تفسير رؤية السلاح في المنام للمتزوجة والحامل والعزباء

أيها السيدات والسادة أهلا ومرحبا بكم، في المقالة السابقة كنا قد تعرضنا إلى تفسير السلاح في المنام وفق مقاربة النابلسي وابن سيرين، أما هذا المقال فموضوعه تفسير السلاح في منام المرأة سواء كانت متزوجة أو حامل أو عزباء، حيث نستعرض وإياكم دلالة شراء السلاح في منام المرأة وكذلك معنى استعمال السلاح في أحلامها مع العديد من الظواهر الأخرى التي قد تتصل برؤية السلاح في منام المرأة. نتمنى لكم متابعة رائقة ومفيدة إن شاء الله. 

تفسير السلاح في المنام للعزباء 

السلاح في منام العزباء دلالاته عديدة و متنوعة فهو رمز للمناعة و الحصانة و السؤدد وهو في التأويل عقل حصيف وقول أو رأي سديد و السلاح الأبيض في التأويل خير من الأسلحة النارية على أية حال فالسيف مثلا يدل على عزة الفتاة و شرفها أو كرامتها فإن كان من فضة أو ذهب دل على صفاء معدنها و الخنجر في منام العزباء يدل على المال فإن رأت الفتاة مثلا كأنها تشتري خنجرا في منامها فإنها في اليقظة تصيب منفعة أو رزقا أو شيئا من هذا القبيل أما الرمح في منام العزباء فيدل استعماله في الحلم على الخصام و المنازعات و ربما دل على الغدر أو الطعن في الأعراض و الرمح أحيانا يدل على الرجل الشديد القوي أو المظفر و أحيانا يدل على الاستقامة و الثبات إذ يحمد في التأويل شراؤه و يكره توظيفه أو استعماله في المعارك أو الحروب و الدرع في منام العزباء يدل على الوقاية و الأمان و ربما يدل على الزوج لأنه من اللباس فمن رأت كأنها ترتدي أو تضع درعا في منامها فإنها قد تقترن برجل منيع ذو حظوة و مكانة حسنة بين قومه . 
الأسلحة النارية في منام العزباء تدل على الخصومات والنزاعات والشجار ومثل ذلك رؤية المسدس والرشاش والبندقية ويكره في التأويل إطلاق النار من قبل الرائي على شخص في منامه لأن ذلك يدل على ظلم أو جور أو حيف وربما دل ذلك على قول الكلام الجارح لأن وقع الرصاص مثل وقع الكلمات الجارحة فكلاهما يسبب الأذى ويترك جراحا لا تندمل حتى بمرور الوقت. 
أما شراء الأسلحة النارية في الحلم دون استعمالها فذلك يدل على الحفظ والسلامة من كل سوء خاصة إذا رأت العزباء كأنها تشتري سلاحا لتزين به الغرفة أو البيت. 
المسدس أو البندقية في منام العزباء قد يدل على الصديق أو الصديقة الأمينة وكلاهما في الرؤى محمود مالم يسمع صوتهما لأن ذلك في التأويل رمز للسوء والعداوة أو سماع الأخبار السيئة. 
إذا رأت العزباء كأن شرطيا أو جنديا قد أشهر في وجهها مسدسا أو بندقية أو رشاشا فذلك في التأويل تنبيه من مغبة الوقوع في مسائل محظورة. 
التهديد بالسلاح الأبيض أو الناري مكروه في منام العزباء لأنه قد يدل على بعض المخاطر التي قد تحدق بها والخير في مثل هذه الرؤيا أن تنجو الفتاة في حلمها من ذلك التهديد إما بواسطة الهروب أو الدفاع عن النفس. 


تفسير السلاح والأسلحة في منام المتزوجة 

السلاح في منام المتزوجة يدل على الأمان والطمأنينة خاصة إذا كان السلاح أبيض أو تقليديا مثل السيف أو الرمح أو الخنجر ويحمد في التأويل أن ترى المرأة المتزوجة كأن سلاحا يزين بيتها أو منزلها فذلك في التأويل حفظ وسلامة. 
الدرع في منام المرأة المتزوجة يدل على زوجها وهو في التأويل حصانة وحماية. 
أحيانا يدل شراء السلاح في المنام على الرزق أو المال وفي بعض الأحيان يدل شراء السلاح في أحلام المتزوجات من النساء على حيازة المصوغ أو الحلي لأن العرب قديما كانت تعتبر الأسلحة مثل المجوهرات وفي بعض الأحيان يتم تداولها بأسعار باهظة جدا قد ترقى إلى قيمة الذهب أو تفوقه و السلاح قديما كان يقدم للمرأة كمهر في زفافها وكان الفارس قديما يهدي خطيبته سيفه أو جواده ليعبر لها عن مدى محبته و صدقه أو إخلاصه لأنه لا يمتلك أغلى منهما حتى و إن كان له قصور أو حدائق أو جنان ، الثقافة العربية القديمة كانت تعير أهمية كبرى للسلاح و خاصة السيف وهو يعتبر رمز للمجد و الشرف . 
إذا رأت المتزوجة في منامها كأن زوجها يهديها سيفا فذلك في التأويل ولد وسائر الأسلحة يكره إهداؤها إلى المرأة في الحلم خاصة النارية منها مثل المسدس أو الرشاش أو البندقية لأن تلك الأسلحة غالبا ما تدل على الفتن والنزاعات والعداوة والفراق. 

تفسير السلاح والأسلحة في منام المرأة الحامل 

السلاح في التأويل عموما يدل على الحفظ والأمان والسلامة فإن كانت الرائية مريضة أو خائفة ورأت في منامها سلاحا فذلك خير بإذن الله تعالى أما بالنسبة للمرأة الحامل فالسلاح دال على سلامة الحمل أو الوضع الصحي الطيب ويدل السيف مثلا على الرفيق أو المؤنس وربما دل على الولد وكل الأسلحة البيضاء محمودة للغاية سواء كانت سيوفا أو دروعا أو رماحا فإن كان السلاح الذي رأته المرأة الحامل في منامها ناريا فهو إحدى علامات قرب موعد الولادة لأن كلمة طلق مرتبطة بالوضع أو الولادة. 

خلاصة تفسير حلم السلاح بالنسبة للنساء 

رؤية السلاح عموما في منام المرأة تعبر عن السلامة و الطمأنينة فالسلاح في المنام يرمز أحيانا إلى الزوج و في أحيان أخرى يدل السلاح على الولد وهو محمود فقط عند رؤيته أو لمسه و يكره في التأويل استعمال المرأة للسلاح سواء كان ناريا أو أبيض فإن رأت المرأة كأنها تطعن شخصا بسكين أو خنجر فذلك تأويله غدر أو عداء من قبلها تجاه الشخص الذي رأت كأنها تطعنه و يكره في مثل هذه الأحلام رؤية الدماء لأنها تعبر عن الفرقة و التشتت أو الضياع و يكره استعمال السلاح بنية القتل كما تكره رؤية المعارك و ساحات القتال في الحلم لأنها معبرة عن الخلافات و الشجار و الخصومات و يكره استعمال الأسلحة النارية بأنواعها ويكره سماع صوتها لأن فيه تعبير عن الأذى و الخطر . 
السلاح محمود في منام المرأة عندما تراه بجانبها يبعث فيها شعورا بالأمان فهو يدل على المال حينا وفي أحيان أخرى يدل على الرجل المخلص الأمين ويحمد شراؤه في التأويل لأنه مؤشر عزة أو نعمة أو ثراء. 

مقالات متصلة برؤية السلاح في منام المرأة 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

العري في المنام | تفسير حلم العري أو العراء في منام المتزوجة والحامل والعزباء

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

الزواج في المنام : تفسير حلم الزواج للرجل و العزباء و المتزوجة

السوار في المنام | تفسير سوار الذهب أو الفضة في منام المتزوجة والحامل والعزباء

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام