الكيس في المنام: تفسير حلم الكيس للمتزوجة والحامل والعزباء

أيها السادة والسيدات، أهلا ومرحبا بكم في موقع تفسير الأحلام وتعبير الرؤى. موضوع هذه المقالة تفسير الكيس في المنام وما يتصل بهذا الحلم من معاني ورموز ودلالات. حيث نتعرف في البداية على تفسير ابن سيرين والنابلسي ثم نتطلع على معاني الكيس الأبيض والأسود أو الفارغ والملآن في منام العزباء والمتزوجة والحامل. نتمنى للجميع متابعة رائقة ومفيدة. 

الكيس في المنام: تفسير ابن سيرين

الكيس في المنام يدل على الإنسان فمن رأى الكيس فارغا فذلك يدل على عوز صاحبه أو فقره. 
مثل الكيس في الرؤى كمثل الصرة فكلاهما تعبير عن الأسرار. وقيل إن الذي يرى كأن في وسطه كيسا فإنه يرجع إلى صدر صالح من العلم أو الدين. 
فإن كان في الكيس دراهم أو دنانير صحاح فإن ذلك المنام أو الحلم صحيح.
أما إذا رأى في الكيس نقودا مكسورة أو مزيفة فإن أمره يحتاج إلى إعادة نظر وتبصر.
يحكى في هذا الصدد أن رجلا أتى أبا بكر رضي الله عنه فقال: رأيت كأني نفضت كيسي فلم أجد فيه إلا علقة فأجابه صاحب رسول الله: الكيس في التأويل بدن الإنسان والدرهم ولد أو كلام، والعلقة ليس لها بقاء، فإذا رأى الرجل كأنه نفض كيسه أو صرته فإن ذكره في الدنيا ينقطع فخرج الرجل من عند أبي بكر فرمحه برذون فقتله. 
المصدر: كتاب تفسير الأحلام الكبير، الباب التاسع والأربعون (بتصرف).

تفسير الكيس في الحلم للنابلسي 

الكيس في المنام يدل على جسم الإنسان والكيس الفارغ في التأويل مكروه.
يقول النابلسي في كتابه الشهير (تعطير الأنام في تفسير الأحلام): الكيس الملآن في المنام يدل على علم الرائي أو سعة معرفته التي حصلها في حياته، فإن كان في الكيس مال أو نقود فالعلم نافع وصحيح.
يقال كذلك الكيس سر صاحبه فإن تفتق أو تمزق أو ثقب أو خرق فإن سره يظهر أو يذاع.

تفسير حلم الكيس للفتاة العزباء 

يتوقف تفسير معنى الكيس في المنام على عدة عوامل، أبرزها لونه ومحتواه والمادة التي صنع منها (قماش، جلد، كتان، بلاستيك ....) .
أفضل ألوان الأكياس في منام العزباء، الأبيض والأخضر وكلاهما تعبير عن خير أو رزق أو خبر مفرح.
أما الأشياء التي تحمد رؤيتها في الكيس فأهمها المال خاصة النقود الورقية أو التي يكون معدنها فظة كما يحمد الطعام بأنواعه إذا رأته العزباء محفوظا في كيس وخير الأطعمة الفواكه مثل التفاح والعنب وغير ذلك والكيس المليء بالحلوى في الرؤى يعبر عن الأخبار أو المفاجآت السارة.
كلما كان قماش الكيس أو جلده متماسكا وقويا دل في الرؤيا على الحفظ والسلامة، أما إذا كان الكيس مترهلا أو فيه ثقوب فهو يعبر عن تردي الأوضاع أو تفشي الأسرار وربما يدل الكيس المثقوب في منام العزباء على الإنفاق الشديد أو التبذير.
أما الكيس البلاستيكي الأسود فدلالاته في الرؤيا سلبية ومن أبرز معانيه الإهمال، عدم القدرة على تحمل المسؤوليات، تدهور الوضع المعيشي. 

تفسير الكيس في منام المرأة المتزوجة 

الكيس الجيد المصنوع من الجلد أو الكتان يعبر في أحلام المتزوجات عن استقرار وسلامة الوضع المعيشي وهو في التأويل حفظ وأمان.
الكيس الملآن في منام المتزوجة خير من الفارغ لأنه يعبر عن الرزق حتى وإن لم يظهر في الحلم محتواه.
كيس النقود في منام المتزوجة يبشر بالمال تارة وفي مواضع أخرى يدل على الخبر الجيد ومثل ذلك الحمل وغيره من الأحداث التي قد تفرح المرأة.
الكيس الشفاف في منام المرأة المتزوجة قد يدل على تفشي الأسرار أو عدم قدرتها على حفظ أسرار بيتها أو زوجها فتجد أن أخبارها منتشرة عند الغريب قبل القريب. 
الكيس الشفاف في منام المرأة المتزوجة قد يعبر صراحة على ما فيه فإن كان مالا فهو في اليقظة كذلك.

الكيس في منام الحامل 

الكيس في منام الحامل قد يدل على الحمل أو المولود وهو محمود إذا كان لونه أبيض أو أخضر فقد يدل على السلامة والوضع الصحي الجيد إذا كان سليما أو إذا كان يحتوي أشياء ذات قيمة أو منفعة.

الكيس الأبيض والأسود في الحلم

الكيس الأبيض في الرؤى خير من الكيس الأسود، فإذا كان الأول يدل على الحدث السعيد أو الخبر المفرح فإن الثاني قد يعكس وجود بعض المتاعب والهموم في حياة الرائي.
قد يرمز الكيس الأبيض إلى أمر أو مسألة فيها خير في حين يدل الكيس الأسود على عكس ذلك خاصة إذا كان يحتوي على القمامة أو الفضلات أو أشياء ليست لها قيمة أو يزدريها الرائي ولا يستحسنها.

رأيت في حلمي كأني أحمل كيسا مليء بالأفاعي والعقارب

الكيس المليء بالأفاعي والعقارب أو الحشرات يرمز أحيانا إلى الذنوب والأخطاء أو الأهواء التي يستوجب تركها أو الابتعاد عنها.
قد يدل الكيس الأسود الذي يحتوي على الأفاعي والعقارب على الصحبة أو الرفقة السيئة التي قد تدفع الرائي إلى ما لا يحمد عقباه.
رأيت في منامي كأني أفتح كيسا فوجدت فيه غلالا أو ثمارا
الكيس الذي يحتوي على الطيبات من الثمرات يدل على الرزق الحلال أو العمل الصالح ومثل ذلك كيس التفاح والرمان والعنب.

رأيت في منامي كأني أفتح كيسا فوجدت فيه الكثير من المال والنقود

كيس المال في الرؤى غالبا ما يكون محمودا وهو في التأويل أمنية تتحقق أو حدث سعيد في الأفق. غالبا ما يعبر المال عن ذاته إذا كان من معدن مثل الفظة أو الذهب وأحيانا يعبر عن الأمنيات التي تتحقق بواسطته مثل السفر والزواج.
كيس النقود في المنام بشارة أو انفراج أزمة أو زوال متاعب وكيس النقود محمود بالنسبة للمرأة والرجل على حد السواء لأن المال في اليقظة يلبي الحاجات وييسر الأمور ويبدد المصاعب. 

المزيد من المواضيع


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

النجاح في المنام: تفسير حلم النجاح والتفوق في الدراسة

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام

الثوب الأبيض في المنام : تفسير الملابس و الثياب البيضاء في الحلم

الدود في المنام كما جاء في تفسير ابن سيرين و غيره من كبار المفسرين

العزاء في المنام تفسير ابن سيرين

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم