تفسير الحج في المنام للمتزوجة والحامل والعزباء

الحج في منام المرأة له دلالات عظيمة من بينها تحقيق الأهداف والأمنيات خاصة إذا رأت المرأة في منامها كأنها تؤدي مناسكه على أكمل وجه. 
الحج في منام المرأة عموما يدل على بلوغ المقاصد بعد رحلة طويلة من الصبر. 

تفسير الحج في منام العزباء 


الحج ركن من أركان الإسلام وهو في منام العزباء يدل على تمام أمرها في الدين والدنيا فإن رأت الفتاة أو البنت كأنها تستعد أو تتجهز للحج فإنها في اليقظة تتأهب لأمر هام وأغلب الظن أن الحج في هذا السياق يدل على الزواج خاصة إذا رأت العزباء كأنها تقصد البقاع المقدسة في غير مواقيت الحج فإن كان زمن الرؤيا في شهر ذي الحجة فإن الحج في هذا السياق يدل على نفسه، بمعنى أن الفتاة قد تكون متشوقة لأداء هذه الفريضة وربما تدل الرؤيا على مبرة أو عمل فيه خير قد يرقى في أجره أو ثوابه إلى مرتبة الحج. 

يحمد في التأويل أن ترى العزباء كأنها تتوجه إلى مكة لأن مكة تعد خير مقصد وأصوب وجهة كما يحمد أن ترى العزباء كأنها تقوم بطواف القدوم في الرؤيا أو التوجه الى منى فإن هي رأت ذلك فإن لها حاجة تقضى أو دعوة تلبى ويوم التروية محمود كذلك في المنام ويوم عرفة يدل على تمام الدين أو الخلق فإن هي رأت كأنها ترمي الجمرات في جمرة العقبة الكبرى فذلك تأويله أنها تعف نفسها أو تحصنها. 

بقية مناسك الحج في المنام لها نفس الدلالة وهي بلوغ المقاصد أو تحقيق الأمنيات ومثل تلك الشعائر طواف الإفاضة والعودة إلى منى لقضاء أيام التشريق. 

الحج في المنام عموما يدل على زوال الفقر والتطهر من الآفات والذنوب وذلك استنادا إلى قول النبي: 

تابعوا بين الحج والعمرة فإنهما ينفيان الفقر والذنوب


تفسير الحج في منام المتزوجة 


إذا رأت المرأة المتزوجة كأنها ذهبت مع زوجها بلباس الإحرام لأداء فريضة الحج فذلك في التأويل له معاني عديدة فالحج في هذا السياق قد يدل على السفر الطويل وربما دل على الغنى والكفاية في الرزق. 

الحج في منام المتزوجة قد يدل على الحمل إذا كانت المرأة المتزوجة تتمنى ذلك لأن أهم دلالات الحج في الرؤى هي تحقق الأمنيات. 

الحج في المنام يدل كذلك على النجاح فإذا رأت المتزوجة كأنها أتمت مناسك الحج كلها فإنها بإذن الله تعالى تحقق أمرا منشودا، كما يدل الحج في منام المتزوجة على نجاح الزوج في عمله أو تجارته. 

تفسير الحج في منام الحامل 


الحج في منام الحامل يدل على فرج بعد شدة وهو في التأويل شفاء فمن رأت من النساء الحوامل كأنها تحج فإنها بإذن الله تضع مولودها في ظروف طيبة ومهيأة على أكمل وجه والحج الأكبر في التأويل قد يدل على الولد البكر. 

إلى هنا، نأتي أيها السيدات والسادة إلى خاتمة تفسير رؤية الحج في منام المتزوجة والحامل والعزباء، نلتقي بإذن الله تعالى مع موضوع جديد من تفسير الأحلام، حتى ذلك الموعد نتمنى للجميع أوقاتا طيبة ومفيدة، دمتم في رعاية الله وحفظه. 

مقالات متصلة 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

النجاح في المنام: تفسير حلم النجاح والتفوق في الدراسة

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام

الثوب الأبيض في المنام : تفسير الملابس و الثياب البيضاء في الحلم

الدود في المنام كما جاء في تفسير ابن سيرين و غيره من كبار المفسرين

العزاء في المنام تفسير ابن سيرين

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم