الترمس في المنام :تفسير أكل و توزيع الترمس اليابس و المسلوق و المطحون في الحلم

أيها السادة والسيدات، أوفياء موقع تفسير الأحلام ومتابعيه الكرام، أهلا ومرحبا بكم جميعا. 
في هذا اللقاء سوف نتناول تفسير رؤية الترمس في المنام وما يقترن بهذا الحلم من مظاهر أو مشاهد بالنسبة للرجل أو المرأة (المتزوجة، الحامل والعزباء). 
في البدء سوف نستعرض وإياكم التفسير أو المقاربة الإسلامية لهذا الرمز من خلال ذكر ما أورده المفسر الجليل عبد الغني النابلسي في كتابه ومصنفه الشهير " تعطير الأنام في تفسير الأحلام " ثم نشرع بعد ذلك في تقديم قراءة تحليلية أو نفسية لأبعاد هذا الرمز ودلالاته في العقل الباطن أو الخيال الجمعي.
نتمنى لكم متابعة رائقة ومفيدة لهذا الموضوع.


الترمس في المنام: تفسير عبد الغني النابلسي 

مأخوذ بتصرف من كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام 

رؤية الترمس الأخضر في المنام دالة على الشح أو الرزق الذي فيه تعب ومشقة، أو هو في التأويل علم بغير عمل أو معرفة بغير فائدة. والترمس اليابس في الحلم هم ونكد وبؤس. ودقيق الترمس سقم. والترمس المسلوق في الحلم رزق عاجل وسريع. 

الترمس في منام العزباء


يختلف في تعبير الرؤى، أكل الترمس الأخضر عن الأصفر والمسلوق. فإذا رأت الفتاة العزباء كأنها تأكل الترمس الأخضر فتلك علامة مال أو رزق فيهما تعب أو جهد أو مشقة وقيل في ذات الصدد " أكل الترمس الأخضر يدل على التعب والشقاء من دون تحصيل ولا فائدة " ومثل ذلك العمل في مجال تكرهه الرائية.

أكل الترمس اليابس في التأويل مكروه لأنه يعبر عن الشح والبخل وقيل يدل على الحرمان وربما دل أكله في الحلم على ندرة الموارد المالية أو تفاقم النفقات في مسائل لا فائدة منها.

الترمس المسلوق في منام العزباء محمود للغاية وهو معبر عن مال تصيبه فجأة وعلى نحو غير متوقع وقيل كذلك الترمس المسلوق مال سهل التحصيل ولكنه سريع الإنفاق والنفاذ.

نقع بذور الترمس في الماء ثم تناولها يعد من الرؤى الحميدة وهو في التأويل شفاء أو زوال هم وتعب ومن رأت في منامها كأنها تستعمل الترمس المطحون كغسول لمعالجة مشاكل البشرة أو الشعر فإنها في اليقظة قد تصيب منفعة أو فائدة.

الترمس المطحون في الرؤى، مكروه إذا رأت العزباء كأنها تأكله بينما يحمد الترمس المطحون في الحلم إذا رأت الفتاة كأنها تستخدمه لتنقية البشرة فذلك تعبير عن زوال الهموم وحلول الأمان أو الرخاء في كل المسائل التي تتمناها الفتاة.



الترمس في منام المتزوجة 


مثلما أشرنا في بداية هذا اللقاء، الترمس المسلوق خير من اليابس ويجري هذا التعبير على المتزوجات من النساء.

يحمد في التأويل أن ترى المرأة المتزوجة كأنها تستخدم الترمس المطحون كطريقة طبيعية لتجميل الوجه خاصة إذا رأت في الحلم كأنها تطحن الترمس ثم تمزجه بماء الورد ونضعه قناعا على البشرة ويحمد كذلك أن ترى المتزوجة كأنها تطحن الترمس وتضيف له العسل أو الليمون أو الحليب فذلك تأويله حسن ومعبر عن حالة نفسية أو صحية متألقة لأن التجميل أو التجمل الطبيعي محمود في تفسير الأحلام ويبشر المرأة بأيام حلوة ومزدهرة على جميع الأصعدة.

إذا كان للترمس فوائد في اليقظة على الصحة والجمال فهو في المنام خير ومعبر عن التحولات الإيجابية أو الأوضاع المطمئنة والمستقرة سواء على الصعيد المالي أو العملي أو حتى العاطفي والاجتماعي. 

الترمس في منام المرأة الحامل 


إذا رأت المرأة الحامل كأنها تتناول أو تأكل حبات الترمس فوجدت فيه مرارة فذلك على الأرجح يدل على مولود ذكر فإن رأت كأن طعم الترمس الذي تأكله حلوا فذلك يدل على المولودة الأنثى والله أعلم. 

تفسير حلم الترمس للرجل 


الترمس الأخضر أو اليابس في منام الرجل يدل على الرزق الذي فيه مشقة وعناء وقد يرمز الترمس في الكثير من الأحيان إلى الشح أو البخل والحرص الشديد على المال. فإذا رأى الرجل في منامه كأنه يأكل الترمس المسلوق فتلك علامة مال سريع في تحصيله أو إنفاقه والمطحون من الترمس في حلم الرجل مكروه إذا رأى كأنه يأكله ولكن التداوي بالترمس المطحون قد يدل على الشفاء بإذن الله تعالى. 
أما الرجل الذي يرى في منامه كأنه يوزع الترمس ولا يأكله فإن كان ذلك الترمس مسلوقا فذلك في التأويل يدل على الإنفاق في مسائل هامة ومجدية وربما دل المنام على خير يصيبه الرائي في الرزق والمال ويحمد في التأويل توزيع حبات الترمس المسلوق دون سواه ويحمد كذلك أن يوزع على الأقرباء والجيران.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الزواج في المنام : تفسير حلم الزواج للرجل و العزباء و المتزوجة

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

الثوب الأبيض في المنام : تفسير الملابس و الثياب البيضاء في الحلم

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

الشوكولاتة في المنام : تفسير حلم الشوكولاتة للعز باء و المتزوجة و الحامل