الكعبة في المنام : حلم الكعبة والبكاء والدعاء عندها للمتزوجة و الحامل و العزباء

إخوتي الأعزاء، أخواتي الكريمات أهلا ومرحبا بكم في موقع تفسير الأحلام. موضوع مقالتنا هذه يتمثل في تفسير رؤية الكعبة في المنام وفق مقاربة إسلامية، حيث نعرض ما ذكره ابن سيرين حول تأويل البيت الحرام بمكة في الحلم كما يطلعنا المقال على تفسير الكعبة في منام الرجل والمرأة المتزوجة والفتاة أو البنت العزباء.
نتمنى أن تحظى المقالة بإعجابكم.

الكعبة في المنام كما وردت في كتاب تفسير الأحلام الكبير المنسوب لابن سيرين 

ورد ذكر الكعبة الشريفة في أكثر من موضع من كتاب تفسير الأحلام الكبير حيث ذكرت في باب (تأويل رؤيا الحج والعمرة والكعبة والحجر الأسود والمقام وزمزم وما يتصل بذلك).
قال ابن سيرين: الكعبة في المنام خليفة أو أمير أو وزير وسقوط جدار الكعبة يدل على زوال الحكم أو الولاية أو موت الحاكم.
رؤية الكعبة في المنام بشارة، فإن رأى صاحب المنام كأن الكعبة منزله أو بيته فإنه يخدم الحاكم أو يسكن داره (قصره) والكعبة في التأويل رفعة وصيت بين الناس إلا أن ترى الكعبة في هيئة رديئة فذلك تأويله سيئ، فإن رأى كأن بيته الكعبة فإن إمامة أو ولاية أو وزارة تقبل عليه.
قيل كذلك: من رأى في منامه كأنه يدخل جوف الكعبة فإنه يزورها بإذن الله وقيل من دخل الكعبة في منامه فإنه يدخل على الحاكم أو يقابله فإن رأى كأنه يدخل الكعبة ويسرق ما فيها أو يخيل له في الرؤيا كأنه أخذ من جوفها متاعا غير متاعه فإنه يأتي معصية أو محرما. 
أما الذي يرى في منامه كأنه يصلي فوق سطح الكعبة فإن دينه يختل.
أما إذا رأى الرجل في منامه كأنه ولي أهل مكة فإنه بإذن الله وعونه يبشر بخير في مسألة يصبو إليها.
فإن رأى الرجل كأنه يتجه صوب الكعبة فذلك دليل على صلاح أمر دينه ودنياه.
أما الذي يرى في منامه كأنه ارتكب جرما أو معصية داخل الكعبة فإنه يأتي أمرا غير محمود في اليقظة.
ومجاورة الكعبة دالة في المنام على السكينة والطمأنينة وراحة البال وقيل في تأويل ذلك، غنى عن الحاجة أو السؤال.
حكي أن رجلا أتى ابن سيرين فقال: رأيت كأني أصلي فوق سطح الكعبة فأجابه العلامة الشيخ قائلا: اتق الله فإني أراك قد خرجت عن الملة والدين. ورأى شخص آخر كأنه يدخل الحرم المكي فصلى على سطح الكعبة فقص رؤياه تلك على معبر فأجابه: تنال أمنا وولاية وتجبي جباية من كل مكان فتخالف المذهب والعقيدة والسنة النبوية الشريفة. 
رأى رجل كأنه تخطى الكعبة ثم روى ذلك للشيخ ابن سيرين فقال:
هذا رجل خالف سنة النبي ودخل في هوى ألا ترى أنه يتخطى القبلة؟ فكان كذلك لأنه استباح لنفسه في اليقظة ما لا يجوز فصدق بذلك تأويل ابن سيرين.
ومن رأى في المنام أو الرؤيا كأنه يمس الحجر الأسود فإنه يقتدي بإمام من أهل الحجاز، فإن اقتلع الحجر الأسود واتخذه لنفسه فإنه ينفرد في الدين ببدعة ومن رأى كأنه يعثر على الحجر الأسود بعد ما فقده الناس فوضعه في مكانه فتلك رؤيا شخص يحسب كأنه على هدى وسائر القوم على ضلالة.
ومن شرب في منامه من ماء زمزم فإنه يصيب خيرا وينال رفعة، فإن رأى كأنه حضر المقام أو صلى قبالته، فإنه يقيم السنة والشريعة ويحافظ عليهما فلا يموت حتى يرزق الحج أو العمرة.

تفسير رؤية الكعبة في منام الفتاة غير المتزوجة (العزباء)

الكعبة في منام العزباء شرف ونبل وكياسة إذا رأتها على هيأتها المعروفة وكسوتها المهيبة السوداء المطرزة بالذهب وهي في التأويل أمنية تتحقق.


أما الفتاة التي ترى في حلمها كأنها تجلس بجوار الكعبة وقد رفعت يدها إلى السماء بدعاء فإن دعوتها تلك تتحقق خاصة إذا اصطحب الدعاء بكاء خفيف.

تفسير رؤية الكعبة في منام المرأة المتزوجة 

الكعبة في التأويل دالة على النبل والخير والأمنيات التي تتحقق فإن رأتها المتزوجة على هيأتها وكسوتها من بعيد فإن أمرا بعيد المنال بات ممكنا فإن تمنت المال رزقت به إن شاء الله وإن كان لديها شوق لرؤية بعيد فإنه يعود سالما بعد غربته وإن تمنت الحمل أو الولد فلا تنقضي سنتها تلك حتى تنال ما تمنت لأن الكعبة في الحلم بشارة إذا رأتها المتزوجة بحلتها البهية وكسوتها المطرزة السوداء.
الدعاء عند الكعبة محمود ومعبر عن تحقيق الأمنيات المرجوة ويصح هذا التأويل عندما يكون الدعاء في المنام عند الكعبة مصحوبا ببكاء يدل على الخشوع وليس البكاء الدال على اللوعة أو الحسرة ويكره في التأويل عموما بكاء المرأة بشدة.
لمس جدار الكعبة وحجارتها يعد أمرا محمودا بإذن الله فقد تنال المتزوجة مكرمة من الله أو بركة.

تفسير الكعبة في منام المرأة الحامل 

يحمد في التأويل أن ترى المرأة الحامل كأنها تضع مولودها في الكعبة أو قربها فذلك دال على حفظ المولود وسلامته وربما عبرت الرؤيا على الشأن العظيم الذي سوف يكون عليه المولود في المستقبل. كما يحمد في التأويل أن تقبل الحامل الحجر الأسود أو تلامسه أو تدعو بتضرع عنده ويحمد كذلك البكاء عند الكعبة الشريفة في المنام شريطة ألا يكون البكاء صراخا.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

العري في المنام | تفسير حلم العري أو العراء في منام المتزوجة والحامل والعزباء

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

الزواج في المنام : تفسير حلم الزواج للرجل و العزباء و المتزوجة

السوار في المنام | تفسير سوار الذهب أو الفضة في منام المتزوجة والحامل والعزباء

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام