الحبيب في المنام| تفسير رؤية الحبيب أو الحبيب السابق في الحلم

كثيرة هي الأحلام المتصلة برؤية الحبيب في المنام وكثيرة كذلك المعاني المتصلة بذلك الحلم، أغلب الأحلام المتعلقة بالحبيب هي من أحاديث النفس وخيالات الشعور أما العقل الباطن فحديثه عن الحبيب له صدى مغاير تماما. 
في هذا المقال سوف نتعرف تحديدا على معنى الحبيب في منام العزباء ومدلول الحبيب السابق أو القديم في الحلم كما تطلعنا المقالة على تفسير الزواج من الحبيب في المنام مع الكثير من المشاهد أو المظاهر الأخرى التي قد تألف هذه الرؤيا. 

تفسير رؤية الحبيب في المنام عموما 

الحبيب الذي يظهر في المنام يدل عموما على الشخص ذو المنزلة الرفيعة وهو في التأويل شخص مؤمن صالح لأن الحبيب صفة للنبي صلى الله عليه وسلم وهو كذلك اسم من أسماء الله الحسنى. 
الذي يرى في المنام حبيبه وقد ظهر مبتسم الثغر أو جميل المحيا، مرتب في ثوبه، حسن كلامه فإنه في يقظته يصادف خيرا من قبل أحبته، ومن رأى في الحلم حبيبه متجهما أو غاضبا أو رآه في مظهر بائس فإنه في يقظته قد يواجه مشقة من قبل أهله أو صحبته. 
الحبيب في الرؤيا الواضحة لا يدل على شخصه أو صفته أو صلته بالرائي، إنما هو دلالة حسنة تفيد حدوث البشائر خاصة بالنسبة للشخص الذي لم يتعود رؤية حبيبه في منامه. 
الحبيب في الحلم يدل على شخص طيب وأمين وحبيب العزباء في منامها يدل على حظها أو بختها فإن هي رأته في مظهر جيد وحال حسنة فإن الرؤيا تبشرها بحدث سعيد قد يطرق بابها قريبا، قد لا يتصل معنى الحلم بالحب أو الوصل أو الزواج ولكنه قد يدل على معاني إيجابية أخرى مثل النجاح في سعي أو التوفيق في عمل أو القبول في أمر...... 

تفسير رؤية الحبيب السابق أو القديم في المنام 

الحبيب الأول أو السابق في معناه يدل على الماضي التليد ويرمز للزمن الجميل أكثر مما يدل على الحبيب القديم ذاته. 
إطلالة الحبيب السابق في المنام تصور الحنين إلى الذكريات والتطلع إلى سنوات العمر الضائعة، البعض يرى حبيبه القديم في الحلم عندما تأفل في سماء الحاضر نجوم الأمل والبعض يرى حبيبه القديم في المنام عندما تضيق به السبل أو تسكن الآلام جراحه... 
قد يدل الحبيب القديم على ذاته وقد يصف حاله في الرؤيا وضعه الحقيقي في اليقظة، البعض يراه جميلا وأنيقا وذلك يدل على سعادته والبعض يراه بائسا ومهموما وهذا قد يدل على شقائه أو تعاسته. 
يظهر الحبيب السابق ليبلغ رسالة للرائية " حبيبته"، ربما يكون فحوى الرسالة شكوى أو لوعة وربما يكونه مضمونها ندم وأسى إذا رأته يبكي في حرقة. 
لا ننسى أننا حين نتكلم عن الحبيب السابق فنحن بالضرورة نتحدث عن فراق أو قطيعة بينه وبين الرائي فلا عجب أن يرى النائم في حلمه كأن حبيبته تبكي أو تشكوه لوعة الفراق ذلك أن الرائي في أعماق عقله اللاشعوري لا يزال يتمنى اللقاء أو الوصل مع حبيبته السابقة ولكن الواقع قد يمنعه من ذلك فلا يبقى أمامه سوى الحلم ليرى حبيبته الأولى وكأن الزمن قد توقف عند لحظة واحدة تلك التي رأى فيها حبيبته تحدثه أو تجلس بجواره أو تبتسم في وجهه لآخر مرة ... 
الحبيب الأول في المنام هو تعبير عن حنين إلى ذكريات جميلة ولقد قال في ذلك أبو تمام 
نَقِّلْ فُؤادَكَ حَيثُ شِئتَ مِن الهَوى 
مالحُبُّ إلاّ للحَبيبِ الأوَّلِ 
كَمْ مَنزِلٍ في الأرضِ يألفُهُ الفَتى 
وحَنينُهُ أبداً لأوَّلِ مَنزِلِ 

تفسير رؤية الحبيب في منام العزباء 




إذا رأت العزباء في منامها كأنها تلتقي حبيبها فجأة فوجدته مستبشرا أو ضاحكا فذلك مدلوله حسن وتفيد الرؤيا في هذا السياق معنى المستقبل الآمن أو المشرق لأن الحبيب في عقلها الباطن يرمز إلى المستقبل عموما فما رأته من خير في حبيبها، سوف تجده خيرا في مستقبلها. 
فإن رأت الفتاة حبيبها السابق أو القديم وقد جاءها محملا بالهدايا أو يحدثها بكلام فيه خير فذلك تأويله مصالحة مع الذات والحبيب القديم يرمز إلى الماضي وظهوره في الحلم يجري تأويله وفق اسمه أولا، ثم مظهره وربما مهنته وهكذا... 
من الأسماء المحمودة في حلم الحبيب: "محمد أحمد، محمود، حسن، بشير، هاني ... ". فإن رأت العزباء في حلمها كأن حبيبها السابق له اسما من تلك الأسماء، فذلك يدل على أمر فيه خير قد تصادفه في المستقبل وبعض تلك الأحلام قد تدل على عودة الحبيب بعد الهجر أو مصالحته وبعضها يدل على حبيب آخر قد ترتبط به الفتاة أو تتزوجه في المستقبل. 

تفسير الزواج من الحبيب أو الحبيبة في الحلم 

إذا رأت الفتاة كأنها تتزوج الشخص الذي تحبه في المنام فإنها في يقظتها قد تصيب فضلا وخيرا، وزواج الحبيب من حبيبته يدل على إصلاح الأحوال وربما دل الزواج على حرفة أو عمل لا ينال منهما المرء العناء ولا التعب والزواج من الحبيب في الحلم يدل على الكسب في الدنيا وهو محمود للغاية. 

تفسير تقبيل الحبيب أو الحبيبة في المنام 

قبلة الحبيب أو الحبيبة في المنام دالة على الظفر أو نيل الأمنيات والحاجات فمن رأت في منامها كأنها تقبل حبيبها فذلك مدلوله مودة موصولة بينهما فإن رأت كأن حبيبها يقبلها فإنها تنال منه عزة وفخرا والقبلة على الجبين أو بين العينين تدل على زواج الأحبة. 
قبلة الحبيب في المنام تدل على القبول وهي محمودة للغاية فإن رأى الرجل كأنه يقبل حبيبته فإنه قد يحظى بالقبول لديها فإن كان يرغب في خطبتها أو الزواج منها ورأى في حلمه كأنه يقبلها فإنه بإذن الله ينال مراده. 

تفسير حلم رؤية الحبيب في بيت حبيبته 

إذا رأت الفتاة كأن حبيبها يزورها في بيتها فإنها تبشر بخبر سار قد يطرق باب ذلك البيت ويفرح أهله لأن الحبيب في هذا السياق قد يدل على الحظ السعيد ومثل هذه الرؤى تبشر الطالبة بالنجاح وربما بشرت الرؤيا بسعة الرزق وما إلى ذلك من أمور قد تفرح قلب الرائي وتسعد فؤاده. 

موت الحبيب أو الحبيبة في المنام 

موت الحبيب أو مرضه في المنام قد يدل على تأزم واضح في مشاعر الرائي تجاه الشخص الذي يحبه والموت أحيانا في المنام يدل على طول العمر وراحة البال والله أعلم. 

مقالات متصلة برؤية الحبيب في المنام 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

المطر في المنام: تفسير سقوط المطر في الحلم للعزباء و المتزوجة و الحامل

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

الثوب الأبيض في المنام : تفسير الملابس و الثياب البيضاء في الحلم

العطر في المنام تفسير ابن سيرين

الدود في المنام كما جاء في تفسير ابن سيرين و غيره من كبار المفسرين

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين