الأرنب في المنام| تفسير حلم الأرنب للمتزوجة والحامل والعزباء

قبل الشروع في تفسير رؤية الأرنب في المنام، لا بد من التوقف عند دلالته في اليقظة. 
الأرنب في اليقظة هو حيوان أليف ولكنه يختلف كثيرا عن بقية الحيوانات التي يستأنها أو يدجنها الإنسان إذ تتطلب تربية الأرنب عناية خاصة وهو حيوان شديد الحساسية ويعرف كثيرا بخوفه وجزعه لذلك اعتبره ابن سيرين رمزا للرجل الجبان. 
الأرنب في التأويل له دلالات عديدة فهو رمز للخصوبة والإنجاب وصغار الأرانب في التأويل تدل على الرزق 
الأرنب في منام المرأة يدل على الحالة النفسية الهادئة ولكن الأرنب مكروه في بعض الثقافات مثل الديانة اليهودية على سبيل المثال، فهو رمز للكذب أو التملق ويكره الأرنب في التأويل لأنه يأكل مما يخلفه من فضلات وهو بالتالي قد يرمز إلى الرزق الحرام أو المال الفاسد المتأتي من الربا أو التجارة الممنوعة أو أي شيء من هذا القبيل. 
في هذا المقال سوف نتعرف على مدلول الأرنب في منام الرجل والمرأة (المتزوجة، الحامل، العزباء)، نتمنى لكم متابعة رائقة ومفيدة. 

تفسير حلم الأرنب للعزباء 

الأرنب الجميل في منام الفتاة أو العزباء دلالته حسنة بالتأكيد، خاصة إذا بدى يتصرف بمظهر ودود ولم تظهر عليه ملامح الخوف أو الجزع. 
الأرنب الأبيض الجميل في منام العزباء يدل على شخص طيب أو صديق رؤوم وهو في التأويل فأل طيب سيما بالنسبة للفتاة التي تنتظر الزواج، فإذا رأت العزباء كأن لها أرنبا جميلا أبيض تربيه أو تطعمه أو تسكنه غرفتها فإنها في اليقظة قد تقبل على زواج من قبل شخص طيب. 
الأرنب الأسود في منام العزباء قد لا يكون محمودا لأنه قد يدل على شخص جبان أو ماكر ويكره في ذات السياق الأرنب الرمادي لأنه يعبر عن عدم وضوح الطرف المقابل مثل الصديقة أو الصديق وغيرهم.... 
الأرنب البني في منام العزباء قد يكون رمزا إيجابيا إذا كان هادئ المزاج غير متوتر ويكره في التأويل رؤية الأرانب الجائعة عموما خاصة إذا كانت صغيرة الحجم لأنها قد تدل على الهموم والمتاعب. 

تفسير رؤية الأرنب في منام المتزوجة 

الأرنب أو الأرانب في منام المتزوجات من النساء تعد من الرموز الإيجابية للغاية فإن كانت المتزوجة ترغب في أن يكون لها طفل ورأت في حلمها كأن أرنبا جميلا يرتع ويلعب فوق فراشها أو سريرها فذلك تأويله حمل إن شاء الله، لأن الأرنب في التأويل هو رمز للخصوبة والإنجاب. 
فإن رأت المرأة المتزوجة مجموعة كبيرة من الأرانب تدخل البيت بهدوء فذلك تأويله رزق أما إذا أبدت المتزوجة في حلمها تذمرا أو انزعاجا من منظر الأرانب الكثيرة وهي تقتحم البيت أو تسرق الطعام فذلك يدل في اليقظة على وجود أشخاص متطفلين يحاولون اقتحام حياتها الخاصة وتعكير الأجواء من حولها ويدعم هذا التأويل اللون الداكن للأرنب مثل الأسود أو البني أو الرمادي. 
يكره في التأويل رؤية الأرانب الجائعة أو الأرانب التي تأكل بعضها بعضا ويكره في التأويل الأرانب الهزيلة لأنها تعبر عن سنوات قحط أو جفاف أو شح في المال أو الرزق أما الأرنب الأبيض السمين أو المكتنز باللحم فهو خير بإذن الله فقد يدل على رزق أو كسب أو ربح. 

تفسير رؤية الأرنب في منام الحامل 

كل حيوان أليف، جميل الفراء هو في منام المرأة الحامل يعد رمزا إيجابيا أو بالأحرى رسالة طمأنة تبشر الحامل بخير سوف تصادفه أثناء فترة الحمل أو بعد الولادة. 
الأرنب الأبيض في منام الحامل قد يدل على المولودة الأنثى خاصة إذا كان ودودا وجميلا أما الأرنب الأسود أو الرمادي أو البني فقد يدل على المولود الذكر. 
بعض المقاربات النفسية لحلم الأرنب تشير إلى أن هذا الحيوان يجسد مخاوف المرأة طيلة فترة الحمل وقبل الولادة إلا أن ظهوره في منام الحامل يعد طمأنة لها خاصة إذا أبدى الأرنب تصرفات ودودة أو رأته ينام بجوارها أو يجلس على حجرها وهكذا...


تفسير رؤية الأرنب في منام الرجل 

الأرنب الأبيض الجميل في منام الرجل يدل على المرأة الطيبة فمن رأى كأنه يربي في بيته أرنبا أبيض وكان أعزبا فإنه يتزوج بإذن الله، فإن كان متزوجا ورأى في حلمه كأنه يمسك أرنبا ثم يذبحه فإنه يقع في خلاف أو خصومة أو شجار مع زوجته والأرنب الأسود في منام الرجل يدل على جبن الرجال والرمادي قد يشير إلى وجود صديق متملق حول الرائي. 
الرجل الذي يرى في حلمه كأن له أرانب كثيرة يربيها فذلك تأويله كثرة العيال أو الأطفال فإن رأى الأرانب جائعة تلتهم كل ما حولها من أشياء فذلك تأويله عوز أو حاجة فإن رأى الأرانب هادئة أو نائمة فذلك تأويله حسن إذ يعبر الحلم عن راحة البال واستقرار الوضع الاجتماعي أو المالي. 
الرجل الذي يرى في حلمه كأنه يطارد أرنبا فلا يمسكه فإنه في يقظته قد يضيع على نفسه فرصة ثمينة فإن رأى في ذات المنام كأنه أمسك بالأرنب بعد هروبه فذلك تأويله هدف في الحياة أمسى ممكنا أو قريبا. 
الرجل المتزوج الذي يرى في منابه كأنه يداعب أو يلاعب أرنبا صغيرا فإنه قد يبشر بمولود جديد، إن شاء الله، فإن كان الذي رأى ذلك أعزبا فإنه يبشر بزواج والله أعلم. 
أما الرجل الذي يرى في حلمه كأنه يصطاد أرانب كثيرة وينجح في صيدها أو قنصها بالبندقية فإنه يبشر بنجاح أو ربح في تجارة. 

تفسير الأرنب أو الأرانب المذبوحة في المنام 

ليست أحلام الذبح كلها محمودة خاصة إذا كان يغلب على الحلم لون الدماء فبعض تلك الأحلام تدل على ظلم الرائي لأهله وبعضها يرمز إلى عقوق الوالدين وبعضها يفسر حالة نفسية مضطربة نتيجة تفاقم الهموم أو المتاعب. 
الأرنب المذبوح أو المقتول من قبل الرائي يدل على ظلمه لنفسه أو لأهله أو إهماله لعياله خاصة إذا رأى في حلمه كأن المكان أصبح ملطخا بالدماء. 
لا يحمد في التأويل أن يرى النائم كأنه يذبح أرنبا ويسلخه إلا أن يرى في منامه كأنه يأكله مطبوخا فإن رأى ذلك فإنه في يقظته يصيب مالا أو منفعة أو خيرا عموما. 

ملخص تفسير رؤية الأرنب في المنام 

الأرنب رمز إيجابي في الحلم إذا ظهر جميلا ودودا وكثرة الأرانب في التأويل تدل على حمل المرأة المتزوجة وكثرتها في منام الرجل تدل على الرزق أو الكسب والأرنب الجميل ولد فإن كان لونه أبيض فهو يدل على البنت. 
الأرانب إذا كانت كثيرة وهزيلة في الحلم تدل على الفاقة أو العوز أو الحاجة. 
الأرانب السمينة محمودة في الرؤى وهي في التأويل سنوات خصب ونماء. 
الأرانب الجائعة تدل على الطمع من قبل المتملقين أو بعض المقربين. 
الأرانب الكبيرة أو المتوحشة سيئة في الحلم إذا كانت عنيفة أو بدى سلوكها عدوانيا. 
عضة الأرنب في الحلم مكروهة لأنها معبرة عن خصومة أو عداوة بين الرائي وأهله أو أصدقائه أو أخوته وربما دلت عضة الأرنب على سلوك خاطئ اقترفه الرائي ثم ندم بعده. 
الأرنب في التأويل وفق التفسير الإسلامي يدل على المرأة الطيبة أو الرجل الجبان. 
الأرنب في الثقافة الغربية يعد رمزا إيجابيا في الحلم لأنه تعبير عن الحياة والخصوبة والإنجاب. 
الأرنب الأبيض في الحلم أفضل من الأرنب الأسود والبني وكذلك الرمادي. 
ظهور الأرنب في المنام أفضل من ظهور القط أو الفأر أو الكلب. 
إلى هنا نأتي أيها السيدات والسادة إلى خاتمة تفسير حلم الأرنب أو الأرانب في المنام، نأمل في أن يكون المقال قد حظي بإعجابكم واستحسانكم نلتقي بإذن الله تعالى مع موضوع جديد من تفسير الأحلام، حتى ذلك الموعد أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه وإلى اللقاء ... 
إقرأ أيضا

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

النجاح في المنام: تفسير حلم النجاح والتفوق في الدراسة

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

الثوب الأبيض في المنام : تفسير الملابس و الثياب البيضاء في الحلم

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام

الدود في المنام كما جاء في تفسير ابن سيرين و غيره من كبار المفسرين

العزاء في المنام تفسير ابن سيرين

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم