السلاح في المنام | تفسير رؤية السلاح والأسلحة في الحلم

السلاح في المنام نصر، ضفر وتفوق على الأعداء وهو في التأويل درء ودفع للأمراض والأسقام أو العلل وسائر المخاطر. 

السلاح في المنام تفسير النابلسي 

الذي يرى في حلمه كأن عليه أسلحة وسط قوم أو جماعة غير مسلحين فإنه يرأسهم أو يتولى أمرهم في اليقظة على قدر كمال وجودة سلاحه في المنام. 
فإن رأى صاحب الحلم كأن الناس ينظرون إليه وهو مسلح أو مدجج بالأسلحة مثل السيوف والدروع فهؤلاء في اليقظة قوم يحسدونه أو يغتابونه، فإن كانوا عجزا أو شيوخا فإنهم أصدقاء أو حلفاء وإن كانوا شبابا فإنهم يدلون على أعدائه وحساده أو مبغضيه. 
ومن رأى من الرجال كأن عليه سلاحه (سيف، رمح، درع، خنجر، نبال) ورأى كأنه يحسن استعمالها بمهارة فائقة فذلك يدل على كياسته وحظوته وبلوغ أمنياته أو مقاصده. 
السلاح في منام المريض يدل على الشفاء والدواء وهو في التأويل حفظ وسلامة أو أمان. 
السلاح في التأويل دال على صلاح الأمر أو إصلاحه وقيل كذلك السلاح في المنام دين أو علم أو خلق عظيم. 
إذا كان الرائي يخشى في يقظته حدوث أمر مكروه أو سيئ ورأى في حلمه كأنه يمسك سلاحا فإن خوفه يزول وتحل محله الطمأنينة وراحة البال. 
السلاح في منام المهاجر أو المسافر أو المغترب يدل على الرفيق الصالح أو الصادق وفي بعض الأحيان يدل السلاح على الزواج أو الزوجة التي تؤنس الرائي في غربته أو وحدته. 
من رأى في منامه كأن سلاحه سلب أو سرق منه فإنه يخشى على نفسه من ضياع ماله أو هيبته فإن كان حاكما أو أميرا أو وزيرا أو واليا ورأى في حلمه كأنه أضاع سلاحه أو درعه أو سرج حصانه فإنه يخشى في يقظته من زوال حكمه أو انحسار نفوذه وسطوته. 
السلاح في المنام يدل كذلك على الزوجة التي يتحصن بها الرجل ليحفظ نفسه من السوء وكيد الشيطان. 
بائع السلاح في المنام يدل على الحاكم الجائر المستبد وكذلك صانعه وربما دل متجر السلاح على دار القضاء أو بلاط الحاكم وربما دلت تجارة السلاح على الفتن أو النزاعات والخصومات.


تفسير السلاح في الحلم لابن سيرين 

جاء في كتاب (تفسير الأحلام الكبير): السلاح في الحلم رجل ظالم كالشرطي أو التاجر الذي يستغل الناس ويتلاعب بأموالهم والسلاح في بعض التفاسير القديمة يدل على المعلم أو المؤدب ومن رأى في حلمه كأنه يشتري أو يقتني سلاحا فإنه قد يستأجر شخصا حاذقا وأمينا وقيل في مواضع أخرى: السلاح في المنام كلام الرجل ولسانه. 
اللعب بالسلاح أو الأسلحة في المنام مكروه تأويله لأنه يدل على رجل صاحب شر أو إثم وكل شيء يصنع من النار يكره في التأويل اللعب به لأنه قد يدل على المخاطر الناجمة عن خدمة الحاكم أو التقرب من ذوي السلطان وربما دلت الرؤيا على مخاطر السمسرة أو المقايضة وربما دلت على مخاطر السوق أيضا. 
السلاح مثل السيف والرمح أو الخنجر يدل على أمانة الرائي أو صدق صاحبه فإن كان الرائي قد ائتمن في يقظته شخصا على مال أو سر ورأى في حلمه كأن له سلاحا يحميه فتلك دلالة صون الأمانة وحفظها من قبل المؤتمن والله أعلم. 

تفسير لبس الأسلحة والدروع في المنام لابن سيرين 

لبس السلاح في المنام يدل على النجاة ودرء مكر العدو والدرع في التأويل حصانة وهو دين الرجل أو علمه وهو للمرأة رجل يحميها من البلايا والمكائد فقد قال المولى عز وجل في محكم تنزيله: 
اللَّهُ جَعَلَ لَكُم مِّمَّا خَلَقَ ظِلَالًا وَجَعَلَ لَكُم مِّنَ الْجِبَالِ أَكْنَانًا وَجَعَلَ لَكُمْ سَرَابِيلَ تَقِيكُمُ الْحَرَّ وَسَرَابِيلَ تَقِيكُم بَأْسَكُمْ كَذَٰلِكَ يُتِمُّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تُسْلِمُونَ 
  • السرابيل في اللغة جمع سربال والسربال هو الدرع. 
كما يدل الدرع في المنام على النعمة والحصانة والحماية، قال الله تعالى: 
وَعَلَّمْنَاهُ صَنْعَةَ لَبُوسٍ لَّكُمْ لِتُحْصِنَكُم مِّن بَأْسِكُمْ فَهَلْ أَنتُمْ شَاكِرُونَ 

ركوب الفرس ولبس السلاح في المنام 

ركوب الفرس أو الخيل مع التسلح في المنام يدل على زيادة في الرزق أو العلم إذا كان الرائي مسافرا أو مغتربا فإن كان أعزبا و رأى في منامه كأنه فارسا يحمل سيفه أو رمحه فذلك في التأويل زواج مبارك فيه نعمة و خير كثير و إن كان فقيرا أو معوزا ورأى في حلمه كأنه يركب حصانا مثل الفارس فإن الله يغنيه عن الحاجة أو السؤال فإن كانت التي رأت الحلم امرأة متزوجة فإن الله يرزقها بالولد الصالح فإن كانت حاملا و رأت كأنها تركب فرسا عليها سلاح فذلك تأويله ولد كذلك فإن كانت عزباء فإنها قد تصير زوجة قريبا لأن مثل الفرس للفارس كمثل الزوجة للزوج بينهما تقارب و مودة و الفارس بلا فرس يدل على الرجل الأعزب أو الفتاة العزباء 

ملخص تفسير رؤية السلاح في المنام 

رؤية السلاح في المنام محمودة ما لم يرى معه مشهد دموي فيه قتل أو طعن لأن السلاح الملطخ بالدماء قد يدل على فتنة أو شدة أو ظلم أو بأس. 
أما السلاح الذي يظهر في المنام دون دماء أو قتل أو تناحر فهو يدل على العزة والفخر خاصة إذا كان الرائي يلبسه أو يضعه في نطاقه أو حزامه مثل السيف والخنجر والمسدس. 
السلاح الأبيض في منام الرجل قد يدل على قوله أو لسانه فمن رأى في يده سلاحا جميلا فإنه يقول قول سديدا والسلاح قد يدل على قلم الكاتب أو الشاعر أو الأديب وربما دل السلاح على حرفة الرجل أو صنعته التي يبرع فيها وفي كثير من الأحيان يدل السلاح الأبيض على المال والثراء خاصة إذا كان من ذهب أو فضة. 
السلاح الناري يشبه السلاح الأبيض في التأويل إذ تحمد رؤيته ويكره استعماله أو سماع صوت طلقاته ويجري هذا التأويل على المسدس والمدفع والبندقية والرشاش ويكره في التأويل رؤية الدماء والقتل بالسلاح الناري فقد يدل الحلم على الخيانة أو الغدر وربما دل كذلك على سماع السباب والقذف والشتيمة من شخص أفاك لا مروءة له. 
السلاح كذلك يدل على دين الرائي وعلمه أو خلقه الحميد وهو في التأويل شرف وعزة وحظوة حسنة بين الناس. 
بهذا نكون أيها السادة والسيدات قد أتممنا تفسير السلاح والأسلحة في المنام نلتقي بإذن الله تعالى مع موضوع آخر من تفسير الأحلام، حتى ذلك الموعد أتمنى لكم جميعا أوقاتا طيبة وأحلاما لذيذة. 

مواضيع متصلة برؤية السلاح في الحلم 


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

النجاح في المنام: تفسير حلم النجاح والتفوق في الدراسة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

الثوب الأبيض في المنام : تفسير الملابس و الثياب البيضاء في الحلم

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

المطر في المنام: تفسير سقوط المطر في الحلم للعزباء و المتزوجة و الحامل

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام

الدود في المنام كما جاء في تفسير ابن سيرين و غيره من كبار المفسرين