شراء وطبخ وأكل اللحم في المنام للمتزوجة والحامل والعزباء

نواصل أيها الأصدقاء رحلة بحثنا في مدلول رؤية اللحم في المنام، بعد أن كنا قد تعرفنا في المقال السابق على معنى اللحم المطبوخ والمشوي والنيء في الحلم فإن هذا المقال يبحث في دلالة شراء اللحم وطبخه وإعطائه أو توزيعه في الرؤى بالنسبة للمتزوجة والحامل والعزباء والرجل أيضا. 

شراء اللحم في المنام 



شراء اللحم في المنام من القصاب أو الجزار يدل على منفعة يصيبها الرائي ومثل ذلك أن يرى الرجل كأنه يقتني كميات كبيرة من لحم الضأن المذبوح، فذلك مدلوله مال أو وفرة في الرزق، إذا كان اللحم سليما غير متعفن. 
يحمد في التأويل شراء اللحم من القصاب إذا بدى هذا الأخير في الحلم مبتهج غير متجهم ولا يحمد في المنام أن يرى الرجل كأن الجزار أو القصاب متسخ الثوب ولا يحمد في ذات السياق رؤية الدماء تلطخ جسمه أو ثوبه لأن مثل هذه الأحلام قد تعبر عن العداوة أو الخلافات والفتن. 
شراء اللحم في منام المتزوجة يعد فألا حسنا، إذ يعبر في أغلب الأحيان على حدوث أمر فيه خير ومثل ذلك الحمل والله أعلم. 
يعبر شراء اللحم في منام المتزوجات عن الحمل لأن الكلمتان تتركبان من نفس الحروف وأغلب معبري الرؤى يعتمدون هذا الأسلوب في تفسير الأحلام (التشابه في اللفظ). 
شراء اللحم في منام العزباء يدل أحيانا على الزواج لأن حفلات الأعراس والزفاف في اليقظة لا تخلو من اللحم ولعل اللحم يعد أبرز ملامحها أو مقوماتها. 
يقال عادة في بعض الأقطار العربية " متى نأكل اللحم؟ " ويقصد بهذه العبارة " متى يتم الزواج؟ أو متى نفرح بالعروسين. 
تفسير الأحلام يستند كثيرا إلى الثقافة الشعبية لأنها تشكل العقل الباطن الجماعي. 
شراء لحم الخروف في منام الحامل يدل أحيانا على المولود الذكر وكذلك لحم الجمل بينما يدل شراء لحم الدجاج على المولودة الأنثى والله أعلم. 

طبخ اللحم في المنام 

الطبخ في الرؤى محمود ما لم يتعلق بلحم محرم شرعا مثل لحم الخنزير أما طبخ لحم الضأن والخرفان والماعز أو الغنم فهو محمود للغاية لأنها أنعام ومدلولها الرزق والصحة والنعيم. 
أما طبخ اللحوم المحرمة أو المكروهة مثل لحم الخنزير والضبع والجوارح والغربان أو البوم فهو غير محمود في تفسير الأحلام وبعض ذلك يدل على المكر والغدر أو المكيدة. 
طبخ لحم الخنزير في المنام يدل على عمل محرم أو كسب غير مشروع وربما دل كذلك على المرض. 
طبخ اللحم الحلال في منام المتزوجة يعد علامة من علامات الراحة النفسية ومثل ذلك لحم الغنم أو البقر وهو في التأويل رزق أو مال حلال. 
إذا رأت العزباء كأنها تعد طعاما فيه لحما مطبوخا وكان اللحم حلالا فذلك تأويله زواج وربما يدل اللحم الحلال على الكسب أو الرزق ويتوقف تفسير هذا الحلم على وضع الفتاة وحالتها، فإن هي تمنت شيئا في نفسها ورأت في حلمها كأنها تطبخ لحما فأمنيتها تلك قد تتحقق شريطة أن يكون اللحم معدا بطريقة جيدة. 

أكل اللحم في المنام 

يحمد في المنام أكل اللحم مطبوخا لأنه تعبير عن إتمام مسألة أو التوفيق فيها وأكل اللحم الحلال يدل على الستر والطاعة والبركة. 
يكره في التأويل أن يرى النائم في حلمه كأنه يأكل لحم دجاج أو ظان غير مذبوح على الطريقة الإسلامية (خاص بالمسلمين فقط) وذلك في التأويل مدلوله رزق مصدره خبيث ويكره في التأويل أن يرى النائم كأنه يأكل لحما بشريا وذلك معناه وقيعة أو فتنة أو حقد. 
اللحم النيئ يحمد في التأويل عند رؤيته فقط دون أكله وهو إشارة في الحلم إلى المال والطري من اللحم الحلال يدل على المال السريع في تحصيله. 
العزباء التي ترى في منامها كأنها تأكل لحما طيبا شهيا قد تبلغ أمرا تتمناه ومثل ذلك الزواج أو النجاح. 
أكل اللحم الطيب أو اللذيذ في منام المتزوجة يدل على السرور والهناء أو راحة البال. 
اللحم المشوي في المنام محمود أكله ولكنه مكروه عند رؤيته دونما تناول شيء منه ورائحة الشواء أحيانا تعبر عن الأخبار السيئة. 

إعطاء وإهداء اللحم في المنام 

توزيع اللحم أو أخذه من قبل النساء محمود لأنه تعبير عن الرزق إذا كان لحم خروف أو ماعز أو بقر. 
الرجل الذي يرى في منامه كأن امرأة تهديه لحما نيئا أو طريا فإنه يتزوج قريبا إن كان أعزبا، فإن كان متزوجا ورأى في حلمه كأن زوجته تعطيه لحما فذلك تأويله حملها والله أعلم. 
لا يحمد في التأويل أخذ اللحم من العدو أو الخصم أو الغريم لأن ذلك قد يدل على سوء أو مكروه قد يصيب الرائي في ماله أو بدنه ولا يحمد أخذ اللحم من قبل رجل مجهول لأن ذلك قد يعبر عن فاجعة أو بلاء في المستقبل. 
أخذ اللحم من الميت قد يتحمل دلالات إيجابية إذا كان اللحم حلالا وهو في بعض التفاسير بشارة إذا كان الميت معروفا أو قريبا مثل الأب، الأم، الجد وهكذا. 
إذا رأى صاحب الحلم كأنه يبيع اللحم أو يوزعه فذلك تأويله حسن إذا كان اللحم سليما غير متعفن وهو يدل على مكرمة أو صدقة أو وصل أو مبرة. 
أما إذا كان اللحم متعفنا وتصدر منه رائحة كريهة أو غريبة فتوزيعه أو بيعه في الحلم يدل على الكذب أو النية غير الخالصة تجاه المقربين والأصدقاء وربما دل توزيع اللحم الفاسد على نشر الفسق أو الفجور بين الناس. 

تقطيع اللحم في المنام 

يحمد في التأويل رؤية اللحم مقطعا في شكل شرائح ولا يحمد في التأويل رؤية اللحم ممزقا مثل الأشلاء لأنه قد يعبر عن بلاء أو محنة والعياذ بالله. 

مواضيع أخرى متصلة برؤية اللحم في المنام 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

العري في المنام | تفسير حلم العري أو العراء في منام المتزوجة والحامل والعزباء

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

السوار في المنام | تفسير سوار الذهب أو الفضة في منام المتزوجة والحامل والعزباء

الزواج في المنام : تفسير حلم الزواج للرجل و العزباء و المتزوجة

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام