التفاح في المنام: تفسير حلم التفاح الأخضر والأحمر للمتزوجة والحامل والعزباء

التفاحة في الحلم ترمز إلى ثمرة المعرفة وهي في التأويل تدل على الخير حينا وعلى الإغواء أحيانا والتفاحة الحمراء أو شديدة الاحمرار ترمز في الحلم إلى رغبات الرائي المستعصية أو المحظورة. 
التفاح الملون في الحلم يرمز إلى تناغم الحياة وسكينة النفس وهدوء الطبع والتفاحة كذلك رمز للحكمة والعقل والمنطق.
رؤية التفاح الناضج أو شجرة التفاح اليانعة تدل على نضج الرائي أو ثباته واستقراره وربما دلت التفاحة الناضجة على اكتمال الذات وتحقيق أقصى الأمنيات وأبعدها، مثال ذلك النجاح والفوز والترقي.

التفاح الأخضر في منام المريض يرمز إلى الشفاء أو التعافي.
أما التفاح الأصفر فقد يدل على تعب أو شدة خاصة إذا رأى صاحب الحلم كأنه يأكله أو يشتريه في غير أوانه.
التفاح العفن في المنام دال على سوء الأحوال وهو في التأويل يدل على الخواطر السلبية وربما دلت التفاحة المتعفنة على تدهور العلاقات الأسرية جراء سوء تصرف من قبل الرائي أو أقربائه وربما دل صندوق التفاح المتعفن على المال الفاسد أو الربح غير المشروع ومثل ذلك المراباة. 

تفسير التفاح في منام الفتاة العزباء 

شراء التفاح وجمعه أو قطافه من شجره يعد من البشائر في تفسير الأحلام، فالعزباء التي ترى في منامها كأنها تشتري التفاح من السوق قد تصيب منفعة أو رزقا على قدر كمية التفاح التي رأتها في الحلم أما أكل التفاح الأحمر اللذيذ في الرؤى فيدل على تحقيق غاية أو هدف أو أمنية كانت تحسب في الماضي مستعصية أو بعيدة المنال.
التفاح الأحمر في منام العزباء قد يترجم حالة عشق أو ود وربما دل الأحمر من التفاح على تأجج المشاعر، وأحينا يدل التفاح الأحمر على الغيرة العاطفية أو شيئا من هذا القبيل.
التفاح الأصفر في منام العزباء قد يدل على فتور المشاعر أو خيبة الأمل، خاصة إذا رأت في الحلم كأنها تشتريه أو تأكله في غير فصله أو موعده.
التفاح الأصفر في منام العزباء أو البنت قد يدل على طموحات غير مشروعة أو مقاصد غير بريئة أو توجه عام في الحياة يحتاج التصحيح والتصويب فإذا رأت الفتاة كأنها تترك تفاحة خضراء لتتناول أخرى صفراء فتلك علامة اختيار غير صائب في حياتها وعليها بالتالي مراجعة نفسها بعمق وعقلنة سلوكها على النحو الذي يضمن لها التوفيق أو النجاح في المستقبل. 
إذا رأت العزباء كأنها تطهو التفاح فتلك رؤيا حسنة والأفضل في هذا التأويل إعداد المعجون من التفاح أو الحلويات وهذا الحلم قد يكون بشارة لأن كل حلو من الطعام أو الثمر المطبوخ يدل على فرح أو سماع نبأ جيد وينطبق مثل هذا التأويل على عصير أو خل التفاح في الحلم.

تفسير حلم التفاح للمرأة المتزوجة 

لو أردنا أن نوجز حلم التفاح بالنسبة للمرأة المتزوجة لقلنا اختصارا بأنه خير، باستثناء بعض الحالات الخاصة مثل التفاح المتعفن أو الأصفر. 
المرأة المتزوجة التي ترى في منامها عموما كأنها في سوق الفاكهة قد تبشر بظرف مالي جيد لأن الأسواق والتبضع والبيع والشراء من إشارات الكسب شريطة أن تجد المرأة ما تحب وأن تقتني ما تمنت بوفرة فلا يحمد في التأويل الأسعار المرتفعة ولا يحمد كذلك مغادرة الأسواق دونما شراء أو تبضع.
 التفاح في منام المتزوجة رزق يأتي في أوانه أو منفعة تصيبها بعد صبر فإن رأت المرأة المتزوجة كأن زوجها يطعمها تفاحة فتلك على الأرجح من علامات الحمل والأفضل في حلم التفاح أن يكون ناضجا والأخضر من التفاح في تفسير الأحلام، يدل على الشفاء شريطة ألا يكون حامضا.
التفاح الحلو في المنام قد يدل على حلاوة العيش الرغيد وربما دل على حلاوة الإيمان والتفاح المر في التأويل يدل على مرارة في الحياة أو خلافات أسرية واجتماعية.
أما تقشير التفاح بسكين أو غسله أو مسحه فيعد فألا حسنا وربما دل المنام على ذهاب الشوائب من الأفكار السلبية، الكامنة في العقل الباطن ويحمد في التأويل توزيع التفاح على الضيوف أو أخذه من المتوفى ويحمد جمعه ووضعه في سلال أو صناديق لأن الحلم في هذا السياق قد يدل على مال حلال مدخر أو مجموع والله أعلم.

تفسير التفاح في منام المرأة الحامل 

يتم تفسير التفاح في منام الحامل وفق العدد واللون والطعم. أما عدد التفاح فيدل على أشهر أو أسابيع الحمل المتبقية أو المنصرمة وربما دلت التفاحة الحمراء الواحدة على المولودة الأنثى والتفاح اللذيذ في الرؤيا يدل على حمل ليس فيه تعب ولا مشقة والتفاح الأخضر رمز للشفاء خاصة إذا رأت الحامل كأنها تتناوله من الطبيب.

تفسير التفاح في منام الرجل 

التفاح في منام الرجل يرمز أساسا إلى الرزق أو المال، هذا إذا رآه الرجل متوفرا بكثرة أو مجموعا في سلال أو حتى صناديق فإن كان تاجرا ورأى التفاح في منامه فإنه يصيب من الربح على قدر ما رأى من ذلك الثمر فإن اختلف لونه دلت الرؤيا على تنوع التجارة أو الكسب أو موارد الرزق.
وإن كان الرائي طالب علم أو معرفة ورأى كأنه يقطف التفاح من شجره فإنه ينتفع بعلم كثير أو يصيب من العلم ما ينفع الناس وإن كان الرائي صاحب جاه وسلطان فالتفاح حكمه أو ماله أو عزه أو منصبه، فما رآه صالحا فيه دل على خير في عمله وما رآه فاسدا أو متعفنا فتلك مفسدة يجب تركها أو التوبة عنها.
التفاحة في منام الرجل قد تدل على المرأة أو الزوجة أو الحبيبة وهي في التأويل وجه حسن وطباع حميدة فإن كان أعزب ورأى في الحلم كأنه تناول تفاحة فإنه يتزوج وإن كان متزوجا ورأى في المنام كأن زوجته تأكل التفاح فإنه ينال ما يتمنى فإن كانت أمنيته الولد فإن تلك الرؤيا قد تبشره بذلك وإن كان قلبه متعلقا بأمر آخر يستقضيه أو ينشده ورأى كأنه يمسك تفاحة فإنه قد يمسك بذلك الأمر أو يراه يتأكد والتفاح الحلو سعادة الرجل في بيته أو دينه أو عمله.

مقالات متصلة برؤية التفاح في الحلم

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

المطر في المنام: تفسير سقوط المطر في الحلم للعزباء و المتزوجة و الحامل

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

الثوب الأبيض في المنام : تفسير الملابس و الثياب البيضاء في الحلم

الدود في المنام كما جاء في تفسير ابن سيرين و غيره من كبار المفسرين

العطر في المنام تفسير ابن سيرين

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين