الموز في المنام : تفسير حلم أكل و شراء الموز للمتزوجة و الحامل و العزباء

أهلا ومرحبا بكم في موقع تفسير الأحلام وتعبير الرؤى، هذا المقال موضوعه تفسير الموز في المنام حيث نتعرف من خلاله على أهم الدلالات والمعاني المتصلة بحلم الموز وفق مقاربة إسلامية تستند إلى تفسير ابن سيرين والنابلسي. 
كما يستعرض هذا المقال جملة من التفاسير الغربية والحديثة التي ترتبط برؤية الموز في الحلم. كما لا يفوتنا بطبيعة الحال، تقديم تفسير الموز في منام المتزوجة والحامل والعزباء.
أهم العناصر التي سوف يتعرض إليها هذا المقال هي شراء الموز وأكله وتوزيعه وإعطاؤه أو أخذه في الحلم.

تفسير الموز في المنام لابن سيرين 

جاء في كتاب تفسير الأحلام الكبير (المنسوب لابن سيرين): الموز في المنام لطالب الدنيا رزق يناله، أما لطالب الدين فهو يدل على قوة الإيمان وثبات العقيدة. 
أما شجرة الموز في المنام فهي دالة على رجل غني متدين ونباتها أو غراستها أو زراعتها في البيت دالة على مولود جديد، يكون ولدا بإذن الله تعالى.
قال الله تعالى في محكم تنزيله [وطلح منضود] سورة الواقعة، الآية 29 ويقصد بذلك الموز. وليس يضر معه لونه ولا حموضته ولا غير أوانه وهو في كل حالاته ومظاهره يدل على المال والنعيم.
شجرة الموز من أكرم الأشجار وورقها يدل على الفضل وسعة الرزق وقد تدل شجرة الموز في منام الرجل على المرأة الكريمة أو الخلوقة فقد تكون الزوجة حينا والأم أحيانا ولعلها في التأويل تدل على غيرهن من النساء.


كل ثمر في المنام يكون مذاقه حلوا فهو رزق طيب أو مال أو خير عموما لمن رآه وهو في التأويل محمود للغاية، ويكون بقاؤه بقدر بقاء ذلك الثمر.
ومن رأى في حلمه كأنه أصاب من الموز شيئا فإن ذلك لا بأس به في وقته، فإن ظن الرائي كأن الموز الذي رآه من الجنة فذلك في التأويل علم نافع ودين صالح. وقيل في ذات الصدد الموز رجل مكثر في صدقاته، كريم في عطاياه مجتهد في عمله. أما الذي يرى في المنام كأنه يلتقط الموز من شجرته فذلك من علامات المال الذي يصيبه الرائي دونما كد أو تعب.
فإن رأى كأنه يكلم شجرة الموز فقد يوافق قولها الحق وربما يأتي في يقظته أمرا يستحسنه الناس ويتعجبون له وقيل كذلك: شجرة الموز امرأة ذات مال أو نسب.

تفسير الموز في المنام للشيخ عبد الغني النابلسي

ورد ذكر الموز في المصنف الشهير (تعطير الأنام في تفسير الأحلام) حيث قال صاحبه: الموز في المنام يدل على المال أو الولد في المشيمة أو الإنسان في قبره أو سجنه أو الكتاب المنطوي على الأخبار السالفة أو المجلد الذي يحتوي على المعرفة لأن الموز من فاكهة الجنة. قال الله تعالى: [وطلح منضود] ويدل الموز في أحلام النساء على اللباس والألفة والمحبة. والموز كذلك في أحلامهن، رجل كريم طيب أو حسن الدين والخلق.
ومن رأى في منامه كأنه يأكل موزا فإن له مال يصير إليه من شراكة أو رجل أعجمي وقيل كذلك الموز لصاحب الدين بلوغ في العبادة أو نبوغ في العلم والموز في منام التاجر ربح وللزاهد دين ونسك. ويكره في التأويل أن يرى المريض كأنه يأكل موزا والسبب أن اللون الأصفر مكروه في تفسير الأحلام وربما كره المفسرون الموز في أحلام المريض للفظه والله أعلم.

تفسير الموز في منام العزباء 

الموز في منام العزباء محمود للغاية وهو من علامات الحظ السعيد فإذا رأت العزباء كأنها تشتري الموز من السوق فإنها قد تصيب مالا أو رزقا أو تتلقى خبرا حسنا. أما إذا رأت موزا كثيرا فذلك تعبيره الصريح مالا فإن هي أكلت من ذلك الموز فوجدته حلو الطعم فذلك تأويله حدث سعيد أو هي فرحة تغمر قلبها.
الموز الأخضر في التأويل خير من الأصفر وقد يدل الموز الأخضر أحيانا على شفاء المريضة والموز الناضج رزق ولا يحمد في التأويل أكل الموز المتعفن لأنه يرمز إلى المال الفاسد.

تفسير الموز في منام المرأة المتزوجة 

الموز في منام المتزوجة خير إذا رأته في بيتها وهو علامة أمن ورخاء ويحمد في هذا السياق غراسة الموز في البيت لأنه يدل على الولد الصالح فإن رأت المتزوجة كأن لها شجرة موز كبيرة في بيتها فذلك في التأويل زوجها فإن رأت كأنها تجني من ثمار تلك الشجرة فذلك في التأويل خير تصيبه الزوجة من زوجها بعد صبر وعناء.

تفسير الموز في منام المرأة الحامل 

أغلب الظن أن الموز في المنام يدل على الولد كما تدل شجرته على البنت فإن رأت الحامل كأنها تغرس شجرة الموز فذلك على الأرجح يشير إلى المولود الذكر أما إذا رأت شجرته فذلك قد يدل على مولودة أنثى ويحمد في منام الحامل أن ترى كأنها تأكل الموز أو تشتريه أو توزعه أو تقشره وكل طعام يتم تحظيره بواسطة الموز يعد فألا حسنا وحلاوة ذلك الطعام قد تشير إلى سعادة الحامل.
هكذا نكون أيها السادة والسيدات قد أتممنا بعون الله وحمده تفسير رؤية الموز في الحلم، شكرا جزيلا على حسن المتابعة والاهتمام، لقاؤنا إن شاء الله يتجدد مع موضوع جديد من تفسير الأحلام، حتى ذلك الحين أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه.

مقالات متصلة برؤية الموز في الحلم

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

المطر في المنام: تفسير سقوط المطر في الحلم للعزباء و المتزوجة و الحامل

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

الثوب الأبيض في المنام : تفسير الملابس و الثياب البيضاء في الحلم

العطر في المنام تفسير ابن سيرين

الدود في المنام كما جاء في تفسير ابن سيرين و غيره من كبار المفسرين

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين