البندقية في المنام | تفسير رؤية البندقية في الحلم

أيها السادة والسيدات، أوفياء موقع تفسير الأحلام، أهلا ومرحبا بكم. نتطرق في هذه المقالة إلى تفسير رؤية البندقية في المنام بعد أن تعرضنا في المقالات السابقة إلى تفسير رؤية السلاح وكذلك المسدس في الحلم، حيث نتعرف وإياكم على دلالة شراء البندقية وكذلك دلالة استعمالها أو إطلاق النار بواسطتها كما نستعرض كذلك دلالة البندقية في منام الرجل والمرأة المتزوجة والحامل والعزباء. نتمنى للجميع متابعة رائقة ومفيدة لهذا الموضوع. 

ماذا تعني رؤية البندقية في المنام ؟

يجري تأويل رمز البندقية في المنام وفق وظيفتها ودلالتها في اليقظة بوصفها سلاحا وكذلك بوصفها وسيلة أو أداة للصيد ومن هذا المنطلق تعد البندقية في المنام رمزا للأمان والحفظ والسلامة أو الحصانة وهي محمودة إذا رأى الرائي كأنه يشتريها أو يهديها أو يزين بها إحدى أركان البيت أو الجدار. 
البندقية في التأويل امرأة منيعة سديدة الرأي ثابتة الموقف صاحبة عزم وموقف، كثيرا ما ترمز البندقية في منام الرجل إلى زوجته أو صاحبته وهي في منام المرأة صديقة وفية للغاية. 
البندقية في المنام محمودة إذا رأى النائم أو الرائي كأنه يستعملها للقنص أو الصيد وهي مكروهة إذا رأى كأنه يستعملها لقتل شخص أو تهديده كما يكره في المنام سماع صوت إطلاق النار المنبعث من فوهة البندقية لأن الحلم في هذا السياق قد يدل على أمر مكروه قد يهدد الرائي أو يصيبه خاصة إذا تبع ذلك الصوت هلع وخوف أو جزع. 
يحمد في التأويل أن يرى النائم كأنه يحمل بندقية على كتفيه ويسير بها وسط الناس وهم ينظرون إليه في هيبة وتوقير فإن رأى النائم ذلك فتلك علامة سؤدد وتوفيق ونصر. 


تفسير رؤية بندقية الصيد أو القنص في المنام 

بندقية الصيد في المنام تدل على الغنيمة أو الوسيلة التي بمقتضاها تحصل الفائدة، فمن رأى في منامه كأنه يطلق النار على غزال أو ضبي أو وعل أو أرنب أو حمار وحش حتى يصيبه فإنه ينال مالا وغنيمة. 
أما الذي يرى في حلمه كأنه يصوب بندقيته تجاه طائر أو حمامة أو بقرة لغير الصيد فإنه يقذف امرأة بسوء أو يأتي أمرا مكروها. 
بندقية القنص أو الصيد في منام الرجل تدل أحيانا على اتباع الشهوات والنزوات خاصة إذا رأى كأنه يصوبها تجاه الحيوانات البرية التي لا ينتفع الإنسان بلحومها مثل الخنازير البرية والضباع أو الأسود والسباع، أما إذا رأى صاحب الحلم كأنه يستعمل بندقية الصيد لدرء مخاطر تلك الحيوانات فالبندقية حينئذ تعد رمزا للضفر والنصر وقهر الأعداء. 

تفسير شراء البندقية في المنام 

الشراء في المنام محمود مادام متصلا بنفع أو غاية وشراء السلاح بنية القتل والعنف يعد مكروها في تفسير الأحلام لأنه يدل على العداوة والبغضاء أو الكراهية التي تسيطر على قلب الرائي. 
أما شراء البندقية إذا كان هدفه الصيد أو القنص أو الدفاع عن النفس فهو محمود وتعد البندقية في هذا الصدد رمزا للصاحب الوفي أو الشريك المخلص. 
الرجل الأعزب الذي يرى في منامه كأنه يشتري بندقية جديدة قد يتزوج لأن الشراء في التأويل يدل على الزواج للأعزب إذا ارتبط بشيء لفظه مؤنث مثل البندقية أو المزهرية أو الهدية ... 

تفسير إطلاق النار بواسطة البندقية في المنام 

إطلاق النار في المنام يدل على النزاعات والشجار والخصومة أو الخلافات، فإذا رأى صاحب الحلم كأنه يطلق النار على شخص يعرفه فذلك تأويله أذى يلحقه الرائي بمن رأى في الحلم كأنه يصوب تجاهه البندقية فإن أرداه قتيلا أو جريحا فذلك تأويله فرقة أو خصومة دائمة بينهما. 
إطلاق النار بواسطة البندقية في المنام محمود إذا كان موجها تجاه لص أو بلطجي أو سارق أو مجرم أو قاطع الطريق لأن مثل هذه الرؤى تعبر عن درء المخاطر وتجنب الأزمات أو قهر الأعداء. 
يحمد في التأويل إطلاق النار على الحيوانات المفترسة أو المؤذية مثل الذئب والأسد والسبع والدب وحتى الأفاعي والثعابين أو الجرذان لأن قتل تلك الحيوانات يعد في الرؤيا تعبيرا عن زوال الصعاب أو المتاعب والهموم. 

تفسير البندقية في منام العزباء 

رؤية البندقية في منام العزباء تدل على العزة والحصانة والسؤدد ومثلها في التأويل المسدس والسيف وهي خير ما لم ترى العزباء كأنها تستعملها للقتل أو السطو أو العدوان. 
فإذا رأت الفتاة العزباء كأنها تصوب بندقيتها تجاه هدف معين ثم أصابته بمهارة شديدة، فإن كانت تلميذة أو طالبة جامعية فإنها بإذن الله وعونه قد تحرز نجاحا باهرا أو تفوقا فإن كانت العزباء تبحث عن وظيفة أو سفر أو أي شيء من هذا القبيل ورأت في حلمها كأنها تستعمل البندقية بمهارة شديدة فذلك تأويله بلوغ أو تحقيق الأمر الذي تتمناه. 

تفسير البندقية في منام المتزوجة 

البندقية في منام المرأة المتزوجة تعد من الرموز الدالة على الأمان وهي في التأويل أحيانا ترمز إلى الصديقة الوفية أو الأمينة والبندقية محمودة للغاية ما لم ترى المتزوجة كأنها تطلق النار من خلالها والبندقية محمودة كذلك ما لم ترى المتزوجة أو المرأة عموما كأن شخصا يهددها بها أو يشهرها في وجهها. 
إذا رأت المتزوجة كأن شخصا يسلمها أو يعطيها بندقية فتلك البندقية قد ترمز إلى الأمانة فإن رأت المتزوجة كأن بندقية تزين جدار بيتها فذلك في التأويل خير لأن البندقية المعلقة على الجدار أو الموضوعة على الكتف ترمز إلى الأمان والسلام النفسي وكذلك الستر. 

تفسير البندقية في منام الحامل 

السلاح عموما في منام الحوامل من النساء يعد من الرموز المحمودة وهو في التأويل أمان وسلامة أما السلاح الناري إذا سمعت طلقاته في الحلم فهو للحامل مؤشر قرب موعد الوضع أو الولادة ويعود هذا التأويل إلى التشابه اللفظي بين كلمتي طلق وطلقة والبندقية عموما تعد فألا حسنا في الرؤيا سواء رأتها الحامل معلقة أو موضوعة في بيتها وربما تدل البندقية على المولودة الأنثى. 

تفسير البندقية في منام الرجل 

البندقية في منام الرجل تدل على المرأة ذات الشخصية القوية وفي كثير من الأحيان تدل البندقية على الزوجة أو الحبيبة وهي في التأويل أفضل من المسدس أو الرشاش وتعود أفضليتها في المنام إلى تصميمها الرائع والمميز وبندقية الصيد في التأويل أفضل من البنادق التي تستخدم في الحرب والقتال لأن كل وسائل الحرب في التأويل تدل على البدع أو الفتن والنزاعات. 
إذا رأى الرجل في منامه كأنه يصوب بندقيته تجاه هدف معين عدى الإنسان ورأى في الحلم كأنه أصاب ذلك الهدف بمهارة متناهية فذلك يدل على نجاح في أمر يسعى الرائي إلى تحقيقه ويشير عدد الرصاصات أو الخراطيش المستعملة إلى عدد السنوات التي قد يتحقق خلالها هدف الرائي فمثلا إذا لم يصب الرائي هدفه من خلال الرصاصة الأولى بل أصابه بواسطة الرصاصة الثانية فذلك قد يعني أن الرائي قد يبلغ هدفه المنشود خلال سنتين وهكذا ... 
إذا رأى الرجل في منامه كأنه في جولة قنص أو صيد ورأى في الحلم كأنه أصاب ضبيا أو وعلا أو أرنبا أو غزالا فإن الحلم يفيد معنى الزواج من امرأة مليحة أو حسناء فإن رأى كأنه أصاب خنزيرا أو أسدا أو دبا أو ذئبا أو ضبعا فإنه قد يقهر عدوا أو يرد ظالما عن ظلمه. 
لا يحمد في التأويل إضاعة أو سرقة أو فقدان السلاح فمن رأى في منامه كأنه أضاع بندقيته أو رأى كأن شخصا يسلبها إياه في الحلم فإن الرائي يخشى على نفسه من التفريط في أمر أو مسألة هامة لا ينبغي التفريط فيها. 
يحمد في التأويل إهداء البندقية أو أخذها في الحلم كهدية فإن كان الرائي أعزبا ورأى في منامه كأن شخصا يهديه أو يعطيه بندقية فإن ذلك الشخص قد يزوج الرائي إحدى بناته والله أعلم. 
يحمد في المنام أخذ البندقية من الميت إذا كان في حياته شخصا صالحا فهي قد تدل على وصية أو سمة حميدة قد يرثها الرائي من الميت. 
من رأى في منامه كأن ملكا أو رئيسا أو أميرا يعطيه بندقية فذلك يدل على منصب أو مكانة عالية قد يحرزها الرائي في يقظته. 
يحمد في المنام أن يأخذ الرائي البندقية من الشرطي أو الجندي لأنها تعبر عن الأمن من المخاوف والهواجس وهي رمز للسلم العائلي والاجتماعي والهدايا بأنواعها محمودة إذا كانت من طرف الجنود أو رجال الشرطة أو الحكام عموما. 
لا يحمد في التأويل أن يرى النائم بندقيته معطلة أو مكسورة الزناد أو الماسورة لأن الحلم في هذا السياق قد يدل على تعطل أمر كان الرائي يسعى إلى تحقيقه. 
إلى هنا نأتي أيها السيدات والسادة إلى خاتمة تفسير رؤية البندقية في المنام، نلتقي إن شاء الله مع موضوع جديد من تفسير الأحلام حتى ذألك الموعد، نتمنى للجميع أوقاتا طيبة وأحلاما ملؤها الخير والسعادة. 

مواضيع متصلة برؤية البندقية في الحلم 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

العري في المنام | تفسير حلم العري أو العراء في منام المتزوجة والحامل والعزباء

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

الزواج في المنام : تفسير حلم الزواج للرجل و العزباء و المتزوجة

السوار في المنام | تفسير سوار الذهب أو الفضة في منام المتزوجة والحامل والعزباء

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام