القماش في المنام | تفسير رؤية القماش في الحلم للمتزوجة والحامل والعزباء

القماش في المنام يدل على متاع الرائي وما يملكه فإن رأى النائم كأنه ينسج ثوبا من حرير أو قطن فإنه يظفر بأمر من وراء سفر. 
القماش من غير الحرير والقطن في المنام يدل على الزهيد من الرزق وربما دل على الأراذل من الناس إذا كانت قطعة القماش ممزقة أو رثة تشبه الخرقة البالية. 
كل منسوج في الرؤيا محمود إذا كان من خيوط أو ألياف طبيعية مثل الصوف والكتان أو القتن وكل نسيج أو قماش في الحلم يتألف من مادة اصطناعية مثل النيلون هو تعبير عن زيف في المشاعر أو الأقاويل وربما دلت الأقمشة الرخيصة على تدهور في المعيشة أو الكسب وربما عبرت كذلك عن الزيغ أو الباطل. 
الخياطة والحياكة والنسيج محمودة في المنام لأنها تعبر عن إصلاح شأن الرائي في المسائل الأسرية والاجتماعية وحتى المادية أيضا. 
القماش في التأويل وفق تفسير اللفظ ومعناه يدل على فتات الأشياء وقماش الشيء في اللغة يدل على فتاته أو أصغره فتقول العرب " أعطاني فلان قماشا " أي أعطاني أسوأ ما عنده وفي تفسير الأحلام يعتمد المعبر كثيرا على دلالة اللفظ في اللغة. 

تفسير رؤية القماش والأقمشة في منام العزباء 

القماش إذا كان من حرير في منام العزباء فهو يدل على خير خاصة إذا كان لونه أبيض فهو من علامة الفرحة والسعادة ويدل الحرير في الرؤيا على نعيم الدنيا وثواب الآخرة. 
فإن كان القماش في منام العزباء من قطن أو صوف فهو مال وشراؤه في التأويل كسب أما نسجه أو حياكته فهو زواج. 
القماش في المنام يدل على الزواج إذا كان لونه أبيض فإذا رأت الفتاة في حلمها كأنها تستخدم القماش الأبيض في صناعة السجاد أو المفروشات أو الستائر فإنها بإذن الله تتأهب للقران.


تفسير رؤية القماش والأقمشة في منام المتزوجة 

القماش الجيد في التأويل يدل على شخص ذو مروءة أو خلق عظيم والقماش في منام المتزوجة رزق تصيبه دونما مشقة إذا رأت كأنها تشتريه أو رأت في الحلم كأن زوجها يهديها أقمشة فاخرة. 
إذا رأت المرأة المتزوجة كأنها تشتري القماش الأبيض لتصنع منه ستائر أو أغطية أو لحاف فذلك تأويله حدث سعيد سوف يغمر قلبها فرحا ومثل ذلك زيادة في الرزق أو حدوث أمر تتمناه والقماش الثمين مثل الحرير محمود للغاية وربما دل على الرزق أو المال الوفير فإن رأت المتزوجة كأنها تلبس مما نسجت أيديها فذلك تأويله سفر وراءه نفع. 

تفسير القماش والأقمشة في منام الحامل 

القماش الجيد المتين إذا ظهر في منام المرأة الحامل فهو يدل على صحة جيدة والأفضل في الرؤيا أن يظهر النسيج أبيضا لأن اللون الأبيض في القماش واللباس يدل على الخير والسلامة والطمأنينة. 
القماش الوردي في منام الحامل قد يبشرها بمولود ذكر لأن مثل هذه الأحلام تفسر بعكس ما يذهب له البعض في اليقظة فإن كان اللون الوردي في اليقظة يشير إلى البنات فهو في عالم الأحلام يدل على الولد والله أعلم. 
الحرير والقطن والصوف في منام المرأة الحامل يدل على ولادة طبيعية ويسيرة. 

تفسير القماش والأقمشة في منام الرجل 

يتم تأويل القماش في منام الرجل وفق جودته وقيمته ولونه فإذا رأى الرجل في منامه كأن له قماشا متينا أو ناعم الملمس مثل الحرير فإن ذلك يدل على رزق لا مشقة أو تعب فيه فإن رأى الرجل المتزوج كأنه يهدي زوجته قماشا من حرير فإنها قد تنجب له ولدا. 
لا يحمد أن يرى الرجل في منامه كأنه يلبس ثوبا ناعما مثل الحرير فذلك قد يدل على قصور أو تقصير في مسائل مثل الكسب والسعي وربما دلت الرؤيا على عبث الرائي ولهوه وربما دلت الرؤيا على إتباع مغريات الدنيا على حساب العبادات والدين والحرير مثل الذهب في التأويل محمود للنساء فقط. 

تفسير رؤية القماش الأبيض في المنام 

الأقمشة البيضاء في الحلم تدل على السعادة والفرحة أو راحة البال والقماش الأبيض الناعم يدل على نعم الدنيا وسعة الرزق أو وفرة المال. 
شراء القماش الأبيض في المنام يدل على مكسب حلال فيه بركة و من راي كأنه دخل محل يبيع أقمشة بيضاء فاخرة و كان معوزا فإن الله قد يرزقه رزقا واسعا فإن كان أعزبا و رأى في الحلم كأنه يشتري قماشا أبيضا فاخرا فإنه قد يتزوج و ربما دل القماش الأبيض على الحج أو العمرة و ربما دل على الإيمان أو المغفرة أو التوبة و القماش الأبيض في اللباس يدل على نقاء السريرة أو بسط الرزق و ربما دل على التيسير في مسائل يسعى إليها الرائي مثل السفر أو العمل. 

تفسير شراء القماش في الحلم 

الشراء في التأويل كسب أو تحقيق منفعة إذا ارتبط بأمر فيه فائدة أو قيمة وشراء القماش يدل على الربح في تجارة أو عمل إذا كان القماش فاخرا أو ذو جودة عالية. 
شراء القماش في الحلم يدل على تحقيق أمنية أو بلوغ غاية إذا كان لون القماش في الحلم أخضر ويكره في التأويل أن يرى النائم كأنه يشتري قماشا رخيصا أو باليا ويكره في التأويل القماش الأسود لأنه يعبر عن سوء أو مكروه أما شراء القماش الأصفر فيدل على مرض والأزرق رزق بإذن الله. 

إعطاء وإهداء القماش في الحلم 

الهدية في التأويل أمنية وقبول الهدية في الرؤى يدل على بلوغ الأمنيات أو تحقيقها فمن رأت من النساء كأن شخصا تعرفه يعطيها أو يهديها قطعة من القماش فذلك خير تصيبه بإذن الله إذا كانت تلك القطعة ملونة أو مطرزة بشكل جيد أو تحتوي على رسوم تبعث على التفاؤل مثل الورود والأزهار وقطعة القماش الملونة في الرؤى تعبر عن الخبر السعيد إذا تلقتها الرائية كهدية من قبل شخص تعرفه ويحمد في التأويل أخذ قطعة قماش من الميت شريطة ألا يكون لون القطعة كئيبا. 
إذا شعر الرائي بفرحة تغمره وهو يتقبل هدية القماش في الحلم فذلك تأويله سعادة سوف يدركها في يقظته. 

اقرأ أيضا 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

النجاح في المنام: تفسير حلم النجاح والتفوق في الدراسة

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

الثوب الأبيض في المنام : تفسير الملابس و الثياب البيضاء في الحلم

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام

الدود في المنام كما جاء في تفسير ابن سيرين و غيره من كبار المفسرين

العزاء في المنام تفسير ابن سيرين

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم