الشرطي في المنام | تفسير الهروب والمطاردة وإلقاء القبض من قبل الشرطة في الحلم

تفسير حلم الشرطي يخضع إلى عوامل عديدة أول تلك العوامل هو وعي الرائي و انطباعه تجاه الشرطة ، ثانيا العامل الثقافي و البيئة الاجتماعية تلعب دورا هاما في تشكيل صورة الشرطي في ذهننا أوعقلنا الباطن فالشرطي في المجتمعات ذات الحكم المطلق يرمز إلى البطش و الظلم في حين يرمز الشرطي في النظم الديمقراطية الحديثة إلى الأمان و الحق أو العدل لذلك نجد اختلافا كبيرا في تفسير حلم الشرطة و الدرك أو الحرس بين التفاسير الإسلامية و التفاسير الغربية الحديثة في هذا المقال سوف نقوم بمراوحة بين المقاربتين عسى أن يجد الرائي تفسيرا مناسبا لحلمه . نتمنى للجميع متابعة رائقة ومفيدة لهذا الموضوع.

الشرطي في المنام | تفسير النابلسي

الشرطي في الحلم يدل على ملك الموت، وهو في التأويل هول أو جزع فإذا ظهر الشرطي في المنام مع أعوانه فهو فزع أو غم وربما دل الشرطي في الرؤى على الخطر أو العقاب وهو كذلك يدل على شخص ذو نفوذ جائر وظالم وقيل الشرطي في المنام عدو شرير ذو مكر وكيد عظيم.

تفسير الشرطي في الحلم وفق مقاربة سيكولوجية حديثة

إذا تمعنا جيدا في وظيفة الشرطي نجد أن مهمته الأولى هي حماية المجتمع ومنع الجريمة والتصدي إلى المارقين ورجل الشرطة بالأساس هو حارس مدني وهو في تفسير الأحلام يرمز إلى الحفظ والأمان والسلامة.
الشرطي في المنام يقابله اللص والمجرم والبلطجي والرموز في المنام تفسر بأضدادها فإن كان النقيض سيئا فالرمز فيه خير أو بشارة، لذلك يعد الشرطي في المنام رمزا إيجابيا للغاية خاصة إذا ظهر بزي أنيق ووجه ضحوك.

تفسير الشرطي في المنام للعزباء 

إذا كانت العزباء تحمل انطباعا جيد تجاه رجال الشرطة أو الدرك فإن الشرطي في منامها حفظ وأمان وإن كانت في يقظتها تخشى الشرطي أو تخافه فإن ظهوره في الحلم يعد تحذيرا من الوقوع في أزمة أو مشكلة عويصة.
يختلف تفسير حلم الشرطة من مجتمع إلى آخر فالمجتمعات التي تسودها الفوضى والحروب لا يحمد تأويل أو تعبير الشرطي فيها بينما يحمد الشرطي في التأويل إذا كان الرائي يقيم في مجتمع مستقر وآمن. 
إذا ظهر الشرطي في منام العزباء يرتدي بزته الأنيقة فهو فأل حسن وحظ طيب إن شاء الله فإن رأت كأنها تحدثه أو تجلس بجواره أو رأت كأنها تقبله فتلك بإذن الله بشارة صريحة فإن كانت الرائية تلميذة أو طالبة جامعية ورأت الشرطي في منامها قبل موعد الامتحان بأيام قليلة فذلك تأويله نجاح.
إذا كانت العزباء تأمل في الحصول على وظيفة أو تأشيرة سفر أو تترقب قبولها في شأن ورأت في الحلم الشرطي يستوقفها أو يطلب منها الاستظهار بأوراقها الثبوتية مثل جواز السفر أو بطاقة الهوية فإن هي وجدت تلك الوثائق جاهزة فذلك تأويله خير بإذن الله.
العزباء التي ترى في منامها كأنها تتزوج شرطيا فإنها في اليقظة تصيب مكانة جيدة بين أهلها وربما دلت الرؤيا على ترقية في الوظيفة وربما يخطبها شخص في اليقظة ذو هيبة أو جاه أو نفوذ.


تفسير الشرطي في منام المرأة المتزوجة 

الشرطي في منام النساء محمود لأنه في اليقظة غالبا ما ينصفها ويقف إلى جانبها ويحميها من بطش الرجل وعنفه فإذا رأت المرأة المتزوجة كأن شرطيا يدخل بيتها فذلك خير فإن رأته يلبس زيه أو بدلته الرسمية فتلك بشارة ويحمد في التأويل أن تكون رتبة الشرطي عالية ويحمد كذلك رؤية النجوم مرصعة على سترته أو بزته الرسمية.
أما المرأة المتزوجة التي ترى في منامها كأن زوجها أصبح شرطيا فذلك تأويله حفظ وسلامة من كل سوء فإن كانت في خوف أو جزع فإن الطمأنينة والسلام سوف يغمران البيت ويحل فيه الوئام والشرطي في هذا السياق من التأويل يرمز إلى الحفظ من السوء والحسد وكيد الحاقدين.

تفسير الشرطي في المنام للمرأة الحامل 

يمكن تفسير حلم الشرطي من خلال تحليل وظيفته ودوره في المجتمع فهو حافظ النظام في المدينة وفي مصر يقال للشرطي " أمين شرطة " وهو يرمز للحارس الأمين أما إذا ظهر الشرطي في منام الحامل فهو دلالة سلامة الحمل وأمان الوضع فإن كانت تخشى متاعب الحمل فإن ظهور الشرطي يطمئنها ويبشرها بولادة يسيرة لا تعب ولا مشقة فيها بإذن الله تعالى.

تفسير الشرطي في منام الرجل 

إذا كان الشرطي في منام المرأة يعد رمزا إيجابيا وربما دل في المنام على بشارة فإنه في منام الرجل ليس دوما كذلك، فبعض الأحلام التي يظهر فيها الشرطي قد تعبر عن وجود بعض المتاعب والهموم وبعضها فيها تحذير للرائي من المخاطر والأهوال.
الشرطي محمود في منام الرجل إذا كان مبتسما أو لطيفا أو ودودا وهو علامة ظفر أو نجاح أو نصر خاصة شرطي المرور و الشرطي مكروه في التأويل بالنسبة للرجل إذا ظهر متجهما أو عابسا أو غاضبا أو عنيفا فإن رأى الرجل في حلمه كأنه يدخل مخفر الشرطة و يرى كأن الأعوان ينهالون عليه بالضرب أو الشتم فإن الرائي في هذه الحالة يخشى على نفسه من الوقوع فريسة للأعداء أو الحاقدين أو الشامتين فإن رأى في الحلم كأن رجال الشرطة تداهم بيته فجأة ثم تلقي عليه القبض و تزج به في السجن فإن الرائي في هذه الحالة يخشى على نفسه من الكرب و الهموم .
الشرطي إذا ظهر مبتسما وأنيقا في منام الرجل فهو يدل على الصاحب الأمين أما إذا ظهر مسلحا فهو رمز للوقيعة والغدر أو الخيانة خاصة إذا رآه النائم كأنه يشهر السلاح في وجهه مثل هذا المنام يستوجب الحذر والحيطة خاصة تجاه الأصحاب أو الأشخاص الذين نستخدمهم أو نأتمنهم على أموالنا ومصالحنا. 

تفسير ملاحقة الشرطة والهروب من الشرطي في الحلم

الملاحقة والمطاردة في المنام غالبا ما تصور صراع الرائي مع نفسه أو مع التحديات التي تلاحقه في الحياة حيث يرى النائم في حلمه كلابا تطارده وفي أحيان أخرى يرى جموعا من الناس تركض وراءه بغية النيل منه، مثل هذه الأحلام غالبا ما تعبر عن التحديات التي يوجهها الرائي في اليقظة مثل السعي المضنى وراء كسب لقمة العيش أو ملاحقة الديون والدائنين وعجز الرائي في كثير من الأحيان عن تسديد تلك الديون.
المشاكل والرهانات الصعبة والتحديات المستعصية قد تتحول فجأة في الحلم إلى كلاب أو ثعابين أو مجرمين أو لصوص تطاردنا في الحلم فحين نتمكن من الهروب فذلك يدل على قدرتنا على تجاوز تلك الصعاب ومجابهتها بكل قوة وعزيمة.
أما ملاحقة الشرطة في المنام فتأويلها يخضع إلى سلوك الرائي نفسه فإن كان الرائي في حياته يسلك منهجا قويما يتلاءم مع الدين و الشرع و الأخلاق فمطاردة الشرطة له في المنام تعبر عن النجاة من أصحاب السوء و المهالك أو المخاطر فإن رأى في نهاية الرؤيا كأنه يهرب و ينجو من قبضة البوليس فذلك يعد فألا حسنا.
أما الشخص المحتال أو الشخص الذي يعيش على الغش والخديعة فإذا رأى في منامه كأن الشرطة تطارده فذلك في التأويل تحذير من مخاطر الاستمرار في الأعمال التي تنبذها الأخلاق ويعاقب عليها القانون مثل السرقة والتهريب وما إلى ذلك ...
لا يحمد في الرؤى أن يرى النائم كأن الشرطة تلاحقه ثم تلقي عليه القبض فتزج به في السجن لأن مثل هذه الأحلام تعبر عن الهموم والكدر أو الحزن الشديد.

تفسير الشرطة في المنام تقبض على شخص تعرفه

إلقاء القبض على شخص من قبل الشرطة في المنام يدل على دخول ذلك الشخص في مرحلة أو طور من المعاناة فإن عرف سبب إلقاء القبض عليه في الحلم فإن ذلك الشخص قد يواجه مشاكل اجتماعية أو أسرية وإن لم يعرف في المنام سبب القبض عليه فإنه في اليقظة قد يواجه قهرا من قبل شخص ظالم.

تفسير الشرطة تبحث أو تفتش عن شخص في المنام

مخاوف الرائي من وقوعه في الأزمات قد تجعله في المنام يرى كأن الشرطة تبحث عنه من مكان إلى آخر وقد يشعر في الحلم كأنه يراهم و لا يروه ، هذا الحلم يصور حرص الرائي على عدم إفشاء أسراره أو عدم الكشف عن أخطائه فقد يكون الرائي متزوجا وقد أخفى بعض الحقائق عن زوجته فيرى من حين إلى آخر كأن الشرطة تقتحم بيته للتفتيش و البحث وقد يكون الرائي قد ارتكب خطآ فادحا في عمله وهو يخشى طيلة الوقت من أن يكتشف رئيسه المباشر أو صاحب العمل ذلك الخطأ فيعاقبه العقاب الشديد حيث ترسخت لدينا منذ الطفولة فكرة العقاب المتصلة بالشرطة و المخفر...

اقرأ أيضا

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

النجاح في المنام: تفسير حلم النجاح والتفوق في الدراسة

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

الثوب الأبيض في المنام : تفسير الملابس و الثياب البيضاء في الحلم

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام

الدود في المنام كما جاء في تفسير ابن سيرين و غيره من كبار المفسرين

العزاء في المنام تفسير ابن سيرين

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم