اللون البرتقالي في المنام | تفسير رؤية الأشياء والملابس والأحذية البرتقالية في الحلم

أيها الآنسات والسيدات والسادة الأفاضل، نتطرق في هذا المقال إلى تفسير رؤية اللون البرتقالي في المنام، حيث نستعرض وإياكم أهم دلالات هذا اللون في الحلم وفق مقاربة سيكولوجية تعتمد تحليل أبعاد الرمز أو اللون نفسيا حيث نكتشف مثلا، دلالة اللون البرتقالي أو المشمشي في الثياب والأحذية والمفروشات أو الستائر كما نحاول في هذا السياق تقديم تفسير مخصص لكل من الرجل والمرأة سواء كانت عزباء أو متزوجة أو حامل.
نتمنى لكم متابعة رائقة ومفيدة لهذا الموضوع.

الرموز والمعاني الرئيسية التي يدل عليها اللون البرتقالي في الحلم

اللون البرتقالي يستمد قوته الرمزية من خلال تواجده في المجال اللوني ضمن نطاق الأحمر والأصفر وهو من الألوان الحارة التي توحي بالطاقة والتجدد والقوة أحيانا.
في بعض الدول العربية يسمى اللون البرتقالي بالزعفراني أو المشمشي وهو لون مقدس لدى الهندوس حيث يدل على طهر البدن والنفس لذلك نجد الكهنة ورجال الدين في المعابد الهندوسية يلبسون الرداء البرتقالي للتعبير عن قداسة الروح وهو في بعض المعتقدات رمز للخلود أو العظمة.
اللون البرتقالي عموما إذا ظهر في الحلم، فهو تعبير عن التطهر والسمو النفسي.
كذلك في إيرلندا يرمز اللون البرتقالي إلى البروتستانتية أو المذهب الإنجيلي المجدد والثائر على الكنيسة الكاثوليكية ولذلك أعتبر اللون البرتقالي رمزا للتغيير الشامل والعميق وهو في الحلم قد يتخذ نفس الدلالة أو المعنى، فالذي يرى اللون البرتقالي في منامه قد يكون مقبلا على تغيير شامل على مستوى أفكاره أو قناعاته أو حتى أسلوبه العام في الحياة.



اللون البرتقالي في الحلم قد يدل على التحرر والانعتاق فالذي يرى في حلمه كأنه يلبس ثوبا برتقالي اللون، فإنه في اليقظة قد يتحرر من بعض القيود أو العراقيل مثل الديون أو الحاجة وربما دل اللون البرتقالي على تحرر السجين وشفاء المريض.
اللون البرتقالي أو المشمشي في المنام يدل على الطاقة الإيجابية المنبعثة من "الأنا" أو الذات لأنه لون توهج الشمس و تألقها، فمن رأى في منامه مثلا كأنه يركب سيارة برتقالية اللون أو يسكن منزلا مطلية جدرانه باللون المشمشي فذلك تأويله صريح و دال على نشاط غير معهود في المستقبل فإن رأى التلميذ أو الطالب ذلك اللون في مقتنياته أو لباسه فإنه قد يمنى بالنجاح ثم يدركه لأن ظهور هذا اللون ناجم عن الشعور بالثقة و النشاط و الإقبال على العمل و إن ظهر هذا اللون في منام التاجر فهو مبشر بزيادة في الكسب أو الربح و يحبذ رؤية اللون البرتقالي في المنام كأنه يكسو أثاث البيت أو مفروشاته .
اللون البرتقالي في المنام يدل كذلك على التحذير وضرورة التيقظ فمن رأى كأنه يسلك طريقا فيها إشارة ضوئية برتقالية اللون فذلك مفاده، ضرورة التريث وأخذ الحيطة لأن رسالة الحلم في معناها، قد تفيد بأن الطريق آمن وموصل بإذن الله، لكن قبل ذلك يجب الأخذ بأسباب الأمن والسلامة والابتعاد عن التسرع في أخذ القرارات المصيرية والحاسمة.
اللون البرتقالي في تفسير الأحلام قد يكون تعبيرا عن الحظ الجيد فمن رأى كأنه يكتب باللون البرتقالي فإنه قد يحرز تفوقا أو نصرا ومن رأى في الحلم كأن لون شعره صار برتقاليا فتلك دلالة حسنة والأصل في هذا التأويل أن الحناء وهي رمز إيجابي للغاية في الحلم هي التي تمنح الشعر لونا برتقاليا جذابا ومميزا. 

تفسير اللون البرتقالي في منام العزباء

اللون البرتقالي في منام الفتاة غير المتزوجة يرمز إلى التغيير العميق أو الجذري وغالبا ما يكون ذلك التغيير إيجابيا. هذا اللون يدل على الصحوة أو تدارك ما فات من الفرص الضائعة فإن رأت العزباء كأنها تلبس فستانا برتقالي اللون فذلك قد يدل على مرحلة راهنة تتسم بالحيوية والطاقة والنشاط الذي قد يعود عليها في المحصلة بالنفع ماديا ومعنويا.
فإن رأت الفتاة العزباء كأنها في منامها تصبغ شعرها حتى صار برتقاليا فذلك قد يدل على التميز والتفوق سواء على الصعيد المهني أو الدراسي فإن لم يعجبها لون شعرها البرتقالي فذلك قد يشير إلى طاقة سلبية كامنة في نفسها لن يكون لها تصريف إيجابي في الواقع فإن رأت في الحلم كأن شخصا أو مجموعة يسخرون من لون شعرها فتلك ترجمة للحسد الذي يحيط بها نتيجة نجاح أو تفوق اجتماعي.
أما إذا رأت الفتاة في حلمها كأنها ترتدي حذاءا جميلا وكان لون ذلك الحذاء برتقاليا، فذلك تعبيره خير فإن كانت مقبلة على الزواج أو الخطوبة فالحذاء البرتقالي يدل على شاب مميز وناجح فإن كان لها طموح آخر غير الارتباط، فالحذاء البرتقالي في هذا السياق يدل على السداد في الأمر الذي تسعى إلى تحقيقه ومثل ذلك السفر أو الوظيفة أو الترقية أو النجاح. 

اللون البرتقالي في منام المرأة المتزوجة 

يظهر اللون البرتقالي في أحلام المتزوجات من النساء ليدل على تغير أوضاعهن العامة إلى الأفضل ذلك أن هذا اللون يقع بين لونين رئيسيين لهما دلالات متناقضة حيث يوحي هذا اللون في المجال البصري إلى مغادرة مجال اللون الأصفر وهو لون المتاعب والمرض والدخول إلى مجال اللون الأحمر وهو رمز الحياة والقوة بالنسبة للمرأة.
فمن رأت من المتزوجات كأن ستائر البيت برتقالية اللون فذلك قد يدل على نقلة إيجابية على مستوى الرزق أو الكسب ويحمد كذلك أن ترى المتزوجة كأن فراشها صار برتقاليا، مثل هذا الحلم قد يترجم حالة من الاستقرار النفسي والمادي ناجم عن طاقة إيجابية بدأت تلقي بظلالها على محيط المرأة وأسرتها.
أما الفستان البرتقالي الطويل، فهو في منام المتزوجة تعبير عن الستر والقصير قد يدل على تحذير من التقصير في بعض الواجبات.
الحذاء البرتقالي في منام المتزوجات مثله كأي حذاء آخر هو في العقل الباطن رمز للزوج لأنها تلبسه وهو رمز للسعي لأن النعال في الرؤيا تشير إلى ذلك وهو رمز للسفر أحيانا والحذاء البرتقالي قد يدل على نجاح في تسيير الأسرة وهو قد يشير إلى الخيار الصائب أيضا.
اللون البرتقالي في منام المرأة عموما ليس له مدلول عاطفي مثل اللون الأحمر أو الزهري أو الأبيض ولكن مدلوله عقلي بالأساس فكل امرأة ترى هذا اللون باستمرار في أحلامها هي بالضرورة شخصية محكمة لعقلها تماما، عواطفها لا تندمج البتة مع قراراتها، اللون البرتقالي في لغة الأحلام هو لون الأسلوب البراغماتي الذي يعتمده الرائي في الوصول إلى أهدافه يمكن لهذا اللون أن يدل على الشخصية الانتهازية أو الوصولية إذا راي صاحب الحلم كأن شخصا يظهر في الحلم وقد كان ثوبه برتقاليا. 

اللون البرتقالي في منام المرأة الحامل

اللون البرتقالي قد يدل على قرب موعد الولادة خاصة إذا رأت في الحلم كأنها تلبس فستانا برتقالي اللون أو رأت كأن المفروشات في بيتها تحولت برتقالية اللون ومن ذلك الستائر أو الوسائد وحتى الزرابي.
اللون البرتقالي لون قوي وصريح لذلك يمكن لهذا اللون في الحلم أن يدل على الولد أكثر من مدلوله على البنت.

رؤية اللون البرتقالي في منام الرجل

إذا رأى الرجل كأنه يلبس حذاءا برتقاليا اللون و كان ذلك الحذاء جميلا أو جذابا فالحلم يترجم حالة متفردة من النجاح و التفوق في المسائل المالية أو العملية وربما دل الحذاء البرتقالي في منام الرجل على سفره لأن الألوان غير المألوفة في أحذية الرجال تدل على التنقل والتغيير.
ليس للون البرتقالي دلالة عاطفية أو وجدانية في حلم الرجل لأنه لون العقل والقوة وقد يرمز للمال أحيانا فإن دل اللون البرتقالي على المال فتلك تعد بالنسبة للرائي إشارة جيدة تبشره بربح أو كسب وربما ثراء كذلك.

ملخص تفسير اللون البرتقالي في المنام 

ليس لظهور اللون البرتقالي في الحلم مدلول إن لم يكن إشراقا طاغيا أو متفردا أو عجيبا لذلك تحدثنا في هذا المقال عن رؤية الفستان البرتقالي والحذاء المشمشي لأن ظهورهما في الحلم غالبا ما يبعث على الحيرة والتعجب، حذاءك البرتقالي في الحلم قد يبشرك بالتوفيق في مسعى أو سفر والفستان الطويل إذا كان برتقاليا دل على ستر وحفظ ونجاح وقبول أو تيسير وإن رأيت في الحلم كأن شعرك أصبح برتقاليا فذلك مدلوله حسن ومن المرجح أن تزول بعض همومك وأن يحل محلها الخير والسؤدد والرخاء.
في الختام أسأل الله أن أكون قد وفقت في صياغة هذا المقال وأود أيها الإخوة والأخوات أن أجدد لكم شكري عما تبدونه من اهتمام. لقاؤنا يتجدد بإذن الله تعالى مع موضوع جديد من تفسير الأحلام حتى ذلك الموعد أتمنى لكم المزيد من السعادة والنجاح، دمتم في رعاية الله وحفظه. 

مواضيع متصلة بتفسير اللون البرتقالي في الحلم

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الزواج في المنام : تفسير حلم الزواج للرجل و العزباء و المتزوجة

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

الثوب الأبيض في المنام : تفسير الملابس و الثياب البيضاء في الحلم

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

الشوكولاتة في المنام : تفسير حلم الشوكولاتة للعز باء و المتزوجة و الحامل