تفسير الختان في منام المتزوجة والحامل والعزباء

أيها السيدات والسادة، أوفياء موقع تفسير الأحلام، أهلا ومرحبا بكم، في هذا اللقاء سوف نتناول تفسير الختان في المنام من خلال مقاربة ابن سيرين والنابلسي حيث نتعرف على المعنى العام لرؤية الختان في الحلم سواء بالنسبة للرجل أو المرأة المتزوجة والحامل والعزباء. نتمنى لكم متابعة رائقة ومفيدة. 

الختان في المنام | تفسير النابلسي 


قال النابلسي في كتابه (تعطير الأنام في تعبير المنام) : الختان في المنام دال على طهارة النفس وعفتها من الرجس وقال أيضا ، الختان في المنام فرحة و مسرة كبرى فمن رأى من الرجال كأنه اختتن فقد طهره الله من آثامه وربما دل الختان على الغرض الشريف أو الحلال ، فإن كانت الرائية بنتا عزباء ورأت الختان في منامها فإنها بإذن الله تعالى تتزوج ( إذا كان يليق بها الزواج ) و الختان في التأويل يدل على الرفعة و السمو وهو محمود للجميع فمن رأى في منامه كأنه لم يختتن بعد أو رأى كأنه يرفض الختان فإنه يترك سنة مؤكدة من سنن النبي عليه الصلاة و السلام مثل سنة الزواج أو هو يترك فريضة من فرائض الإسلام . 

الختان في المنام | تفسير ابن سيرين 


جاء في كتاب تفسير الأحلام الكبير، المنسوب للشيخ محمد ابن سيرين: أولى الطهارات بتقديم الذكر الختان، وهي من الفطرة، فمن رأى في منامه كأنه اختتن، فقد أصاب أمرا صالحا، طهره الله به من الأدران والذنوب وقيل الختان في التأويل: خروج من الأنكاد والآلام والهموم. 

فإن رأى صاحب الحلم كأنه أقلف (أي غير مختتن) فإن القلفة دالة على زيادة في مال محرم أو منبوذ لمصدره يقابله وهن في القلب والدين وقيل الأقلف في المنام هو تارك الدين أو الصلاة لأجل الدنيا ومتعها الزائلة. 

تفسير الختان في منام العزباء 


إذا رأت الفتاة العزباء في منامها ختان شخص طفلا صغيرا، كان أو رجلا بالغا فذلك تأويله زواج بإذن الله تعالى وقيل: تتزوج الفتاة من الشخص الذي رأت كأنه يختتن في الحلم.



فإن رأت الفتاة كأنها تختن في المنام فذلك مدلوله حسن وربما دلت الرؤيا على زواج قريب وختان البنات لا يدل على التطهر كما هو الحال بالنسبة للأولاد، لأنه ليس من السنة ولا هو من الشريعة والأفضل في التأويل ختان الذكور لأنه من الفطرة شأنه في ذلك شأن الاستحداد ونتف الإبط وقص الشارب وتقليم الأظافر. 

تفسير الختان في منام المتزوجة 


إذا رأت المتزوجة كأن زوجها يختتن في المنام فذلك تأويله حسن لأن الختان من الدين وهو في التأويل نقاء وعفة وقد يدل ختان الزوج على طهارة نفسه وبيته وماله وقد يدل ختان البالغ على الحج أحيانا ويحمد كذلك في التأويل أن ترى المتزوجة كأنها تقيم حفلا بهيجا بمناسبة ختان أحد الذكور من أبنائها ويحمد مع ذلك سماع صوت المنشدين من الرجال و يحمد صوت النسوة وهن يزغردن أو يباركن الختان ، فإن رأت المتزوجة ذلك فقد تدل الرؤيا على خير مثل زيادة البنين و ربما دلت على مسرة أو فرحة قد تغمر البيت و تسعد قلب الرائية و ختان الذكور فأل حسن في كل الأحوال و معانيه في الغالب إيجابية . 

تفسير الختان في منام الحامل 


ختان الصبي أو الطفل الصغير في منام الحامل يدل على إنجاب الولد كما يدل ختان البنات على إنجاب الأنثى والختان في منام الحامل قد يدل على زوال متاعب الحمل وآلامه وربما دل حفل الختان على فرحة أو مسرة كبرى شأنه في ذلك شأن حفل الزفاف وسائر مظاهر الفرحة والمسرات. 

الختان في منام الرجل 


إذا كان الرجل أعزبا ورأى في منامه كأنه يختتن فالختان عندئذ يدل على صون النفس وعفتها بواسطة الزواج والختان في منام الرجل البالغ بركة وصحة أما الذي يرى في منامه كأنه يرفض الختان أو يخافه فإنه يترك فريضة أو يتبع بدعة أو يتخلى عن مسؤولية. 

إذا رأى الرجل المتزوج كأنه يختن طفله فإن بركة تحل في بيته أو أهله وختان الطفل يدل على حمل الزوجة إذا كان الرائي يتمنى ذلك فإن كانت الزوجة حاملا ورأى الرجل كأنه يختن طفلا صغيرا أو ولدا فإن المولود ذكر بإذن الله فإن رأى كأنه يختن بنتا فقد تضع زوجته أنثى والله أعلم. 

بهذا نكون أيها السيدات والسادة قد وصلنا إلى نهاية تفسير الختان في الحلم، نلتقي وإياكم إن شاء الله مع موعد آخر، دمتم في رعاية الله وشكرا.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

العري في المنام | تفسير حلم العري أو العراء في منام المتزوجة والحامل والعزباء

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

الزواج في المنام : تفسير حلم الزواج للرجل و العزباء و المتزوجة

السوار في المنام | تفسير سوار الذهب أو الفضة في منام المتزوجة والحامل والعزباء

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام