الربح في المنام: تفسير حلم الربح في المسابقات بالجوائز والمال

الشخص الذي يرى في منامه كأنه يربح أو يفوز هو بالضرورة شخص متعلق بهدف معين بمعنى أنه مقبل على إنجاز ما ومثل ذلك النجاح في الامتحانات والمسابقات أو المناظرات.
حلم الربح متصل أساسا بالرغبة في الحصول على شيء ما أو بلوغ هدف أو تحقيق أمنية.
ربح المال في المنام يدل على تحقيق هدف منشود خاصة إذا كان المكسب كبيرا فإن رأى صاحب الحلم كأنه يشارك في مسابقة تلفزيونية مثل " من سيربح المليون" ويبلغ نهايتها فإنه في يقظته قد يبلغ نجاحا في دراسته أو عمله أو تجارته.
ربح المال في المنام رؤيا مبشرة بكل خير شريطة أن يرى النائم كأنه يمسك مبلغا كبيرا من المال ويحمد في التأويل أن تكون تلك الأموال من الأوراق النقدية وليس من القطع المعدنية.
إذا رأى النائم كأنه يربح مبلغا ماليا كبيرا قد تسلمه في شكل قطع نقدية فذلك تأويله خسارة وليس ربحا فإن كان تاجرا ورأى ذلك فإنه يخشى على تجارته من الإفلاس أو الركود لأن القطع النقدية غالبا ما تدل على الحظ السيء خاصة تلك الصفراء المصنوعة من النحاس.

الربح في منام الفتاة العزباء 


الربح عموما في منام العزباء يدل على البشائر خاصة ربح المال والجوائز.

العزباء التي ترى في منامها مثلا، كأنها تربح ورقة اليانصيب فذلك على الأرجح يدل على قرب الزواج لأن التعبير العام أو الشعبي يستدل على الزواج بكلمة "قسمة ونصيب" والمرجح كذلك أن يكون الزواج مباركا على قدر قيمة الجائزة والمكافأة المالية فإن رأت الفتاة كأنها تفوز بسيارة فذلك مدلوله خير لأن السيارة الجديدة والفاخرة أو الفخمة تعبر عن المستقبل الجيد أو الواعد، خاصة إذا كانت السيارة التي ربحتها في المسابقة تستجيب لذوق الفتاة أو حاجتها، على مستوى اللون والحجم والشكل فإن هي فرحت بما ربحت في حلمها فإنها في يقظتها قد تسعد بحظها أو نصيبها . 

إذا رأت الفتاة العزباء كأنها تفوز بالمرتبة الأولى في مسابقة أو مناظرة أو حتى مباراة رياضية أو بطولة، فذلك يعكس قدراتها الفائقة وطموحها اللامحدود فإن هي آمنت بما حظاها به الله من مقدرات أو مكتسبات مثل الجمال والذكاء وتعلقت بأهدافها وأمنياتها أيما تعلق، فإن النجاح سوف يحالفها بإذن الله وعونه.



تفسير حلم الربح للمتزوجة والحامل 


المرأة المتزوجة التي ترى في منامها كأنها تشارك في مسابقة وتفوز فيها بجائزة أو مبلغ مالي كبير فإنها في يقظتها سوف تحقق أمنية فإن كانت تتمنى الإنجاب ورأت في الحلم كأنها تتسلم جائزة فذلك تأويله حمل قريب بإذن الله.

إذا كانت المرأة المتزوجة حاملا ورأت في المنام كأنها تفوز بالمال أو الذهب فمولودها قد يكون على الأرجح ولدا. 

أما المرأة الحامل التي ترى في منامها كأنها تفوز برحلة أو عمرة أو تذكرة سفر فإن المولودة قد تكون أنثى والأصل في هذا التأويل أن المكافأة المالية مفضلة مقارنة بالمكافأة العينية أو الرمزية كما يفضل الذكر عن الأنثى أحيانا.

تفسير الربح في الحلم للرجل الأعزب والمتزوج

الربح في منام الرجل يعبر عن الكسب عموما وهو مؤشر نجاح أو تفوق.

فإن كان الرائي أعزبا ورأى في منامه كأنه يربح المال من تجارة أو عمل فهو في اليقظة مقبل على حدث مهم وسعيد فإن رأى في الحلم كأنه يفوز بجائزة فإنه في يقظته يفوز بأمر أو مسألة على قدر أو قيمة تلك الجائزة فإن كانت المكافأة سيارة وكان في يقظته يستعد للزواج أو يطلبه فإن زواجه قد يكون وشيكا وإلا تأكدت له أمنية طالما راودته في أحلام يقظته.

أما ربح المال في منام المتزوج فقد يدل على الأبناء أو العيال، كما يدل الأبناء على الرزق أو المال لقوله تعالى في سورة الكهف:

الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِندَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ أَمَلًا

فمن رأى في منامه كأنه ربح مالا كثيرا فإنه يرزق بالولد الصالح فإن رأى كأن زوجته أنجبت ولدا جميلا فإنه في يقظته يصيب مالا كثيرا.

في أحيان كثيرة، حلم الربح أو أحلام الفوز تتحقق لأنها متصلة لاشعوريا بالرغبة في تحقيق ذلك، خاصة إذا رأى صاحب المنام كأنه يفوز بسيارة أو بيت أو شقة....

تتحقق أحلام الفوز أو الربح عندما يكون الرائي مقبلا بالفعل نحو إجراء مسابقة أو مناظرة أو شيئا من هذا القبيل، لأن عقله الباطن مشحون بطاقة إيجابية تدفعه نحو ذلك، لأن التعلق بأمر قد يجعله يتحقق وما الأحلام في المحصلة إلا أحداث مؤجلة في الواقع ويدعم هذا الطرح ألفرد أدلر وهو أحد تلاميذ سيغموند فرويد حيث يرى أن للأحلام وظيفة التوقع أو الاستشعار وربما الاستباق أي أن الرائي يمكنه أن يتنبأ بأحداث أو مواقف يمكن له مشاهدتها في اليقظة أو المستقبل.

أما كارل يونغ فيرى أن حلم ربح المال مثلا، ليس سوى تعبير عن نشاط في اللاوعي وظيفته تخفيف الشعور الأليم بالعوز أو الحاجة وذلك النشاط يساهم فعليا في توازن الشخصية واستقرارها. 

الربح في المنام من خلال ألعاب الحظ قد يدل أحيانا على كسب غير مشروع أو مال متصل بربح سريع غير محمود ومثل ذلك القمار أو الميسر أو الربا 
الربح في الحلم إذا كان مصدره عمل أو تجارة فيها بيع وشراء فهو بركة وبشارة فقد روى الإمام أحمد في مسنده:
قيل يا رسول الله، أي الكسب أطيب؟ قال: عَمَلُ الرَّجُلِ بِيَدِهِ وَكُلُّ بَيْعٍ مَبْرُورٍ
بهذا نكون أيها الأعزاء قد أتممنا بفضل الله وعونه تفسير حلم الربح، نلتقي إن شاء الله وإياكم مع موضوع جديد من تفسير الأحلام، دمتم في رعاية الله وحفظه.

اقرأ أيضا 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

النجاح في المنام: تفسير حلم النجاح والتفوق في الدراسة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

الثوب الأبيض في المنام : تفسير الملابس و الثياب البيضاء في الحلم

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

المطر في المنام: تفسير سقوط المطر في الحلم للعزباء و المتزوجة و الحامل

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام

الدود في المنام كما جاء في تفسير ابن سيرين و غيره من كبار المفسرين