الطائرة في المنام | تفسير ركوب الطائرة والسفر على متن الطائرات في الحلم

الطائرة في المنام هي في الجو كالسيارة على الأرض أو الباخرة في البحر. الصلة بين الطائرة والسماء هي في الحلم تعبير أجواء مشبعة بالروحانيات والطموح والحرية. 
الطائرة في الحلم تعبر عن الأفق الرحب والمجال الفسيح والرغبة الشديدة نحو الانعتاق وكسر قيود الجمود هي بكل بساطة رمز للنجاح والصعود وبلوغ الأهداف بأقصى سرعة ممكنة. 
كل وسائل النقل في الأحلام تعبر عن الحركة والتنقل وتغيير الأحوال أما الطائرة فهي إلى جانب ذلك كله، تعبر عن فكرة الصعود والسمو والارتفاع. 
الطائرة إذا ظهرت في الحلم سليمة ليس فيها عطب ولا هي في حالة هبوط اضطراري فهي في التأويل تعبر عن السلامة والأمان أما وصول الطائرة إلى المدرج أو المطار فهي تعبير عن تحقيق الأمنيات وبلوغ أقصى الغايات الممكنة. 
الطائرة التي تحلق في أجواء ملبدة بالغيوم تعبر عن بعض العراقيل التي قد يصادفها الرائي رغم تألقه ونجاحه، والطائرة التي قد تشهد عطبا في الحلم هي تعبير عن تعطل مسيرة الرائي لبعض الوقت. 
سقوط الطائرة في المنام أو تعرضها لحادث طارئ في الأجواء مثل التصادم هو في الواقع مشهد تحذيري للرائي من مغبة الوقوع في الخطأ، الحلم في المحصلة يعد رسالة ضمنية موجهة من قبل العقل الباطل لتحذر الرائي من تزايد طموحه اللامحدود والذي قد يدفعه إلى تكبد خسائر مادية أو معنوية كبيرة لأن حوادث الطيران تعد أخطر بكثير من حوادث السير أو الطريق. 
ظهور الطائرة في الحلم يدل على شخصية الرائي الطموحة أو الشخصية المتعلقة بالأهداف البعيدة وسرعة الطائرة في التأويل قد تدل على اندفاع الرائي وحبه للمغامرة والإنجاز على حد السواء. 
الطائرة في المنام قد تعبر عن السفر أو الرغبة في تغيير الأوضاع نحطيرانو الأفضل بأسرع ما يمكن. 

تفسير الطائرة في منام العزباء 

إذا ظهرت الطائرة في منام العزباء فهي تعبير عن طموحها وإرادتها الفذة وتعلقها الشديد بأهدافها البعيدة في الحياة. 
ركوب الطائرة في منام العزباء يدل على بلوغ أمنية ما أو القرب من تحقيق هدف لأن ركوب الطائرة في اليقظة ليس بالأمر الهين مثل ركوب القطار أو الحافلة ، ركوب الطائرة يحتاج إلى إجراءات مسبقة مثل استخراج جواز السفر أو الحصول على تأشيرة وهذه الإجراءات غالبا ما تطلب مجهودا أو وقتا ، فإن رأت العزباء كأنها أتمت ذلك بنجاح ثم رأت في الحلم كأنها تصعد سلم الطائرة ثم تجلس على مقعد فاخر فذلك يعد مؤشرا أو فألا طيبا فقد تبشر العزباء بخبر سار وقد يتم قبولها في وظيفة أحلامها وقد تقبل فعليا على سفر أو تنقل يكون فيه الكثير من الكسب و الخير إن شاء الله. 
الطائرة في منام العزباء تعبر أحيانا عن إرادة جامحة نحو التحليق أو الانطلاق نحو فضاء جديد فإن كانت العزباء تلميذة أو طالبة جامعية ورأت في منامها كأنها تسافر على متن طائرة فذلك تأويله نجاح أو تفوق أو تألق فإن كانت العزباء تبحث عن عمل أو وظيفة ورأت في منامها كأنها تحاول اللحاق بطائرة في الجو فذلك تأويله رغبة ملحة في إيجاد عمل فإن رأت كأنها أدركت الطائرة وصعدت على متنها فذلك يعد مؤشر صريح يبشرها بالوصول إلى مقصدها.

تفسير حلم الطائرة للمتزوجة 

إذا كانت الطائرة في تفسير الأحلام رمزا للطموح وإدراك الغايات البعيدة فهي في منام المتزوجة رمز للاستقرار والأمان لأن الطائرة هي أكثر وسائل النقل أمانا على الإطلاق فهي أكثر أمانا من القطار والحافلة والسيارة فنحن نادرا ما نسمع عن حوادث الطائرات وقليلا ما نسمع عن سقوطها وفي المقابل آلاف من حوادث السيارات والشاحنات والحافلات تحدث يوميا في مختلف أنحاء العالم لذلك تعد الطائرة رمز للأمان والسلامة والاستقرار. 
الطائرة رمز للاستقرار في منام المتزوجة لأن عند ركوبها في اليقظة لا نشعر بالهزات التي غالبا ما نشعر بها عند ركوب السيارة وإن حدثت عند ركوبنا الطائرة فهي نادرة ولا تبعث على القلق. 
المرأة المتزوجة التي ترى في منامها كأنها تسافر على متن طائرة صحبة زوجها وأبنائها قد تشهد في المستقبل تغييرات إيجابية على مستوى الدخل المادي لأن الطائرة في عقلنا الباطن أو مخيلتنا الجمعية هي رمز للرفاهية والفخامة. 

تفسير الطائرة في منام المرأة الحامل 

الطائرة في اليقظة وسيلة نقل آمنة وهي في تفسير الأحلام رمز للسلامة والأمان فإن رأت المرأة الحامل كأنها تركب طائرة وتجلس على مقعد فاخر ومريح فذلك تأويله ولادة سليمة ومريحة وقد ترمز المضيفة أحيانا إلى الممرضة أو القابلة أو الطبيبة. 
يحمد في التأويل أن ترى المرأة الحامل كأنها تضع مولودها في الطائرة فالطائرة في هذا السياق ترمز إلى المستشفى المريح أو الذي يتوفر على أسباب الرفاهية ويحمد أن ترى المرأة الحامل كأنها تلد في المطار فذلك تأويله انطلاقة أو تغيير إيجابي في المستقبل بمجرد قدوم المولود الجديد. 
الطائرة في منام الحامل رمز إيجابي للغاية وبوسعها أن تتفاءل به كثيرا. 

تفسير الطائرة في المنام للرجل المتزوج والأعزب 

الرجل الذي يرى في منامه كأنه يسافر على متن طائرة وكانت تلك الطائرة تحلق بسلامة وأمان فذلك مدلوله حسن. أما إذا رأى الرجل في منامه كأن الطائرة تترنح ذات اليمين وذات الشمال فذلك تأويله عدم شعور الرائي بالاستقرار في محيطه العملي أو الاجتماعي. أما إذا رأى الرجل في منامه كأن الطائرة التي تقله تسقط من الجو لترتطم بالأرض فذلك يعد مجرد تحذير للرائي من مغبة ركوب المخاطر أو الانسياق وراء أهواء النفس. 

تفسير ركوب الطائرة في المنام 

ركوب الطائرة في المنام والجلوس على إحدى مقاعدها الفاخرة في انتظار تحليقها في الجو يعد من الأحلام الدالة على الوصول إلى محطة هامة من محطات الحياة أو تحقيق مرحلة هامة من مراحل النجاح. 
الرجل الذي يرى في منامه كأنه يجلس في طائرة فاخرة الطراز وكان في يقظته يسعى إلى تحقيق مشروع فإنه بإذن الله ينجزه على أكمل وجه فإن كان الرجل أعزبا ورأى في حلمه كأنه يركب طائرة ويجلس على مقعد وثير فإنه قد يبشر بالزواج أو الارتباط خاصة إذا رأى في حلمه أجواء من الفرح والسرور تحيط به مثل ابتسامة الركاب أو رؤية مضيفة أنيقة وجميلة تتوجه نحوه. 
أما الشخص الذي يبحث في يقظته عن وظيفة أو عقد عمل مميز فإنه إذا ركب طائرة في منامه قد يبشر بتحقيق تلك الغاية وقد يتم قبوله في الوظيفة التي يتمناها أو قد يسافر إلى البلد الذي تمنى العيش والعمل فيه. 
ركوب الطائرة في الحلم مشهد يبعث على الكثير من التفاؤل خاصة إذا جلس الرائي حذو النافذة وأطل منها على مظهر بهيج يبعث على الفرح أو السرور. 
إذا رأى صاحب الحلم كأنه يصعد مدرج الطائرة ورأى كأن المضيفة تستقبله فتوجهه نحو الدرجة الأولى فذلك تأويله نجاح أو تكريم أو ترقية أو شيئا من هذا القبيل. 

مضيفة الطيران في المنام 

يحمد في التأويل أن ترى الفتاة أو المرأة عموما كأنها تعمل مضيفة على متن طائرة لأن مثل هذه الرؤى تبشر المرأة بالحصول على غاية تتمناها لأن هذه الوظيفة تعد رمزا لطموح الكثير من الفتيات. 
تحمد المضيفة في المنام إذا كانت جميلة أو أنيقة وتحمد إذا ابتسمت في منام الرجل لأنها قد تعبر عن دنيا سعيدة مقبلة أو هو حظ قد يطرق بابه قريبا والمضيفة كذلك أمنية قد تتحقق. 

قائد الطائرة في المنام 

قائد الطائرة في المنام محمودة رؤيته لعوامل كثيرة أولها اللفظ المركب من كلمتين ذات معاني إيجابية للغاية وهما (القيادة) و (الطيران) وكلاهما معبر عن النجاح أو حيازة أمر هام وقائد الطائرة محمود في المنام وفق التحليل الوظيفي للرمز لأنه يعبر عن الشخص الرصين المعتدل والمتوازن فيحمد بالتالي أن ترى العزباء كأنها تتزوجه فذلك تأويله بشارة بقدوم شخص صاحب خصال حميدة قد يطلب يدها. 
يحمد في التأويل أن يرى النائم في حلمه كأنه يقود طائرة فذلك تأويله نجاح في العمل أو حيازة منصب أو وظيفة هامة وربما دل الحلم على ترقية إلى منصب هام في الإدارة، قيادة الطائرة في الحلم تعد من المشاهد الإيجابية فالطيار في المحصلة رمز للإنسان الناجح أو المغامر الذي يحقق الكثير من الإنجازات في حياته العملية. 

إقلاع الطائرة في المنام 

إذا رأيت في منامك كأنك تركب طائرة ثم رأيتها كأنها تقلع بك نحو الجو فذلك يعد مشهدا إيجابيا للغاية، أنت شخص تتمتع بمميزات خاصة سوف تدفعك إلى الانطلاق نحو المستقبل بكل ثبات وعزيمة وإصرار لأن سرعة الطائرة وقوتها تعبر عن ذلك. 
إقلاع الطائرة في الحلم يدل على انطلاقة أو تجربة جديدة في الحياة تتسم بالمفاجآت السارة وتحقيق الأمنيات البعيدة. 

هبوط الطائرة في المنام 

إذا رأيت في حلمك كأنك تسافر على متن طائرة ورأيت كأن تلك الطائرة تهبط بسلام في المطار فذلك تأويله أنك أصبحت قريبا جدا من تحقيق هدفك أو الوصول إلى مبتغاك لأن هبوط الطائرة يعبر عن الوصول الآمن بعد رحلة أو تجربة طويلة فقد يرى هذا الحلم الطالب الجامعي الذي شارف على إنهاء دراسته وقد يراه المغترب الذي بذل سنوات من عمره في سبيل كسب المال وقد يراه التاجر أو رجل الأعمال الذي أفنى الكثير من وقته وماله في سبيل إنشاء مشروع كبير. 

ملخص تفسير حلم الطائرة 

إذا كانت أحلامك كبيرة ومقاصدك بعيدة فإن الطائرة قد تظهر في منامك وإن كنت مقبلا على سفر أو امتحان ورأيت كأنك تركب طائرة بأمان فإن غاياتك سوف تتحقق بإذن الله. 
ركوبك الطائرة في الحلم هو بإيجاز شديد تعبير عن محيطك الاجتماعي الآمن، أنت في اليقظة تعيش مرحلة تتسم بالراحة النفسية أو السعادة العاطفية وقد تكون مقبلا على أمر فيه من أمنياتك الكثير فإن رأيت الطائرة في منامك، كن متفائلا واستعد بكل جهدك وقدراتك إلى تحقيق غايتك لأنها باتت ممكنة رغم اعتقادك السائد بأنها بعيدة أو مستحيلة. 

اقرأ أيضا 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الزواج في المنام : تفسير حلم الزواج للرجل و العزباء و المتزوجة

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

الثوب الأبيض في المنام : تفسير الملابس و الثياب البيضاء في الحلم

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

الشوكولاتة في المنام : تفسير حلم الشوكولاتة للعز باء و المتزوجة و الحامل