السوار في المنام | تفسير سوار الذهب أو الفضة في منام المتزوجة والحامل والعزباء

أيها السيدات والسادة، أهلا ومرحبا بكم في موقع تفسير الأحلام، لقاؤنا هذا موضوعه تفسير السوار أو الأساور في المنام حيث نتعرف من خلال هذا المقال على تفسير السوار وفق مقاربة النابلسي وابن سيرين وكذلك الإمام الصادق كما نتطرق إلى معنى السوار في منام المتزوجة والحامل والعزباء، نتمنى للجميع متابعة رائقة ومفيدة لهذا الموضوع. 

السوار في المنام | تفسير عبد الغني النابلسي 

جاء في كتاب " تعطير الأنام في تعبير المنام ": الرجل الذي يرى في منامه كأن في يده سوارا فإنه في يقظته يعيش ضيقا فإن كان السوار من ذهب فهو صاحب أو صديق صالح فإن كان السوار من فضة فهو زوجة أو ابنة بارة ويكره في التأويل رؤية الأساور من حديد أو نحاس أو قصدير. 
قيل كذلك يكره السوار الذهبي في منام الرجل إذا رأى كأنه يلبسه أو يضعه في معصمه. 
السوار الذهبي في الحلم محمود لذوي السلطة والجاه والنفوذ لأنه تعبير عن عدل أو رفق وربما دل سوار الذهب في منام التاجر على الكسب أو البركة والسوار في منام الحاكم يدل على النصر أو الفتح والسوار كذلك يدل على الولد أو الخادم. 
سوار الذهب في منام المرأة عموما يعد من البشائر وهو في تأويله نعمة وسرور فإن كان سوار المرأة في حلمها من فضة فهو أفضل في التأويل. 
من رأى في منامه سوارا من فضة فإن له مالا يزيد، وسوار الحديد أو النحاس هم لمن لبسه من الرجال. 
السوار في يد الميت خير فهو يدل على حسن العاقبة والسوار في يد الأعزب يدل على الزوجة. 
قيل في تفسير الأحلام: أساور الفضة في المنام تدل على الدين والتقوى لأنها من حلي أهل الجنة. 
لا يحمد في التأويل رؤية الأساور من عظم أو عاج لأن ذلك قد يدل على الإماء والأراذل من الناس وفق مقاربة النابلسي الواردة في كتابه الشهير " تعطير الأنام ". 
الأساور في المنام إذا كانت مصنوعة من نحاس أو حديد أو خشب فإنها تدل على الأسى والكمد. 

الأساور في المنام | تفسير ابن سيرين 

الأساور في منام الرجال تدل على الضيق والهموم ويحمد في التأويل أن يرى الرجل في منامه كأن له سوارا من فضة فذلك تأويله صديق صالح أو ابن بار أو زوجة كريمة. 
الذي يرى في منامه كأنه يلبس أساور من فضة وكان له في اليقظة عدو فإن الله ينصره ويثبت أمره فإن كان السوار الذي يلبسه في الحلم من ذهب أو نحاس فإنه يقيد أو يقهر أو يهزم. 
الأساور الفضية في التأويل محمودة للغاية وفق مقاربة ابن سيرين فبعضها يدل على الولد الصالح وبعضها يدل على الأخ الكريم وبعض الأساور الفضية في الحلم تدل على الخادم الأمين وسوار الفضة في منام الغني زيادة في ماله وسوار الفضة في منام الحاكم أو الأمير يدل على وزيره أو ثبات حكمه وولاء رعيته. 

تفسير السوار في الحلم للإمام الصادق 

الأساور في المنام تؤول على خمسة طرق، رئاسة وحصافة ودهاء وغم وولد أو أخ. 

تفسير الأساور أو السوار في منام العزباء 

السوار أو الدملج في منام العزباء يدل على عصمتها أو حفظها وحصانتها والسوار في حلم الفتاة غير المتزوجة محمود إذا كان من ذهب أو فضة أو معدن نفيس ويكره في التأويل أن ترى الفتاة في حلمها كأنها تلبس سوارا مصنوعا من مادة البلاستيك أو الخشب أو المطاط ويكره في التأويل السوار الأسود أو الأصفر لأنه يعبر عن الكرب والهموم أما الأساور الملونة فهي في التأويل خير وربما دلت على أحداث مفرحة في المستقبل. 
إذا رأت الفتاة العزباء في منامها كأن شخصا تعرفه يهديها سوارا من ذهب فتلك علامة زواج وسوار الفضة قد يدل على الخطوبة ويحمد في التأويل شراء الكثير من الأساور فذلك تأويله مناعة وحصانة والحلي والجواهر محمودة في أحلام النساء وهي تدل على الستر والحفظ وبعضها في التأويل يدل على الثراء أو تحقيق الغايات وبلوغ الأمنيات خاصة إذا كانت الرائية تحب لبس الحلي والتزين بها في الحفلات والمناسبات السعيدة.

تفسير الأساور أو السوار في منام المرأة المتزوجة 

أساور المرأة المتزوجة في منامها تدل على بناتها إذا وافق عددهن عدد الأساور في الحلم والسوار الواحد إذا كان من ذهب دل على الابن أو الولد. 
ظهور الأساور في منام المتزوجة محمود في الحلم ويجري تأويله على نحو إيجابي مثله في ذلك مثل الخاتم والعقد والقرط والقلادة. 
السوار في منام المتزوجة صلاح في كل أمر فإن رأته من ذهب دل على ذهاب الهموم وإن كان من فضة دل على مال أو رزق ويحمد في التأويل أن تتزين المرأة بسوار في منامها فإن هي رأت ذلك ولاقت استحسان الزوج أو غيره في الرؤيا فإنها تبشر بأمر فيه خير كثير. 

تفسير السوار والأساور في منام المرأة الحامل 

إذا رأت المرأة الحامل كأنها تتزين بسوار من ذهب فإنها بإذن الله قد تنجب ولدا فإن رأت كأنها تلبس سوارا من فضة فإنها قد تنجب بنتا وكثرة الأساور في التأويل قد تدل على إنجاب البنات والسوار في الرؤيا خير مادام مصنوعا من فضة أو ذهب. 

السوار المكسور أو المقطوع في المنام 

السوار المقطوع أو المكسور في منام الرجل يعد فألا طيبا لأنه يعبر عن بداية الانفراج إذا كان الرائي يشكو كمدا أو تعبا أو ضيقا فإن كان الرائي مستقرا في حياته المادية والاجتماعية ورأى في حلمه كأن سوار زوجته قد كسر أو قطع فإنه يخشى على نفسه من بعض المتاعب في المستقبل خاصة تلك المتعلقة بالرزق أو المال. 
أما المرأة التي ترى في حلمها كأن لها سورا مكسورا أو مقطوعا فإنها تخشى على نفسها من تدهور بعض المسائل سواء تعلق الأمر بالحياة الأسرية أو الاجتماعية العامة وعليها بالتالي توخي الحذر وتجنب بعض الصراعات أو المنازعات التي لا طائل ولا جدوى من ورائها. 
السوار المكسور أو المقطوع في الحلم غالبا ما يكون تحذيرا للرائي من مغبة الوقوع في الأزمات الصحية والنفسية وحتى الاجتماعية. 
السوار المكسور في الحلم قد يدل على تأزم العلاقة بين الرائي وأحد مقربيه مثل الإخوة والأبناء وربما الأصدقاء أيضا. 

فقدان أو ضياع السوار والأساور في الحلم 

كل شيء ذو قيمة في المنام إذا ضاع فإنه يترك انطباعا سلبيا لدى الرائي خاصة إذا كان الأمر يتعلق بالحلي أو الجواهر، بعض تلك الأحلام تشير إلى إمكانية فقدان شيء معنوي ذو قيمة مثل الصداقة أو العلاقات الطيبة وبعض تلك الأحلام تكون مجرد تنبيه أو تحذير من فقدان شيء أو شخص عزيز، الرائي مطالب في الأثناء بضرورة مراجعة بعض المسائل أو السلوكيات في اليقظة والتي من شأنها أن تسبب له خسارة معنوية أو مادية قد يندم عليها كثيرا. 
ضياع السوار في المنام قد يترجم حرص الرائي الشديد وخوفه من ضياع بعض الفرص في الحياة وربما يترجم الحلم خوف الرائي من فقدان شخص عزيز. 

ملخص تفسير الأساور والسوار في المنام 

السوار محمود في المنام بالنسبة للنساء لأنه من المصوغ أو الحلي وكلاهما في الرؤيا له دلالة حسنة وإيجابية فمن رأت في حلمها كأنها تلبس سوارا أو تتزين به فإنها في اليقظة قد تشهد حدثا مفرحا أو لعلها تبلغ غاية أو أمنية. 
الأساور في منام الرجل ليست محمودة خاصة إذا كانت من ذهب ويحمد في التأويل أن يرى الرجل كأنه يشتري السوار أو يهديه أو يلبسه للمرأة بينما لا يحمد أن يرى الرجل في حلمه كأنه يلبس في يديه سوارا أو عدة أساور لأنها في التأويل دالة على الضيق والكدر. 

مقالات متصلة برؤية السوار في الحلم 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

النجاح في المنام: تفسير حلم النجاح والتفوق في الدراسة

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

الثوب الأبيض في المنام : تفسير الملابس و الثياب البيضاء في الحلم

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام

الدود في المنام كما جاء في تفسير ابن سيرين و غيره من كبار المفسرين

العزاء في المنام تفسير ابن سيرين

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم