تفسير الطيران في المنام للمتزوجة والحامل والعزباء

أيها الإخوة والأخوات، مرحبا بكم في موقع تفسير الأحلام. في هذه المقالة سوف نتعرف وإياكم على معنى حلم الطيران والغايات المتصلة بهذه الرؤيا من خلال التطرق إلى أبرز التفاسير وأشهرها وهما تفسير النابلسي وكذلك ابن سيرين كما نطلع على معنى الطيران في الحلم وفق مقاربة سيكولوجية حديثة وسوف نتعرض كذلك إلى معنى الطيران في منام المرأة المتزوجة والحامل والبنت أو الفتاة العزباء. 

نتمنى لكم متابعة طيبة ورائقة لهذا الموضوع. 

تفسير الطيران في المنام للنابلسي 


يقول النابلسي في كتابه الشهير " تعطير الأنام في تعبير المنام "، الطيران في الحلم يدل على السفر فإن كان على القفا فهو دال على الراحة والطيران في المنام لغير المسافر أو المغترب يدل على التألق ومن رأى في منامه كأنه يطير من سطح إلى سطح أو من مرتفع إلى آخر فإنه يعلو من مكانة إلى أخرى أفضل منها. 

أما المرأة إذا رأت في منامها كأنها تطير من بيتها إلى بيت رجل تعرفه فإنها بإذن الله تتزوج ذلك الرجل. 

لا يحمد في التأويل أن يرى النائم في حلمه كأنه يطير من دار إلى أخرى لا يعرفها. 

السجين إذا رأى في منامه كأنه يطير أو يحلق بجناحين فإنه بإذن الله يخرج من سجنه والطيران في التأويل عتق وتحرر من العوائق والحواجز التي تحول بين الرائي وأهدافه أو مقاصده في الدنيا. 

من رأى في منامه كأنه يحلق مع الطيور في المنام فإنه قد يخالط أو يصاحب الغرباء. 

من رأى في حلمه كأنه يطير في سباق بتفوق ومهارة، فإنه في يقظته يحقق نجاحا أو تفوقا باهرا في الحياة. 

أما الذي يرى في منامه كأنه يطير فوق جبل أو بحر فإنه ينال سلطة أو نفوذا وربما دلت الرؤيا على حظوة ومنزلة حسنة بين الناس. 

من يرى في حلمه كأنه يطير بمهارة واقتدار مثل سائر الطيور كالنسر أو العقاب فإنه في الدنيا يكون عبدا صالحا فإن رأى في منامه كأنه يسقط أو يقع بعد طيرانه فإنه في يقظته قد يتعثر أو يصيبه خطأ أو زلل في دينه. 

ومن رأى في المنام كأنه توارى أو اختفى في الجو أو السماء ثم لم يرجع، فإنه يسافر ويغترب في بلاد بعيدة ومن رأى في حلمه كأنه يطير من أسفل إلى أعلى من دون أجنحة فإن له أمنية يحققها والعلو أو الارتفاع في الرؤيا يدل على علو الشأن والمنزلة والارتفاع رفعة والسماء سمو أما الجناح في التأويل فهو نجاح. 

الطيران في المنام إذا كان صحيحا أو مستويا دل على استقامة الرائي وصلاح أمر دينه ودنياه. 

أما الذي يرى في حلمه كأنه يطير بجناحين كبيرين فإنه يصيب خيرا فإن كان مريضا فإنه بإذن الله يشفى وإن كان في ضيق أو كدر فإنه بعون الله يتجاوز همومه بسلام وأمان. 

الطيران في الرؤيا أو المنام إذا كان بإرادة الرائي ورغبته فهو خير ونصر فإن رأى صاحب الحلم كأنه لا يقدر على الطيران ورأى كأن رأسه موجه نحو الأرض ورجلاه في الهواء فذلك في التأويل فشل أو انحدار إلى منزلة أقل من المنزلة التي هو فيها زمن الرؤيا. 

الطيران في المنام يدل على فرحة الرائي أو سعادته في المستقبل لأن خفقان الأجنحة عند الطيران يحاكي خفقان القلب عند الشعور بالفرح الشديد. 

الطيران في الرؤى يدل كذلك على الرجاء وكثرة التمني وربما دل على المقاصد والأمنيات البعيدة وقيل كذلك هو شغف بالكسب وطلب العلم وربما دل الطيران في الحلم على المغامرة أو المخاطرة. 

أحيانا يدل الطيران المنخفض في المنام على التشاؤم أو التطير والأفضل في هذه الرؤيا أن يرى صاحبها كأنه يحلق بجناحين في الأجواء المرتفعة مثل قمم الجبال والأفضل كذلك أن يرى النائم كأنه يحلق في سماء بلا غيوم أو سحب وأن يرى الأرض من تحته فسيحة أو بهيجة مثل المروج الخضر.



تفسير حلم الطيران لابن سيرين 


يحكى أن رجلا أتى ابن سيرين فسأله: رأيت في منامي كأني أطير محلقا في الأجواء، فأجابه المفسر الجليل أنت في اليقظة تمني نفسك كثيرا. 

وقال أيضا : من رأى في منامه كأنه يطير أو يحلق فوق قمم الجبال فإنه ينال حكما أو مكانة يخضع له فيها الناس فإن رأى كأنه يطير أو يحلق فوق بحر فإن كان أهلا للحكم ناله فإن سقط على شيء فإنه يملكه وقيل في التأويل من رأى في حلمه كأنه يطير من سطح إلى سطح فإنه يستبدل امرأته بأخرى وربما دلت الرؤيا على تبدل الأحوال و تقلبها و الطيران في المنام هو أقرب في التعبير إلى السفر و الترحال و تغير الأحوال إلى الأفضل فإن رأى النائم في حلمه كأنه قد بلغ مقصده أو منتهاه فإنه ينال خيرا من سفره أو تنقله فإن رأى كأنه طار من أرض إلى أرض فإنه ينال شرفا و عزة و فخرا و ذلك بالرجوع إلى الحكمة القائلة : 

وإذا نبا بك منزل فتحول 

فإن رأى صاحب الحلم كأنه قد طار من أسفل إلى أعلى بغير أجنحة فإنه في يقظته يبلغ أمنيته ويرتفع بقدر ما علا في الرؤيا. فإن طار كما تطير الحمامة أو الصقر أو العصفور فإنه ينال رفعة وعزا فإن رأى كأنه يحلق فوق السحاب حتى توارى فإنه يسافر ولا يرجع إلى موطنه إلا بعد زمن أو مدة طويلة. 

تفسير حلم الطيران في منام العزباء 


إذا رأت الفتاة أو البنت العزباء كأنها تحلق أو تطير في السماء فذلك تأويله حسن لأن الطيران في المنام يصور طموح الرائية وأمنياتها البعيدة فإن رأت كأنها تطير باقتدار وسهولة فذلك نجاح بإذن الله وعونه والطيران كذلك يرمز في الحلم إلى الفرحة العارمة أو الكبيرة إذا لم يصحبه في الحلم خوف من السقوط. 

الطيران في منام العزباء قد يدل على نقلة من حال إلى حال أفضل إذا كان المكان المقصود معلوما أو مألوفا. 

تفسير الطيران في المنام للمرأة المتزوجة 


مثلما أشرنا منذ بداية المقال، الطيران في التأويل يدل على خير وهو في منام المرأة المتزوجة دليل تحول أو تنقل من وضع إلى آخر فإن رأت المرأة في منامها كأن لها جناحين تطير بهما في الجو فذلك يدل على وجود شخص يدعمها ويدفعها إلى النجاح والتألق وأغلب الظن أن ذلك الشخص هو زوجها. 

الطيران في منام المتزوجة يدل على سعادة في الأفق أو المستقبل فإن كانت تتمنى أن تنجب طفلا ورأت في الحلم كأنها تطير فالطيران حينئذ يعبر عن فرحتها بتحقيق تلك الأمنية والطيران كذلك محمود في منام الحامل لأنه يعبر عن السعادة والفرحة بالمولود الجديد. 

إلى هنا نأتي إلى خاتمة موضوع هذه المقالة، نشكر الجميع على حسن المتابعة والاهتمام، لقاؤنا يتجدد بإذن الله مع موضوع جديد من تفسير الأحلام، حتى ذلك الموعد نتمنى لكم التوفيق والسعادة التامة. 

مواضيع متصلة بحلم الطيران 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

المطر في المنام: تفسير سقوط المطر في الحلم للعزباء و المتزوجة و الحامل

العطر في المنام تفسير ابن سيرين

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

الدود في المنام كما جاء في تفسير ابن سيرين و غيره من كبار المفسرين

الثوب الأبيض في المنام : تفسير الملابس و الثياب البيضاء في الحلم

النجاح في المنام: تفسير حلم النجاح والتفوق في الدراسة