اللوز في المنام : تفسير حلم اللوز للمتزوجة و الحامل و العزباء

مرحبا بك في موقع تفسير الأحلام وتعبير الرؤى، هذا المقال موضوعه تفسير اللوز في المنام وما يتصل بهذه الرؤيا من مشاهد أو ظواهر، حيث نتعرف وإياكم على تفسير هذا الحلم وفق مقاربة إسلامية من خلال ما ذكره ابن سيرين والإمام الصادق وكذلك عبد الغني النابلسي. كما يستند هذا المقال إلى المقاربة النفسية أو الحديثة باعتبار اللوز قد يشكل رمزا أو دلالة في الحلم.
في هذا المقال سوف نتعرض إلى تفسير شراء اللوز وأكله وتوزيعه بالنسبة للمرأة والرجل على حد السواء.
نتمنى لكم متابعة رائقة لهذا الموضوع.

تفسير حلم اللوز لابن سيرين 

مقتبس من كتاب تفسير الأحلام الكبير (بتصرف)

ورد ذكر اللوز في الكتاب الشهير (تفسير الأحلام الكبير) ضمن الباب الثالث والأربعين وهو فصل مخصص لتفسير: الأشجار المثمرة والبساتين والكروم وما إلى ذلك من فاكهة وغلال أو ثمار. حيث يقول المفسر الجليل في هذا الصدد:
اللوز في المنام لمن أكله مال وقيل كذلك هو رزق يصيبه الرائي من بعد نزاع أو خصومة ومن يرى في حلمه كأنه يلتقط اللوز من الشجر فإنه يصيب مالا من رجل بخيل أو شديد الحرص على المال. وشجرة اللوز في الأحلام تدل على رجل غريب، ومن رأى كأنه يأكل اللوز في منامه فوجده حلوا فتلك حلاوة الدنيا أو الإيمان.
أما اللوز المر وفق تفسير ابن سيرين فهو دال على القول الحق لأن في بعض الحقائق مرارة. 
أما الذي يرى في منامه كأن قشور اللوز تنثر عليه فتلك كسوة جديدة يصيبها.
قيل في تأويل اللوز اليابس: يدل قشره على صخب وذلك نسبة إلى الخشخشة التي يحدثها عند كسره وقيل في مواضع أخرى قد يدل اللوز اليابس على الأسى والأحزان.
انتهى بهذا تفسير ابن سيرين لحلم اللوز، فيما يلي نكتشف تفسير النابلسي.

اللوز في المنام: تفسير النابلسي

من كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام 

اللوز في الرؤى يدل على زوال الأمراض، أو العزل وزوال الولاية، لأن عكس لفظه " زول" والأحلام في بعض أحكامها أو قواعدها تفسر بعكس اللفظ. وقد يدل اللوز في بعض الأحلام على الميت في كفنه أو قبره إلا أن يكون اللوز أخضر فإن تمت رؤيته في أوانه فإنه يدل على الخير والحلو من اللوز في الحلم يدل على المال والرزق الحلال.
قال النابلسي: من أخذ اللوز في منامه من شجرة فإنه يخاصم شحيحا ويأخذ ماله وأغلب الظن أن الخصومة قضائية.
أما شجرة اللوز في المنام فهي رجل شحيح أو بخيل مع الناس سخي على أهله، والحلو من اللوز يدل على حلاوة الإيمان والعبادة. وطعم اللوز إذا كان مرا فهو يدل على كلام فيه حق ومن أكل اللوز في أوانه أصاب مالا أو صح جسمه بعد مرض.
شجرة اللوز في المنام ترمز إلى الرجل الغريب وقد اتفق جل المفسرين على هذا التفسير.
بهذا نكون قد أتممنا عرض تفسير النابلسي لننتقل إلى تفسير الإمام الصادق.



تفسير رؤية اللوز في المنام للإمام الصادق 

اللوز في المنام وفق تفسير الإمام (جعفر الصادق) يتم تأويله على وجهين: أما الوجه الأول فهو مال مدخر أو مخبأ والوجه الثاني هو شفاء للمريض أو راحة بعد تعب.
انتهى بذلك تفسير الإمام جعفر الصادق.

تفسير اللوز في منام العزباء 


إذا رأت الفتاة العزباء كأنها تأكل لوزا في منامها فإنها في اليقظة تصيب حظا بقدر كثرة اللوز أو بقدر حلاوته و اللوز في التأويل " زوج" أو خير أما الفتاة العزباء التي ترى في حلمها كأنها تشتري اللوز من السوق فتلك تعد رؤيا حسنة أو مبشرة بمسألة فيها مال خاصة إذا كان اللوز أخضر و اللوز المقشر في التأويل مال من غير تعب و لا يحمد في التأويل أكل اللوز المقلي أو المشوي فبعضه يدل على المتاعب أو الشجار بين الأهل و الأحبة و يحمد أن ترى الفتاة كأن شخصا يهديها أو يقدم لها اللوز هدية ، فإن كان الشخص قريبا دلت الرؤيا على حدث سعيد في الأيام القريبة القادمة .

اللوز في منام المرأة المتزوجة 

شجرة اللوز في منام المتزوجة ترمز دلاليا إلى الزوج وهي في التأويل حسنة إذا ظهرت مزهرة أو مثمرة أو كبيرة ومعنى رؤيتها في المنام، خير تصيبه المرأة من زوجها.
إذا رأت المرأة المتزوجة كأنها تجمع اللوز أو تلتقطه فتلك علامة مال تجمعه في المستقبل واللوز عموما يدل على المال الحلال وهو من البشائر في الرؤى سواء رأت المرأة كأنها تأكله أو تجمعه أو توزعه ولعله في الحلم يدل على رخاء بعد جهد أو تعب ولعل اللوز يدل على الأبناء إذا كان عدده في الرؤيا يوازي عدد أبناء المرأة المتزوجة.
أما المرأة المتزوجة التي ترى في منامها زهر اللوز الأبيض أو الوردي فذلك مدلوله فرحة أو حدث سعيد أما شجرة اللوز المزهرة في الرؤى فهي ترمز إلى الأسرة السعيدة.

اللوز في منام المرأة الحامل 

اللوز في أحلام الحوامل من النساء، يعد بشارة وهو في التأويل شفاء وزوال للمتاعب الصحية أو النفسية ويحمد في منام الحامل رؤية اللوز الأخضر ولعله يبشر بالمولود الذكر ويحمد كذلك تقشير اللوز في الرؤيا أو أكله وفي كل الحالات هو مؤشر خير في الوضع العام عموما.
بهذا نكون أيها الإخوة والأخوات، قد أتممنا تفسير اللوز في الرؤى، نلتقي وإياكم إن شاء الله مع مقال جديد من تفسير الأحلام، حتى ذلك الموعد أتمنى لكم كل الخير والسعادة.

يمكن للقارئ أن يطلع على هذه المواضيع أيضا 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

المطر في المنام: تفسير سقوط المطر في الحلم للعزباء و المتزوجة و الحامل

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

الثوب الأبيض في المنام : تفسير الملابس و الثياب البيضاء في الحلم

العطر في المنام تفسير ابن سيرين

الدود في المنام كما جاء في تفسير ابن سيرين و غيره من كبار المفسرين

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين