المال في المنام | تفسير حلم المال للرجل والمرأة المتزوجة والحامل والعزباء

المال في المنام يدل على النجاح وبلوغ الأمنيات كما يمكن للمال في الحلم أن يعبر عن صراع الشخص مع ذاته المشحونة بالرغبات والأهواء والشهوات. 
قيل في المأثور من الكلام: 
" المال هو الخادم الأمين وكذلك هو السيد الماكر " 
الذي يرى المال في أحلامه هو بالضرورة شخص يسعى إلى الوصول إلى أمل أو هدف أو غاية. 
الذي يرى في حلمه كأنه يفتقد المال أو يحتاجه فلا يجده فإنه في يقظته يطلب المزيد من الأمان والاستقرار على المستوى العاطفي والعملي وحتى الاجتماعي. 
إذا رأى شخص في منامه كأن المال ينهال عليه من كل صوب واتجاه، عليه أن يحذر من أهوائه ونزواته لأن مثل هذه الأحلام تعبر عن الحظ المحفوف بالمخاطر. 
الإفلاس في المنام لا يعني بالضرورة العوز أو الفاقة ولكنه تعبير عن إفلاس روحي أو عاطفي لأن المال رمز للأمان فمن رآه في حلمه قد يتوقع أياما مقبلة ملؤها الخير والبشر والبركة. 
المال أو النقود المزيفة هما تعبير في المنام عن زيف المشاعر أو زيف الواقع نفسه فمن رأى كأن نقوده مزيفة عليه أن يستشعر الخطر من حوله لأن الحلم قد يعبر عن وضع مزيف يحسبه الرائي حقيقة، فيبني على ذلك بروجا من الأوهام ثم يستيقظ فيجد نفسه مكبلا باليأس أو متوقا بالفشل. 
النقود المزيفة في الحلم تصف زيف المشاعر وربما زيف شخصيتنا التي قدرناها بأكثر مما يجب فتملكنا الكبرياء والصلف حتى حسبنا أنه لا يوجد على وجه هذه الأرض من يستحق التقدير والعناية غيرنا. الحلم يدعونا إلى التريث والتبصر وتقدير الأمور حق قدرها لأن الأيام قد تخفي لنا ما نكره حدوثه. 
الأموال أو النقود المزيفة قد تدل على كذب الآخرين من حولنا وقد تحذر الرؤيا من الغش أو الزور وربما كانت تحذيرا من التورط في أمر زائف ومثل ذلك الصداقة، الزواج أو العمل وغالبا ما تعبر النقود المزيفة عن الوعود الكاذبة. 


تفسير حلم المال للفتاة العزباء 

تحلم العزباء بالمال لأنه مطية آمالها وأحلامها وتحلم العزباء بالمال لأنه يلبي رغباتها وطموحاتها المستقبلية. 
المال في منام العزباء قد يدل على نفسه فإن هي رأته بكثرة أو وفرة زائدة فهو يدل في هذا السياق على حاجتها الماسة له. 
يجري تفسير حلم المال بالنسبة للفتاة أو البنت وفق معطيات معينة، أبرزها الأعداد، بمعنى أن المبلغ الذي رأته في الحلم قد يفسر حلمها وأفضل الأعداد أو المبالغ تلك التي تكون زوجية لأنها تعبر عن الخير والأحداث السعيدة ومثل ذلك 200 أو 20000 ويكره في التأويل رؤية المبالغ المالية التي تكون فردية العدد. 

الدينار في منام العزباء يدل على الدين والدينار الواحد يدل على ولد أو شاب أو رجل حسن والدنانير أمانات تؤدى أو فرائض موجبة وربما دل الدينار الورقي على الشهادة العلمية أو أي شهادة أخرى تستوجب النفع والمصلحة. 
الدرهم في منام العزباء يدل على "درأ الهموم" أي إبعادها وفق التعبير اللفظي للكلمة. 
أما الريال فهو يدل على الرجل الكريم، لأنه في لفظه قريب من كلمة رجل في بعض اللهجات العربية خاصة الخليجية منها. 

تفسير حلم المال أو النقود للمرأة المتزوجة 

المال في منام المتزوجة يدل على الأبناء أو العيال والمال المصنوع من فضة يدل على البنات والمصنوع من ذهب يدل على الأولاد. 
المرأة المتزوجة التي ترى في حلمها كأنها تأخذ من زوجها دينارا أو ريالا أو درهما ترزق بولد إن شاء الله فإن هي رأت في المنام كأن ميتا تعرفه يعطيها كيسا من النقود المعدنية فإنها تخشى على نفسها من الإسراف أو المبالغة في الإنفاق والتبذير فإن هي رأت الميت الذي تعرفه يعطيها نقودا ورقية فذلك تأويله حسن ودلالاته خبر جيد في الأفق القريب والأصل في هذا التأويل أن ابن سيرين والنابلسي وحتى ابن شاهين استحسنوا أخذ المال من الأموات شريطة ألا يكون الميت غريبا وألا يظهر في الحلم بائسا أو مريضا. 

إذا كانت المتزوجة تحتاج إلى مبلغ مالي في يقظتها ورأت في حلمها كأنها تأخذه من صديقة فرؤيتها تلك صادقة والأصل في هذا التأويل أن ظهور الصديق في منام المؤمن الصالح يدل على صدق الرؤيا. 

يكره في التأويل أخذ المال من الرجل أو الشاب الغاضب ويكره كذلك أخذه من اليتيم أو السائل أو الفقير أو اللص. 
يظهر المال في منام المتزوجة ليبشر بحدث سعيد في اليقظة ومثل ذلك النجاح والحمل أو سماع خبر طيب وتحويل الأموال أو إرسالها يدل أحيانا على قدوم شخص أو ضيف عزيز وربما دل تحويل الأموال الكبيرة بالعملة الصعبة مثل الدولار أو اليورو على السفر والكسب وتحصيل المنافع بعد جهد أو مشقة أو تعب. 

تفسير حلم المال للمرأة الحامل 

المال في منام الحامل يدل على الخير المتصل بالحمل والوضع أو الولادة لأن أصل المال في التأويل هو الأمان ويدل المال على الرزق أحيانا إذا كان ورقيا فإن رأت المرأة الحامل كأنها عثرت على مبلغ مالي كبير فإنها في يقظتها قد تصحو على خبر سار ومفرح خاصة إذا كان المال من ورق سليم أو جديد ويغلب عليه اللون الأخضر ويحمد في التأويل أن ترى الحامل رزما من النقود مصفوفة أو محفوظة جيدا لأن ذلك تعبيره ستر وحفظ في جميع المسائل تقريبا وخاصة المتعلقة بالرزق والصحة. 

تفسير رؤية المال والنقود في منام الرجل 

المال في منام الرجل الأعزب يدل على الطموح والرغبات وهو إحدى بشائر النجاح أو علاماته في الحلم فإن رآه الشاب المقبل على امتحان فإن النجاح سوف يكون حليفه بإذن الله وإن رآه الشاب المقبل على عمل أو وظيفة أو سفر أو حتى زواج فإن حلم المال يبشر الرائي بالقبول والتوفيق والتيسير في إحدى تلك المسائل. 

المال في منام الرجل المتزوج يعد رمزا مباشرا للأبناء إذا وافق عدده عددهم فإن لم يكن للرجل المتزوج أولادا ورأى في يده أو جيبه دينارا فإنه في يقظته قد يبشر بالولد والمال المجموع أو المحفوظ في خزائنه يدل على مبرات الرائي وأعماله الحسنة وربما دل المال على الثواب والأجر الحسن وربما دلت الأموال الكثيرة على تدفق الخيرات في السنوات المقبلة. 

خاتمة 

المال في المنام عموما محمود ورؤيته في أغلب الأحيان تعد بشارة عدى أن يرى النائم كأنه يسرقه أو يأكله لأن ذلك قد يدل في الرؤيا على المال الحرام أو مبذول في مسائل تعود على صاحبه بالضرر. 
يكره في التأويل حرق النقود أو إتلافها لأن مثل هذه الأحلام تعبر عن زوال النعم. 
المال المسروق أو المأخوذ بالغصب من قبل الرائي يدل على الظلم وانحراف صاحبه نحو الأهواء والأخطاء. 

بهذا أيها السيدات والسادة نكون قد أتممنا تفسير حلم المال، نأمل في لقاء جديد معكم، إن شاء الله. حتى ذلك الموعد أترككم في رعاية الله وحفظه وقد سعدت بزيارتكم الكريمة هذه، أيما سعادة. 

مواضيع متصلة بحلم المال 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

المطر في المنام: تفسير سقوط المطر في الحلم للعزباء و المتزوجة و الحامل

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

الثوب الأبيض في المنام : تفسير الملابس و الثياب البيضاء في الحلم

العطر في المنام تفسير ابن سيرين

الدود في المنام كما جاء في تفسير ابن سيرين و غيره من كبار المفسرين

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين