الحصان في المنام : تفسير ركوب و شراء الحصان الأبيض و الأسود في الحلم

الحصان هو أنبل حيوان روضه الإنسان، وهو في المنام من أكثر الرموز قوة في دلالته ومعناه. الحصان في الأحلام يجسد خصال الرائي وصفاته: فهو رمز للقوة والجموح والشهامة والطاعة والعناد.
يمكن للحصان في الرؤيا أن يعبر عن شخص وفي أو كريم وغالبا ما يدل الحصان على الصديق أو الخليل.
مثل الحصان في الرؤى كمثل الكلب أو القط ولكنه أفضل منهما بالتأكيد لأن الأحلام المرتبطة بالخيل والأنعام، غالبا ما تكون مبعثا على التفاؤل خاصة إذا رآها صاحب الحلم في حالة جيدة.

حصان يعدو بقوة وسرعة في المنام

إذا رأيت في حلمك كأن لك حصانا جميلا يعدو بسرعة ومهارة أو رشاقة، فمعنى ذلك أنك شخص تتمتع بمعنويات عالية وأن لك من الطاقة النفسية الإيجابية ما يخول لك مجابهة أكثر الأمور قساوة أو تعقيدا.

الحصان العنيد والمتململ في الحلم 

أما إذا كان حصانك في المنام يتململ ويرفس الأرض بحافريه فذلك يدل على أنك شخص غير متحكم بما فيه الكفاية في أهوائك وحتى غرائزك، طموحك ليس له حدود ولكن إمكانياتك بسيطة. من الأفضل مراجعة النفس أو تدريبها على الصبر.

الحصان الأبيض والأسود في المنام 

الحصان الأبيض في منام الرجل يدل على المرأة كما يدل الحصان الأسود في منام المرأة على الرجل.
الحصان الأبيض كذلك يدل على الشخص الكريم وهو في التأويل حظ طيب بالنسبة للشخص الذي ينتظر نتيجة اختبار أو امتحان أو مناظرة أو مسابقة.
الحصان الأسود في المقابل يرمز إلى قوة الرائي وشجاعته وهو لا يظهر في الأحلام إلا لتثبيت الرائي ودفعه إلى المغامرة والإقدام مؤكدا بذلك أن الرائي بوسعه إنجاز ما يحلم به طالما تعلقت همته بشيء مشروع.
أغلب الأشخاص الذين يرون الخيول السوداء في أحلامهم، يكونون من المغامرين أو اللذين لديهم الرغبة في امتلاك الأشياء الجميلة والثمينة. كما يدل الحصان الأسود في الرؤى على المال والكسب.

ركوب الحصان في المنام

إذا رأيت في حلمك كأنك تمتطي حصانا يطيعك ويستجيب لأوامرك ونواهيك فمعنى ذلك أنك شخص تتميز بشخصية قوية ومنسجمة وغالبا ما تكون مسيطرا على غرائزك وميولك أو أهوائك وشهوات نفسك مما يمهد لك سبيل النجاح في الحياة ويجعلك شخصا محترما في وسطك الاجتماعي والأسري.

امتلاك حصان في المنام 

الحصان أو المهر أو الفرس يدل في اليقظة على قيم سامية ونبيلة، منها، الشهامة والإقدام والكرم لذلك من رأى في حلمه كأنه يمتلك حصانا أو فرسا فإنه من المؤكد سوف يحوز شيئا من تلك الخصال إن لم يكن جميعها. 


شراء فرس أو حصان في المنام يدل على الرقي والترقي والنجاح في جميع جوانب الحياة سواء العملية أو العاطفية وحتى الاجتماعية. 
من رأى في منامه كأنه يشتري أو يمتلك حصانا في منامه فإنه في اليقظة قد يحرز منصبا أو مركزا مرموقا في وظيفته أو مجتمعه.

الحصان المريض أو المصاب في المنام 

إذا رأى شخص في منامه كأن له حصانا مريضا لا يقوى على السير أو الوقوف فذلك تأويله أن الرائي يشعر ببعض الوهن أو العجز أو الضعف في مسألة قد تتعلق بعمله أو نشاطه ولكن سرعان ما يسترد ذلك الشخص ثقته بنفسه ويعود إلى سالف نشاطه خاصة إذا رأى في الحلم كأن حصانه قد تعافى واسترجع قوته وأصبح قادرا على الركض والملاحقة وربما القفز وتجاوز الحواجز.

موت الحصان في المنام 

إذا رأى شخص في منامه كأن حصانه يموت فإنه يخشى على نفسه من فقدان شيء عزيز أو ملكة كان قد تميز بها في اليقظة مثل الشجاعة أو النبل أو الكرم. هذا الحلم قد يكون تنبيها أو تحذيرا من مغبة التفريط في قيمة إنسانية عالية وليس بالضرورة فألا سيئا كما يعتقد الكثير من الأشخاص.

الحصان الخشبي في المنام 

الحصان الخشبي يترنح ويتأرجح ولكنه لا يسابق ولا يلاحق ولا يقوى على الركض وهو في المنام يدل على طموحات الرائي الزائفة والتي لا تتماشى وقدراته كأن يتمنى المرء الثراء وهو يقضي طيلة الوقت في اللهو أو العبث.
الحصان الخشبي في المنام يدل على زيف المشاعر التي نحيط أنفسنا بها تظاهرا وتفاخرا ونحن في الحقيقة لا نملك منها شيئا وهو في التأويل رمز للكذب أو الواقع المزيف الذي نحاول جاهدين إقناع أنفسنا والآخرين من حولنا به.

الحصان الجميل والأنيق في الرؤى

الحصان الجميل في الرؤى يرمز إلى الحظ السعيد فهو في منام الطالب أو التلميذة نجاح وهو في منام التاجر كسب وربما دل على شريك الحياة في المستقبل بالنسبة للعزباء. 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

المطر في المنام: تفسير سقوط المطر في الحلم للعزباء و المتزوجة و الحامل

العطر في المنام تفسير ابن سيرين

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

الدود في المنام كما جاء في تفسير ابن سيرين و غيره من كبار المفسرين

الثوب الأبيض في المنام : تفسير الملابس و الثياب البيضاء في الحلم

النجاح في المنام: تفسير حلم النجاح والتفوق في الدراسة