الشراء في المنام: تفسير حلم شراء أشياء أو أغراض جديدة

الشراء في المنام غالبا ما يدل على الحاجة أو الرغبة، والأشياء أو المقتنيات الجديدة في الحلم تعبر عن إرادة التغيير أو التطلع إلى مسألة بعيدة بعض الشيء خاصة إذا تعلق الحلم بشراء شيء ثمين مثل البيت أو السيارة. 
فإذا رأى شخص في منامه كأنه يدخل محلا أو متجرا فشعر في حلمه كأنه يملك القدرة على شراء ما يريد فذلك تأويله أن الرائي يمتلك كل أسباب نجاحه وأن أهدافه في الحياة ممكنة التحقيق. 
أما الرائي الذي يرى في منامه كأنه لا يقدر على اقتناء أو شراء ما يريد بسبب عوز أو نقص في الأموال أو غلاء في الأسعار فذلك تأويله أن الرائي يعيش مرحلة من الإحباط أو عدم الثقة بالنفس. 

شراء الأكل أو الطعام في المنام 


حلم شراء الأكل في المنام متصل بالرغبة، نحن في المنام نشتري ما تشتهيه أنفسنا من طعام سواء تعلق الأمر بالحلويات أو الغلال أو الفواكه أو اللحوم، الحلم يعبر بصفة عامة عما تتوق إليه أنفسنا من إشباع لكل الرغبات والطعام مجرد رمز لتلك الرغبة لأن عقلنا الواعي قد يرفض أحيانا الاعتراف بها ولكنه في الحلم يسمح بظهورها على هيئة صنوف مما لذ وطاب من مأكولات أو مشروبات. 

شراء الأكل في المنام يعبر أحيانا عن تحقق بعض الأمنيات خاصة إذا كان الطعام الذي اشتراه الرائي في حلمه موجود بوفرة في السوق أو السوبرماركت أو المحل أو المتجر فإن حسب في المنام كأن الأسعار زهيدة فذلك تأويله أن الرائي سوف يمر بفترة تتسم بالرخاء على جميع المستويات. 

تفسير حلم الشراء للنابلسي 


يقول عبد الغني النابلسي في كتابه الشهير " تعطير الأنام في تفسير الأحلام «: من رأى في المنام كأنه اشترى جارية فإنه في يقظته يربح من تجارة والشراء في التأويل يدل على البيع. 

الشراء في المنام تفسير ابن سيرين 


يقول ابن سيرين في كتابه " تفسير الأحلام الكبير": من رأى في منامه كأنه اشترى مصحفا، فإن علمه ينتشر في الدين والناس ومن رأى كأنه يشتري ما يشبه ذلك (كتاب، سجادة، سبحة، قلم) فإنه يصيب خيرا وربحا واسعا. 

يقول ابن سيرين أيضا: شراء الجارية في المنام يدل على الخير أما شراء الغلام فهو سيء في التأويل. ويصح هذا التأويل على الرجل فقط دون المرأة. 

تفسير حلم الشراء للفتاة العزباء 


شراء المقتنيات أو الأغراض الجديدة في منام العزباء يدل على التيسير في مسائل قد تتعلق بالرزق أو العمل وربما الزواج أيضا. 
إذا رأت الفتاة العزباء كأنها تقتني من السوق أشياء جديدة مثل الثياب أو الحقائب أو الأحذية فذلك يدل على استعدادها لأمر تتمناه شريطة ألا تكون تلك المقتنيات قديمة أو بالية مثل الأسمال. 

إذا شعرت الفتاة العزباء في منامها كأنها سعيدة بما اشترت من أغراض فذلك تأويله سعادة أو فرحة مماثلة سوف تغمرها في اليقظة و قد يدل الشراء في المنام على تقبل الهدايا و مثل ذلك أن ترى الفتاة كأنها تشتري فستانا أو ساعة يدوية فيفاجئها شخص في اليقظة بهدية كالتي اشترتها في المنام وعادة ما يكون ذلك الشخص قريبا جدا من وجدانها ، أما سبب ذلك فهو التخاطر فأمنياتنا التي تتجسد في أحلامنا نكون قد حدثنا بها المقربين منا و لو بصفة غير مباشرة و لكن العقل الباطن قد يستشعر ذلك أو يستبق وقوعه ،فنسمي ذلك حدسا أو تخاطرا . ويحصل هذا كثيرا بين الأزواج والأحبة ونحن في أغلب الأحيان نعتقد كأنها مجرد صدفة " أن نحلم بشيء ثم نراه يتحقق أمامنا". 



تفسير الشراء في منام المتزوجة 


تحلم المتزوجة أحيانا كأنها تشتري ثوبا جديدا وذلك في التأويل يدل على تجديد أو تغيير في الحياة عموما ولعل شراء الثوب الجديد يدل على تجدد المشاعر. وتحلم المتزوجة كذلك كأنها تشتري لبيتها أثاثا جديدا وذلك تعبيره تغيير إيجابي في المسائل المعيشية مثل الدخل والرزق وما إلى ذلك. 

شراء الهدايا في منام المتزوجات من النساء يدل على الود أو الصلح خاصة إذا كانت الهدية من قبل الزوج أو الأبناء. 

المحلات الفاخرة والمتاجر الكبيرة الفخمة وكذلك الفضاءات التجارية الكبرى تدل في منام المتزوجة على فترة من الرخاء المادي أو الوفرة المالية خاصة إذا رأت كأنها تشتري أو تقتني ما تريد دونما عوائق ولا حواجز ويحمد في الرؤى أن ترى المرأة عموما كأنها تخرج من تلك الأماكن أو الفضاءات محملة بالكثير من الأغراض فذلك تأويله أمان على مستوى الكسب واستقرار على مستوى العيش وربما دلت الرؤيا على تزايد الثقة والاعتداد بالنفس. 

تفسير الشراء في المنام للمرأة الحامل 


شراء الأغراض أو الأشياء النافعة في المنام عموما يعبر عن الكفاية و النفع أو الكسب ، أما المرأة الحامل التي ترى في منامها كأنها تتجول داخل متجر كبير فيه شتى أنواع السلع و المقتنيات فذلك تأويله حياة مليئة بالمنافع فإن شعرت في منامها بسعادة تغمرها وهي تتجول بين الرفوف و تختار البضائع فذلك تأويله أنها سوف تحظى بما تتمنى في المستقبل و ربما كان لحلم الشراء صلة بالحمل أو الوضع ، فإن هي رأت على سبيل مثل كأنها تشتري ملابس الرضيع أو لعب أو أشياء من هذا القبيل فالحلم يترجم إحساسها أو شعورها بقرب موعد الولادة و غالبا ما تسيطر هذه الأجواء أو المشاهد على أحلام النساء اللاتي لم يسبق لهم الحمل من قبل، لأن الجهاز النفسي يستعد لمرحلة الأمومة بكل لهفة و بالتالي تظهر الفرحة في المنام في أجواء المتاجر و الأسواق و المحلات لأن جل النساء تقريبا يحبذن ذلك أو هن يشعرن براحة نفسية كبيرة عندما يتجولن في تلك الأماكن خاصة تلك التي تكون مرفهة. 

تفسير الشراء في منام الرجل 


قد يختلف تفسير حلم الشراء من رجل إلى آخر فالأعزب مثلا، إذا رأى في منامه كأنه يشتري سيارة جديدة أو بيتا فذلك قد يدل على زواجه أو ارتباطه. أما الرجل المتزوج الذي يرى في منامه كأنه يشتري هدية لزوجته أو رأى كأن زوجته تقبل عليه بهدية كان قد تمنى شراءها، مثل الساعة اليدوية أو هاتف جوال أو غير ذلك، فالحلم في هذا السياق يدل على توافق بينهما وربما دلت الرؤيا على الصلح. 

الشراء عموما في منام الرجل يدل على القدرة والكسب بقدر كمية الأغراض التي اشتراها في الحلم ويجري تأويل الشراء في المنام حسب قيمة المقتنيات ونفعيتها فلا يحمد في التأويل شراء الأشياء التي لا قيمة لها ولا يخمد في التأويل كذلك شراء الأغراض التي لا جدوى من ورائها كما يكره في التأويل شراء الأشياء بأكثر من سعرها الحقيقي مثل هذه الأحلام قد تدل على الإسراف حينا والتلهف أو العجلة والتهور أحيانا. 

خاتمة 


حلم الشراء أو التبضع أو التسوق يتم تأويله وفق العناصر التالية: 
  • حالة السوق أو المحل أو المتجر أو السوبرماركت يجب أن تكون جيدة إذ لا يحمد في التأويل الشراء من المحلات الضيقة أو المزدحمة أو المتسخة. 
  • يجب أن يشعر الرائي في منامه كأنه قادر على الدفع إذ لا يحمد في الرؤى غلاء الأسعار ولا يحمد في التأويل كذلك أن يفتش الرائي في جيبه أو محفظته فلا يجد النقود الكافية لاقتناء الشيء الذي يريده. 
  • الشراء في المنام يكون محمودا عندما يتصل ببضاعة أو سلعة نافعة ومثل ذلك الطعام أو الشراب أو الكساء. 
  • إذا شعر الرائي براحة نفسية في منامه وهو يحلم بشراء أشياء أو مقتنيات جديدة فذلك تأويله عموما كفاية في العيش والكسب واستقرار تام على المستوى النفسي. 

اقرأ أيضا 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الزواج في المنام : تفسير حلم الزواج للرجل و العزباء و المتزوجة

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

الثوب الأبيض في المنام : تفسير الملابس و الثياب البيضاء في الحلم

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

الشوكولاتة في المنام : تفسير حلم الشوكولاتة للعز باء و المتزوجة و الحامل