التمساح في المنام : تفسير رؤية التمساح و الهروب منه أو قتله في الحلم

هل رأيت تمساحا في منامك؟ هل تود معرفة دلالة ومعنى التمساح في الحلم؟ موقع تفسير الأحلام يوفر لك من خلال هذا المقال أبرز التفاسير التي تحدثت عن التمساح في المنام، أهمها تفسير ابن سيرين وكذلك تفسير النابلسي. كما تطلعنا المقالة على دلالة التمساح في منام المرأة المتزوجة والحامل والعزباء من خلال طرح مجمل المظاهر والحالات التي يبرز من خلالها التمساح في أحلامنا.
تعتمد هذه المقالة الأسلوب الإسلامي في تعبير الرؤيا وهي تستأنس كذلك بالمنهج الحديث في فك شفرة الرمز والبحث عن دلالته من خلال المقاربة السيكولوجية في تفسير الحلم.
نتمنى أن يحظى المقال بإعجابكم ونتمنى لكم متابعة رائقة ومفيدة.

التمساح في المنام: تفسير ابن سيرين 

جاء ذكر التمساح في الباب الخامس والثلاثين من كتاب تفسير الأحلام الكبير وهو أشهر مصنف عربي يفسر الرؤيا ويعبر دلالتها. حيث كتب ابن سيرين تحت هذا الرمز: 
التمساح في المنام يدل على الشرطي أو الدرك لأنه أشرس كائن في النهر فلا يأمنه عدو ولا صديق وهو في بعض التفاسير يدل على اللص أو الخائن وهو بمنزلة السبع والأسد والقرش، يدل التمساح أيضا على التاجر الجشع أو المخادع. فمن يرى في منامه أو حلمه كأن تمساحا يجره إلى الماء فيقاتله فيه فإنه قد يقع في قبضة الشرطي وقيل قد يقع في يد اللصوص أو قطاع الطرق فيأخذون ماله فإن سلم الرائي من هجوم التمساح وبطشه فإنه في يقظته ينجو من شر كان يتربص به والخير في الرؤيا أن يقتل التمساح على يد الرائي لأن في ذلك تعبير عن النصر والظفر بالأعداء.

تفسير حلم التمساح للنابلسي 

ورد ذكر التمساح في المصنف أو الكتاب الشهير (تعطير الأنام في تفسير الأحلام) حيث قال عبد الغني النابلسي:
تدل رؤية التمساح في المنام على الفجور والتحريم وغنيمة المحرمات والخيفة أو الهلع الشديد من قطاع الطريق. وربما دلّت رؤيته على أمر شنيع. ومن رأى أن التمساح جره إلى النهر فإن سلطاناً أو رجلاً يأخذ من بيته شيئاً بالإكراه والغصب. وإن رأى أنه جر التمساح إلى البر فإنه يظفر بخصم أو يقهر جائر. ومن رأى أنه أكل من لحم التمساح أو أصاب من جلده أو من شحمه أو شيء من ذلك، فإنه يصيب من مال غريمه بقدر ما نال من جسد التمساح.


تفسير رؤية التمساح في منام العزباء 

مثل التمساح في منام الفتاة العزباء كمثل الأسد والسبع، فكل حيوان مفترس في الرؤى يدل على شخص ظالم أو مستبد. 
العزباء التي ترى في المنام كأن تمساحا ضخما يطاردها أو يلاحقها، هي في اليقظة تشكو من بطش شخص أو عدو فإن هي تمكنت من الهرب فذلك تأويله نجاة من أمر فيه سوء وقتل التمساح في المنام يدل على الظفر أو النجاح. 
التمساح في الرؤيا يعكس أحيانا خوف الفتاة (الطالبة أو التلميذة) من الامتحان أو المناظرة المدرسية. 

التمساح في منام المتزوجة 

التمساح في منام المتزوجة قد يرمز إلى شخص تخشى مواجهته أو هو موقف عسير تنتظر وقوعه فإن هي رأت في المنام كأن التمساح كان مهادنا أو ودودا فذلك تأويله سلام وأمان من المخاطر التي تخشى حدوثها. فإن رأت المتزوجة في المنام كأن زوجها يصارع تمساحا ثم يقتله فذلك تأويله نصر وكسب بإذن الله فإن رأت كأنه يمزق التمساح ويسلخه فذلك رزق بعد تعب أو مشقة.

التمساح في منام المرأة الحامل

التمساح في منام الحامل محمود إذا كان حجمه صغيرا ولا يظهر أي سلوك عدائي تجاهها، فقد يدل في هذا السياق على المولود الذكر.
المرأة الحامل التي ترى كأن التمساح يهاجمها فتقتله أو تتمكن من الهروب منه فإنها تتخلص من متاعب الحمل وأوجاع المخاض والله أعلم.

لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

العري في المنام | تفسير حلم العري أو العراء في منام المتزوجة والحامل والعزباء

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

الزواج في المنام : تفسير حلم الزواج للرجل و العزباء و المتزوجة

السوار في المنام | تفسير سوار الذهب أو الفضة في منام المتزوجة والحامل والعزباء

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام