تفسير الذهاب إلى العمرة في المنام

أيها السيدات والسادة، أهلا ومرحبا بكم في موقع تفسير الأحلام، في هذا اللقاء سوف نتعرف على دلالة العمرة في المنام حيث نتعرف على معنى الاستعداد والذهاب وكذلك الرجوع من العمرة، نتمنى لكم متابعة رائقة للموضوع. 

العمرة في منام العزباء 


العمرة في منام العزباء دالة على البشارة فمن رأت في منامها كأنها تعتمر فإن لها أمنية في الحياة تتحقق والعمرة في منام العزباء تدل على الخطوبة كما يدل الحج على الزواج أحيانا. 

أما إذا رأت العزباء في منامها كأنها تعتمر في رمضان فذلك تأويله زواج بإذن الله التعالي. 

إذا كانت الفتاة أو البنت تلميذة أو طالبة جامعية ورأت في منامها كأنها تعتمر أو تؤدي مناسك العمرة (الإحرام، الطواف، والسعي بين الصفا والمروة) فإن الحلم يدل على النجاح. 

العمرة في منام العزباء تدل كذلك على السفر أو الذهاب إلى مكان عامر فيه الأحبة من الناس.



العمرة في منام المتزوجة 


العمرة في منام المتزوجة دالة على خير يغمر البيت وقد تدل العمرة على الزيادة في الرزق ونحو ذلك من المسائل التي تسبب الفرحة والسعادة، فمن رأت من المتزوجات كأنها تستعد للعمرة فإنها في اليقظة تستعد إلى أمر فيه منفعة والعمرة في باب التأويل من العمار أي العمر الطويل والعيش الرغيد. 

قال النابلسي في كتابه (تعطير الأنام في تعبير المنام): العمرة في المنام دالة على الزيادة في المال والعمر. 

العمرة في منام المتزوجة تدل أحيانا على الحمل إذا كانت الرغبة في الإنجاب إحدى أمنياتها والذهاب إلى العمرة مع الزوج والأبناء قد يدل على النقلة أو الانتفال إلى بيت جديد. 

إذا رأت المرأة الحامل كأنها تعتمر أو تستعد للعمرة فذلك تأويله قرب موعد الولادة لأن الولادة تجعل البيت عامرا وآهلا. 

تفسير الاستعداد والذهاب إلى العمرة في منام الرجل 


العمرة في منام الرجل دالة على الرفعة والمكانة الحسنة وهي في التأويل مقصد آمن فمن رأى في منامه كأنه يتجهز للعمرة وقد كان أعزبا فإنه يتزوج ومن رأى من الرجال كأنه يتم مناسكها من إحرام وطواف وسعي بين الصفا والمروة والحلق فإنه يتم كل مسائل الدنيا والدين بمعنى أنه لن يموت حتى يتحقق له كل ما يتمناه وقيل العمرة في منام الرجل تدل على اكتمال وحسن دينه. 

العمرة في منام الرجل تدل كذلك على السعي والكسب وربما السفر وبلوغ المقاصد. 

أما الرجوع أو العودة من العمرة في المنام فهي دالة على الظفر ومثلها في التأويل العودة من الحج وكلاهما يفيد النجاح وبعض الأمثال الشعبية في المنطقة العربية خاصة في شمال إفريقيا تستدل على النجاح في معانيها بالحج فإن قيل (فلان حج فذلك معناه أن فلان نجح أو فاز أو تفوق). 

ملخص تفسير العمرة أو الذهاب للعمرة في الحلم 


الرموز في المنام تستدل معنيها من اليقظة والعمرة مقصد طيب وأمنية كل مسلم وهي تستمد معانيها الإيجابية من كونها إحدى سنن النبي الأكرم عليه الصلاة والسلام وللعمرة دلالات حسنة كثيرة في الرؤيا فهي تفيد السفر غالبا وربما دلت على بيت عامر بالخير والرزق والبركة وأهم دلالة العمرة في الحلم هي الزواج بالنسبة للعازب والعزباء. 

بهذا نكون أيها الإخوة والأخوات، قد أتممنا بفضل الله وعونه تفسير العمرة في المنام، نلتقي وإياكم إن شاء الله مع موضوع جديد من تفسير الأحلام، حتى ذلك الموعد أتمنى لكم أطيب الأوقات وأمتعها، دمتم في رعاية الله جميعا. 

اقرأ أيضا 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

النجاح في المنام: تفسير حلم النجاح والتفوق في الدراسة

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام

الثوب الأبيض في المنام : تفسير الملابس و الثياب البيضاء في الحلم

الدود في المنام كما جاء في تفسير ابن سيرين و غيره من كبار المفسرين

العزاء في المنام تفسير ابن سيرين

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم