المسدس في المنام | تفسير رؤية المسدس وإطلاق النار بواسطته في الحلم

المسدس في التأويل يندرج ضمن خانة الأسلحة، مثله في ذلك مثل البندقية والسيف والخنجر والأسلحة محمودة في المنام ما لم يرى النائم كأنه يستعملها لقتل إنسان وهي محمودة خارج دائرة العنف، في هذا المقال سوف نتعرف على دلالة رؤية المسدس في منام المتزوجة والحامل والعزباء كما نتعرف كذلك على معنى إطلاق النار أو الإصابة بالرصاص في الحلم، نتمنى للجميع متابعة رائقة وشيقة لهذا الموضوع. 

تفسير عام وشامل لرؤية المسدس في الحلم 

المسدس أو "الفرد" أو "الطبنجة" يدل في المنام على الأمان إذا رأى النائم كأنه يشتريه أو يضعه في درج مكتبه أو تحت مخدته والمسدس يدل على العداوة والفتن إذا راي النائم كأنه يستعمله وإطلاق النار من قبل الرائي بواسطة مسدس يدل على وجود خطر أو تهديد ما، قد يواجه الرائي في المستقبل. 
المسدس أحيانا يدل في الحلم على الشرطي أو الحاكم فمن رأى في منامه كأن شرطيا يشهر مسدسا في وجه الرائي، فذلك تأويله خلاف أو منازعة مع السلطات. 
أما رصاص وخراطيش المسدس في المنام فهي دلالة على كلام نابي أو جارح يقوله الرائي في حق شخص آخر إذا رأى في حلمه كأنه يطلق عليه النار إما بواسطة مسدس آلي أو بندقية أو رشاش فإن راي النائم (رجلا كان أو امرأة) كأن شخصا يطلق عليه النار فذلك تأويله أن ذلك الشخص قد يلقي على مسامع الرائي كلاما سيئا ومثل ذلك الشتم والقذف والسباب . 

تفسير المسدس في منام العزباء 

إذا رأت العزباء في منامها كأنها تواجه خطر ما مثل هجوم لص أو بلطجي ورأت كأنها تستعمل مسدسا ضد هؤلاء فذلك في التأويل نصر أو ضفر أو درء للمخاطر. 
فإن رأت العزباء في منامها كأن كلبا أو حيوانا مفترسا يهاجمها فإذا بها ترى كأنها تطلق عليه النار بواسطة سلاح ناري (مسدس، رشاش، بندقية) حتى أردته قتيلا فذلك تأويله نجاة من أمر كانت تخشى حدوثه في اليقظة. 
إذا رأت العزباء كأن شخصا يهديها مسدسا وشعرت في منامها بطمأنينة أو فرحة تتملكها فذلك في التأويل ضابط أو شرطي أو نظامي قد يتقدم لخطبتها لأن السلاح في بعض التفاسير القديمة يؤول بالمهر الذي يؤديه الفارس أو الأمير أو الحاكم أو أي شخص آخر له حظوة حسنة ونفوذ.


تفسير المسدس في منام المتزوجة 

إذا رأت المتزوجة كأنها تشتري أو تمتلك مسدسا فذلك في التأويل حسن لأن الأسلحة أمان وسلام في المقام الأول والمسدس في منام المتزوجة مال إذا كان معبئا أو محشوا بالرصاص. 
يكره في التأويل أن ترى المتزوجة كأنها تطلق النار على زوجها ويكره كذلك أن ترى كأن زوجها يطلق عليها النار لأن مثل هذه الأحلام أو الرؤى قد تعبر عن الشجار أو الفراق. 
استخدام المسدس محمود إذا كان موجها ضد اللصوص والبلطجية وقطاع الطرق وهو محمود إذا استخدمه الرائي ضد الكلاب والسباع والضباع أو الذئاب والأسود وسائر أنواع الحيوانات المفترسة، لأن إطلاق النار على تلك الحيوانات يدل على درء المخاطر المحدقة بالمتزوجة أو المرأة عموما. 
لا يحمد في منام المتزوجات وغيرهن إطلاق النار على الأقارب أو الجيران والأصدقاء كما لا يحمد أن ترى المرأة عموما كأن قريبا أو صديقا يطلق عليها النار من خلال مسدس لأن في ذلك تعبير عن العداوة والصراعات أو الغدر وربما دلت الرؤيا على مواجهة عنيفة بينها وبين الشخص الذي رأت كأنه يطلق عليها النار. 
لا يحمد في التأويل أن ترى المتزوجة كأنها تطلق النار على شرطي أو جندي نظامي لأن كلاهما في الحلم يعد رمزا للأمان والاستقرار وفي قتلهما دلالة على زوال أسباب الطمأنينة أو راحة البال. 

تفسير المسدس في منام المرأة الحامل 

لقد أشرنا في المقالة السابقة ( تفسير السلاح في منام المرأة) ، أن الأسلحة النارية تدل على الولادة أو قرب موعد الطلق أو الوضع فإذا رأت المرأة الحامل كأنها تستعمل مسدسا أو رأت كأنها تطلق النار في الهواء فذلك قد يدل على قرب موعد الولادة و المسدس أحيانا يدل على الشهر السادس للحمل و ربما دل على عدد الأيام أو الأسابيع الستة المتبقية قبل موعد الوضع لأن الرقم ستة حضوره واضح و جلي في كلمة مسدس وهو من الأرقام المبشرة بكل خير لأنه رقم زوجي أولا ولهذا الرقم صبغة قدسية إلى حد ما لأن الله قد أتم خلق الكون في ستة أيام وفق ما ذكر في السرديات الكبرى ( القرآن و الأناجيل و التوراة ) و هذا الرقم يدل على الاكتمال و إتمام المسائل على أكمل وجه . 
ملاحظة: اللفظ في تفسير الأحلام يكتسي أهمية بالغة وهو يأتي قبل المعنى أو الدلالة أحيانا فكلمة مسدس قد تدل على الرقم ستة قبل الدلالة على السلاح نفسه. 
إذا كانت الرائية لم تألف استعمال كلمة مسدس للإشارة إلى ذلك السلاح بل كانت تستخدم كلمة "فرد" أو "طبنجة" فالمعنى قد يتغير وفق دلالة اللفظ في اللهجة العامية فإن لم يكن للفظ معنى يميزه، فيجري تأويل المسدس أو "الفرد" أو "الطبنجة" على نفس النجو الذي يؤول به السلاح الناري في المنام. 
المسدس في منام المرأة الحامل قد تدل رؤيته على المولود الذكر إذا كانت في يقظتها تسميه "فرد" فإن كانت في اليقظة تسميه "طبنجة" فذلك قد يدل على مولودة أنثى والله أعلم. 

تفسير المسدس في منام الرجل 

السلاح في منام الرجل مثل الحلي والجواهر في منام المرأة وهو في التأويل عزة ومناعة أو فخر يحمد مسكه وشراؤه أو إهداؤه ويكره استعماله ضد المقربين والأصدقاء والمسدس يعد من الرموز الإيجابية للغاية بالنسبة للرجل خاصة إذا رأى كأنه يضعه في خصره أو حزامه أو يزين به نطاقه. 
إذا رأى الرجل في منامه كأنه يشتري مسدسا جديدا وكان في يقظته يحب ذلك، فالمسدس في هذا السياق يدل على ضفر أو كسب أو نصر ويحمد في التأويل شراء مسدس أسود لأنه تعبير عن القوة والمناعة والسؤدد والمسدس الأبيض أو فضي اللون يدل على المال خاصة إذا رآه النائم محشوا بالرصاص فإن رأى الرجل في حلمه كأنه يطلق الرصاص في الهواء فذلك قد يدل على تبذير المال وإنفاقه فيما لا ينفع. 
إطلاق الرصاص في منام الرجل قد يدل على جموح نفسه ورغباته نحو الأهواء والمعاصي خاصة إذا رأى في حلمه كأنه يطلق النار بكثافة وبلا سبب. 
إطلاق النار أو الرصاص في منام الرجل المتزوج قد يدل على الطلاق أو الفراق. 
إطلاق النار أو الرصاص في منام المريض أو المكروب أو السجين يدل على الفرج بعد الضيق. 
لا يحمد في التأويل قتل شخص في المنام بواسطة مسدس إلا أن يكون ذلك الشخص معتديا في الحلم ومثل ذلك السارق والمجرم والبلطجي أو قاطع الطريق. 
يكره في التأويل كذلك أن يرى الرجل في منامه كأن مسدسه قد ضاع أو سرق منه لأن ذلك قد يدل على ضياع الهيبة وأسباب الطمأنينة وراحة البال. 
يحمد في المنام إهداء المسدس أو أخذه من شخص معروف لأن ذلك يدل على كسب أو ضفر أو نصر ولكن يكره في التأويل أخذ المسدس من الميت لأن في ذلك تعبير عن إحياء عداوة أو فتنة قديمة وربما دلت الرؤيا على إذكاء نار الفتنة بين الرجل وأهله فإن كان الميت قد عرف عنه الصلاح أو التدين فالمسدس أو السلاح حينئذ يدل على خير أو بشارة. 
إلى هنا نأتي إلى خاتمة تفسير المسدس في الحلم، نأمل في أن يكون المقال قد حاز على استحسانكم، نلتقي إن شاء الله مع موضوع جديد من تفسير الأحلام حتى ذلك الموعد نتمنى لكم أوقاتا ممتعة وأحلاما سعيدة. 

المقالات المتصلة برؤية المسدس في الحلم 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

النجاح في المنام: تفسير حلم النجاح والتفوق في الدراسة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

الثوب الأبيض في المنام : تفسير الملابس و الثياب البيضاء في الحلم

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

المطر في المنام: تفسير سقوط المطر في الحلم للعزباء و المتزوجة و الحامل

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام

الدود في المنام كما جاء في تفسير ابن سيرين و غيره من كبار المفسرين