العلكة في المنام | تفسير مضغ العلكة في الحلم

أيها الإخوة والأخوات، مرحبا بكم في موقع تفسير الأحلام. في هذا اللقاء سوف نتطرق إلى تفسير العلكة في المنام وما يتصل بهذا الرمز من معاني ودلالات من خلال ما ذكره ابن سيرين في كتابه تفسير الأحلام الكبير أو النابلسي في كتابه تعطير الأنام. كما نستعرض وإياكم مقاربة سيكولوجية تبحث في دلالة مضغ العلكة في الحلم سواء بالنسبة للمرأة المتزوجة أو الحامل أو العزباء بالإضافة إلى تفسير رؤية العلكة في منام الرجل. نتمنى للجميع متابعة رائقة ومفيدة. 

العلكة في المنام | تفسير ابن سيرين والنابلسي 


يقول ابن سيرين في مصنفه الشهير (تفسير الأحلام الكبير): مضغ العلك في المنام يدل على كسب المال في منازعة أو خلاف وقيل كذلك مضغ العلك يدل على المعصية أو الفاحشة كما أكد النابلسي هذا المعنى في تفسيره لحلم العلكة بقوله: من رأى في منامه كأنه يمضغ علكا فإنه يأتي إثما. 

العلكة في منام الفتاة العزباء 


العلكة في التأويل عموما مكروهة لأنها من الصمغ الذي يعلك ولا يذوب وهي دالة على العيب في القول أو الكلام وربما يدل مضغ العلكة على النميمة أما العزباء التي ترى في منامها كأنها تمضغ علكة فإنها في اليقظة قد تردد قولا فيه إجحاف أو باطل. 

العلكة في منام العزباء قد تعبر عن الغضب وعدم القدرة على التواصل مع الآخرين. ربما يكون عقل الرائية مليئًا بالأفكار التي يصعب عليها التعبير عنها بوضوح. 

العلكة في الرؤيا سيئة لأنها متصلة بفعل المضغ وقديما كانت العرب تقول: فلان يمضغ لحم أخيه أو امرأة مضاغة لحوم الناس، للتعبير عن الجور والحيف والبهتان. 

يحمد في المنام أن ترى العزباء كأنها تخرج العلكة أو اللبان من فهمها فذلك معناه التخلص من الذنوب أو الأخطاء أما العزباء التي ترى كأن العلكة تلتصق بثوبها أو حذائها فذلك تأويله خطأ لا زال يتعقبها وربما دلت الرؤيا على شخص سيئ قد يتسبب لها في النكد والأذى.


لا يحمد في المنام أن ترى العزباء كأن شخصا يعطيها علكة فتأخذها لأن مثل هذه الرؤى قد تعبر عن الوقيعة أو الاغتياب والعلكة عموما تعبر عن البدع. 

مضغ العلك أو اللبان في منام العزباء يدل على تعلقها بمسائل لا أهمية لها والعرب تقول: صار فلان علكة في أفواه الناس كناية عن تعرض الشخص إلى التعريض والتجريح. 

مضغ العلكة أو اللبان في منام الفتاة قد يعبر عن قلق نفسي متزايد يشغل العقل ويعيق تفكيره. 

قد يدل حلم مضغ العلك واللبان على بذل الكثير من الجهد دونما طائل، الحلم في هذا السياق يبلغ الرائية بأن الوقت قد حان لوقف أي نشاط يستهلك الكثير من الطاقة ولا يحقق أي منفعة. 

العلكة في منام المتزوجة 


العلك أو اللبان في منام المتزوجة مكروه وهو يعبر عن الخلافات والنزاعات والشجار وربما كره المفسرون العلك للفظه فبعض اللهجات المغاربية تكني الرجل والمرأة الثقيلة "بالعلكة". 

النكهة الطيبة للعلك أو اللبان في المنام لا تعني بالضرورة شيئا محمودا لأنها زائلة ولا يبقى في النهاية غير طعم المرارة التي يخلفها الصمغ. 

المرأة المتزوجة التي ترى في منامها كأن العلكة تلتصق بثوبها فإنها في اليقظة قد تعاني من وجود شخص في محيطها يسبب لها الأذى والضرر. 

إذا رأت المتزوجة كأنها تلقي أو ترمي العلكة في سلة المهملات ‘فإنها في اليقظة قد تتخلص من عوامل وأسباب التردد أو اليأس في حياتها. 

مضغ العلكة في منام المتزوجة قد يرمز إلى عادة أو نشاط في حياتها يشغل حيزا هاما من وقتها ولكنه عديم الجدوى والفائدة. 

تفسير العلكة في منام الرجل 


إذا رأى الرجل في منامه كأنه يمضغ علكا فإنه قد يقدم على خطيئة أو معصية أو ذنب ومن رأى كأنه يأخذ علكة من شخص يعرفه فإنه قد يقع في خلاف أو منازعة معه. 

من ناحية أخرى، قد يعني حلم العلكة بأن الرجل يعيش حالة اجتماعية لزجة يحاول جاهداً الخروج منها ولكنه يعجز عن ذلك في كل مرة، خاصة إذا رأى الرجل كأن العلكة تلتصق بحذائه. 

الرجل الذي يرى في منامه كأنه يمضغ علكة في فمه قد يكون في مواجهة ظرف مالي أو اجتماعي عسير تصعب معالجته. 

مضغ العلكة في منام الرجل قد يعبر عن رغبات مكبوتة أو متراكمة في العقل الباطن يصعب هضمها أو تصريفها نحو سلوك اجتماعي قويم. 

إذا رأى النائم كأن شخصا آخر يقوم بمضغ العلكة في حلمه وكان منزعجا من الأصوات المنبعثة على إثر عملية المضغ، فذلك يعد تعبيرا عن شعور الرائي السلبي تجاه ذلك الشخص. 

إلى هنا نأتي إلى خاتمة تفسير مضغ العلكة في المنام، نلتقي بإذن الله مع موضوع جديد من تفسير الأحلام، حتى ذلك الموعد نتمنى لكم جميعا أوقاتا طيبة، دمتم في رعاية الله وحفظه. 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

العري في المنام | تفسير حلم العري أو العراء في منام المتزوجة والحامل والعزباء

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

الزواج في المنام : تفسير حلم الزواج للرجل و العزباء و المتزوجة

السوار في المنام | تفسير سوار الذهب أو الفضة في منام المتزوجة والحامل والعزباء

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام