المسك في المنام : تفسير رؤية المسك في الأحلام للمتزوجة و الحامل و العزباء

إخوتنا الأعزاء، أخواتنا الكريمات، أهلا ومرحبا بكم في موقع تفسير الأحلام. في هذا اللقاء سوف نتطرق إلى تفسير المسك في المنام وفق ما ذكره ابن سيرين في كتابه الشهير (تفسير الأحلام الكبير) كما نتعرض في هذه المقالة إلى تفسير المسك في منام الرجل والمرأة المتزوجة، الحامل والعزباء.
نتمنى لكم متابعة رائقة لهذا الموضوع.

المسك في المنام: تفسير ابن سيرين

ورد ذكر المسك في الفصل أو الباب الثامن والعشرين من كتاب تفسير الأحلام الكبير وهو مخصص للعطور والطيب وما اتصل بهما، حيث قال ابن سيرين في هذا الصدد: كل سواد من الطيب كالقرنفل والمسك يدل على السؤدد أو السرور وسحق المسك في الحلم يدل على الجزاء أو الثناء الحسن، وإذا لم يكن لسحقه رائحة طيبة دل على إحسان إلى غير شاكر وهو في التأويل عموما ثناء وبهاء وقيل بهجة أو عطاء.

تفسير المسك في منام العزباء

رؤية المسك في منام العزباء دالة على أمر فيه خير فإذا كان لذلك المسك ريح طيب أو منعش دلت الرؤيا على سرور أو فرحة في المستقبل فإذا رأت العزباء في الحلم كأن المسك الذي تمسكه سائلا فهو من علامات الجزاء أو العطاء وفي بعض التفاسير السائل من المسك الأسود مال.
أما الفتاة التي ترى في منامها كأن شخصا تعرفه يهديها المسك فذلك تأويله أن الفتاة تحظى بذكر حسن لديه وقيل كذلك هدية المسك تعبر عن الود أو الخبر المفرح.

تفسير رؤية المسك الأسود في منام المتزوجة



أما المرأة المتزوجة التي ترى في منامها كأنها تشتري المسك الأسود أو تمسكه أو تتطيب به فإنها في اليقظة قد تصيب خيرا في مسألة تتمناها والمسك في منام المتزوجات عموما دال على الرضا والثناء واستقرار الأحوال والسائل منه في الرؤيا مال أو تيسير في مسائل مرتقبة أو مرجوة فإن تلقت المتزوجة في منامها المسك من زوجها كهدية دلت الرؤيا على حمل إذا كان لذلك المسك ريحا طيبا.

المسك في منام المرأة الحامل

كل أنواع الطيب أو العطر محمودة في منام الحوامل من النساء لأن تعبيره يدل على السلامة أو الشفاء خاصة المسك الأسود الذي له شذى أو عبق طيب. وقيل كذلك: المسك للحامل يدل على أمنية تتحقق والأسود منه يدل على الولد والله أعلم.

المسك في منام الرجل

المسك في منام الرجل يدل على الخبر أو النبأ السار وهو في التأويل جزاء أو عطاء وقيل ذكر حسن لدى الناس وقيل كذلك: الرجل الذي يشتري المسك في الحلم يغنم أو يفوز بأمر فيه خير ومنفعة والتطيب بالمسك في منام الرجل دال على خلقه العظيم وقيل: الرجل الذي يمسك بالمسك السائل يصيب مالا.
المسك الأسود في منام الرجل، يدل أحيانا على المعرفة أو العلم إذا كان لذلك الطيب رائحة زكية وقيل هو علامة الزهد والورع أو التقوى.
كل عطر في المنام محمود وكل طيب يدل على الخير فمنه ما يرمز إلى البركة والصلاح ومنه ما يدل على الشفاء وبعض العطور في الرؤى تدل على المكارم والخلق الحسن.
تجدر الإشارة هنا، أن جميع المعبرين والمفسرين استحسنوا الرؤى والأحلام التي تظهر فيها العطور بجميع أشكالها وأنواعها وبالتالي فإن على الرائي أن يتفاءل كثيرا برؤية المسك في منامه ويعتبرها مؤشر خير إن شاء الله.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

النجاح في المنام: تفسير حلم النجاح والتفوق في الدراسة

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

الثوب الأبيض في المنام : تفسير الملابس و الثياب البيضاء في الحلم

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام

الدود في المنام كما جاء في تفسير ابن سيرين و غيره من كبار المفسرين

العزاء في المنام تفسير ابن سيرين

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم