلك مضغه علكه وفي ذلك دلالة حسنة على جميع الأصعدة النفسية والصحية وغيرهما. 

إذا كانت الخضرة تبعث على الراحة النفسية في اليقظة فهي كذلك في المنام. 

تفسير الكرفس في منام المرأة الحامل 


الكرفس في منام الحامل مثله في التأويل مثل البقدونس والخس وفي جميعهم دلالة السلامة الصحية بالنسبة للحامل والجنين على حد السواء ومثلما أشرنا في الفقرات السابقة، الكرفس في المنام زوال للمتاعب والآلام ويمكن للحامل أن تعود إلى دلالة الكرفس في منام المتزوجة لأن التأويل قد ينطبق عليها أيضا. 



تفسير الكرفس في منام الرجل 


إذا رأى الرجل في منامه كأنه يشتري الكرفس من السوق فتلك علامة كسب أو ربح فإن رآه ذابلا أو مصفرا فتلك علامة تعب أو وهن أما إذا رأى الرجل في منامه كأنه يأكله نيئا أو مفروما فذلك مدلوله صحة وتعافي فإن رأى زوجته تعد بواسطة أوراقه طعاما فوجده حينئذ طيبا أو لذيذا فالحلم قد يعبر عن ديمومة الحياة الطيبة أو السعيدة بين الزوجين. 

يحمد في التأويل أن يرى الرجل في حلمه كأنه يزرع الكرفس في بيته أو حقله أو فناء منزله فإن رأى الرجل كأن الكرفس ينبت أخضر يانع في البيت فذلك تأويله ذرية صالحة بإذن الله فإن رآه ينبت في الحقل فذلك رزق وفير أو سنة خصبة والله أعلم. 

في الختام أود أن أشكر الجميع على حسن المتابعة والاهتمام، نلتقي إن شاء الله مع موضوع جديد من تفسير الأحلام، حتى ذلك الموعد المرتقب أتمنى لكم التوفيق والنجاح والسعادة. 

اقرأ أيضا 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الزواج في المنام : تفسير حلم الزواج للرجل و العزباء و المتزوجة

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

الثوب الأبيض في المنام : تفسير الملابس و الثياب البيضاء في الحلم

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

الشوكولاتة في المنام : تفسير حلم الشوكولاتة للعز باء و المتزوجة و الحامل