الوردي في المنام | تفسير رؤية اللون الوردي في الحلم

اللون الوردي في الأحلام هو تعبير عن الحب والحياة وهو لون الطموح أو الأمل. اللون الوردي قد يدل كذلك على الصحة الجيدة وتألق الجمال هو في المحصلة لون القوة الناعمة الكامنة في عقل المرأة الباطن. 
في هذا المقال سوف نتعرف على المزيد من المعاني والدلالات المتصلة بهذا اللون حيث نحاول من خلال فهم المغزى من وراء رؤية أشياء أو مقتنيات أو ثياب لونها وردي سواء تعلق الأمر بالمرأة أو الرجل. 
قبل أن نشرع في تفسير هذا اللون في المنام، أود أن نتعرف قبل ذلك على ماهية اللون الوردي وطبيعته أو خصوصيته في اليقظة. 
اللون الوردي هو أحد تدرجات اللون الزهري ولكنه يختلف عنه قليلا، اللون الوردي يقع في المجال اللوني القابع بين اللون الأحمر و" الماجنتي". 


تفسير اللون الوردي في منام الفتاة العزباء 

تفسير حلم الفستان الوردي 

عندما ترى العزباء في حلمها كأن فستانها أو لباسها ورديا أو زهريا فذلك تأويله جيد إذ يصف الفستان الوردي حالة وجدانية أو عاطفية مميزة لأن هذا اللون في اللباس يعبر عن المودة الخالصة أو الحب الأفلاطوني وهو لون الطيبة أيضا. 
الفتاة أو العزباء التي ترتدي فستانا ورديا في منامها قد تكون صاحبة حظ وفير في المسائل المتعلقة بالوجدان أو الزواج، صاحبة الفستان الوردي في الحلم، مشاعرها غالبا ما تكون هادئة غير مندفعة على النقيض من صاحبة الفستان الأحمر الذي غالبا ما يرمز في الحلم إلى الفيض الغامر من العواطف أو المشاعر المتدفقة. 
الفتاة التي ترى في حلمها كأنها ترتدي فستانا زهري اللون هي في الواقع تحمل في ذاتها معاني نبيلة وإحساس مرهف إلى حد الخيال، ذوقها في الموسيقى والفن، غالبا ما يكون رفيعا. 

الحذاء الوردي في منام العزباء 

الحذاء عموما في منام النساء يدل على رجل يلي أمرهن فمن كانت عزباء ورأت في حلمها كأنها تشتري أو ترتدي حذاء ورديا فذلك تأويله رجل طيب أو أمين يتولى أمرها أو يهتم بها أو يساعدها، وقد يدل الحذاء أو النعل الوردي على الحظ الجيد. 

تفسير اللون الوردي في منام المرأة المتزوجة 

اللون الوردي أو الزهري في منام المرأة المتزوجة هو لون يدل على حياة متوازنة أو هو يعكس الشعور بالرضى من قبلها تجاه الوضع الأسري أو العائلي أو الاجتماعي العام. 

عندما ترى المتزوجة في حلمها كأنها ترتدي فستانا ورديا 

إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها كأن لها فستانا زهري اللون فتلك علامة فرحة قد تطرق باب قلبها قريبا ومن ذلك أن تبشر المرأة بحمل خاصة إذا رأت المتزوجة كأن الذي يشتري لها الفستان، هو زوجها. فإن رأت المرأة ذلك الفستان جميلا وأنيقا وليس قصيرا فذلك مدلوله ستر وخيرو بركة. 

الحذاء الوردي في منام المتزوجة 

مثلما أشرنا في البداية، الأحذية والنعال في تفسير الأحلام، هي دالة على الرجال اللذين يتولون أمر النساء وولي المتزوجة هو زوجها فإن رأته يرتدي حذاءا زهريا أو ورديا فتلك علامة حسنة وقد تدل على شغف الزوج بزوجته وربما دل الحلم على طيبته وسعيه الحثيث نحو إرضاء الزوجة. 
أما المتزوجة التي ترى في حلمها كأنها ترتدي حذاءا ورديا جميلا قد استحوذ على إعجاب الناظرين من حولها في الحلم فذلك تأويله حسن كذلك وقد تمنى المرأة بخير من قبل زوجها أو أبيها أو ولي أمرها. 

تفسير حلم اللون الوردي أو الزهري في منام الحامل 

مثلما أشرنا في مقدمة هذا التفسير، اللون الوردي في المنام هو دلالة الصحة الجيدة فإن رأت الحامل في منامها كأن وجهها أو وجنتيها أصبحتا ورديتين فذلك تأويله حالة صحية ممتازة طيلة فترة الحمل بمعنى أن الحامل قد لا تواجه متاعب أو آلام فتكون ولادتها يسيرة ومباركة بإذن الله تعالى. 

تفسير رؤية الفستان الوردي في منام الحامل 

اللون الوردي أو الزهري في اليقظة هو رمز للبنت كما يرمز اللون الأزرق إلى الولد ولكن في لغة الأحلام قد يتبدل المعنى إلى النقيض فإن رأت الحامل كأنها ترتدي فستانا واسعا لونه زهريا فذلك قد يدل على الولد واسع الحظ أو الرزق في مستقبله. 

تفسير اللون الوردي في منام الرجل 

اللون الوردي في منام الأعزب 

اللون الوردي في منام الرجل الأعزب يدل أساسا على الجمال أو الحب فمن رأى في حلمه كأنه يرتدي قميصا أو سروالا أو حذاءا زهري اللون فإنه في يقظته قد يقع في عشق فتاة جميلة وربما دل الثوب الوردي في منام الأعزب على الحظ لأن كلمة ورد تعني الزهر و " الزهر" في بعض اللهجات الدارجة يعني البخت والله أعلم. 

تفسير اللون الوردي في منام المتزوج 

الرجل المتزوج الذي يرى في منامه كأن الأشياء من حوله صارت وردية اللون مثل الأثاث أو الملابس أو حتى المفروشات وألوان الجدران فإنه في يقظته قد ينعم بحياة زوجية سعيدة تملؤها الفرحة وتسكنها البهجة فإن رأى الرجل كأن زوجته ترتدي فستانا جميلا وردي اللون فتلك قد تكون علامة حمل وربما دلت الرؤيا على سماع خبر سعيد من قبل الزوجة. 
الرجل المتزوج الذي يرى في حلمه كأنه يرتدي أو يشتري حذاءا وردي اللون فإنه قد يبشر بتحقق إحدى أمنياته في الحياة لأن هذا اللون تحديدا يعبر عن الفرحة والسعادة والطمأنينة وراحة البال. 

خلاصة تفسير اللون الوردي أو الزهري في المنام 

تقريبا لا يوجد تعبير سلبي لرؤية اللون الوردي في الحلم، حتى أننا في اليقظة نعبر عن الحلم الجميل بقولنا أحلام وردية. 
اللون الوردي يتضمن معاني إيجابية لأن الطاقة المنبعثة منه تترك في وجداننا حالة ملائكية وهو اللون المفضل لدى المرأة هي قد لا ترتديه كثيرا ولكنها حين تفعل ذلك فإن عقلها الباطن يفصح عن قوة ناعمة كامنة في أعماقها ونقصد هنا بالقوة الناعمة، كل الملكات والقدرات الخفية والسلسة والتي من شأنها أن تترك تأثيرا وانطباعا إيجابيا لدى كل المحيطين بها. 
اللون الوردي في المنام هو لون الأنوثة والجمال أو هو بالأحرى لون الحياة السعيدة. 
إذا رأيت هذا اللون في حلمك، تأكد أنك سوف تحظى بحياة رائعة تحكمها المشاعر النبيلة ويوجهها عقل سديد. 

أود في خاتمة هذا الموضوع أن أشكر كافة المتابعين والمستخدمين لهذا الموقع متمنيا لهم السداد والتوفيق في كل أمر، طيب الله أوقاتكم جميعا، وإلى لقاء قريب إن شاء الله. 

مواضيع متصلة باللون الوردي في الحلم 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

النجاح في المنام: تفسير حلم النجاح والتفوق في الدراسة

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام

الثوب الأبيض في المنام : تفسير الملابس و الثياب البيضاء في الحلم

الدود في المنام كما جاء في تفسير ابن سيرين و غيره من كبار المفسرين

العزاء في المنام تفسير ابن سيرين

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم