الحصان في المنام : تفسير حلم الحصان للرجل و المرأة المتزوجة و الحامل و العزباء

أيها الإخوة الأعزاء والأخوات الكريمات، أهلا ومرحبا بكم في موقع تفسير الأحلام، حيث لا تزال رحلتنا متواصلة مع البحث في خبايا الأحلام وأسرار الرؤى والمنام، في المقالتين السابقتين لهذا المنشور، كنت قد عرضت على حضراتكم تفسير رؤية الحصان والفرس والخيل وفق مقاربتين أساسيتين وهما التفسير الإسلامي من خلال ما نقل عن ابن سيرين وكذلك التفسير النفسي القائم على المقاربة الغربية الحديثة. أما في هذا المقال فسوف نتطرق إلى تفسير أدق وهو موجه أساسا للمرأة العزباء والمتزوجة والحامل دونما أن نغفل بالطبع تفسير الحصان أو الفرس بالنسبة للرجل. أتمنى للجميع متابعة رائقة ومفيدة لهذا الموضوع. 

تفسير الحصان في المنام للعزباء 

يعد الحصان في منام الفتاة من الرموز الدالة على الخير فهو مبعث تفاؤل وأمل خاصة إذا كان الحصان في الرؤيا جوادا أبيض أصيل لأنه يدل على مكرمة من الله تنالها الفتاة في حياتها.
إذا رأت العزباء كأنها تشتري حصانا أو رأت كأن شخصا في المنام يهديها حصانا وكان ذلك الجواد جميلا وسليما دلت الرؤيا على منفعة تصيبها الفتاة من الشخص الذي أهداها الحصان وهو في التأويل نبل وشرف وعزة وربما دل ركوبه على الشهرة أو تحقيق أمنية فإن رأت الفتاة كأن شخصا يشبه الفارس يتقدم لخطبتها أو الزواج بها فإنها في اليقظة تحظى بأمر فيه خير قد يتعلق بمستقبلها المهني أو العملي أو العاطفي.
لا يحمد في الرؤى والأحلام رؤية الحصان المصاب أو الجريح أو المريض أو الميت لأن ذلك قد يدل على كبوة قد تصيب الرائي بعد نجاح ولا يحمد في الرؤى ضرب الحصان أو تعنيفه أو قتله لأن ذلك قد يدل في المنام على متاعب وآلام لا قبل للرائي بها.

تفسير الحصان في منام المرأة المتزوجة 

الحصان في منام المتزوجات من النساء يدل على النبل و الأمانة و العزة و الشرف وهو في التأويل حظ سعيد تصادفه المرأة بعد تعب أو عناء و قيل في هذا السياق الفرس الأبيض خير من الأسود و لكن كلاهما دال على الرفعة و السؤدد و ثبات الأمر و تحقيق الأمنيات فإذا ركض الحصان أو قفز أو وثب دل في الحلم على سير حسن في المسائل كلها فإن رأت المتزوجة كأن حصانا يدخل بيتها أو يقتات من رزقها فتلك علامة زيادة في الخير و قيل في بعض التفاسير العربية القديمة الحصان في منام المرأة سعد و هناء فإن كانت المتزوجة تأمل في شيء أو أمر و رأت كأن لديها حصانا تركبه فإن الأمور تتيسر لها شيئا فشيئا و الخير في رؤية الحصان قويا متماسكا يعدو بسرعة أو رشاقة و يحمد في الرؤى رؤية الخيول ترقص لأن ذلك قد يكون بشارة و أغلب الظن أن الخيل في الرؤيا دالة على المال أو الرزق و قيل هي جاه لمن رآها بيضاء ناصعة كالثلج .

تفسير الحصان في منام المرأة الحامل 

يحمد في الرؤى أن ترى المرأة كأن الفرس تلد لأن ذلك تعبيره قرب موعد الولادة أو سلامة الوضع والخير في أن ترى الحامل كأن الحصان يدخل بيتها لأنه من علامات النجوى والفرح وقيل الفرس الجميل في الرؤى يدل على الولد أو الصبي والبعض يقول: الحصان الأبيض يدل على مولودة أنثى والأسود يدل على الولد. عموما الحصان في منام المرأة الحامل يدل على الخير مهما اختلف لونه أو حجمه ويضل من الرموز الإيجابية الكبرى لأن جميع المفسرين اتفقوا على ذلك. سواء ابن سيرين في كتابه تفسير الأحلام الكبير أو النابلسي في كتابه تعطير الأنام في تفسير الأحلام.

الحصان في منام الرجل 

إذا رأى الرجل في منامه كأنه يركب حصانا مسرعا فذلك تأويله أنه يركب هواه أو يتبع أوامر نفسه. الخير في أن يرى الرجل كأنه يركب حصانا يتهادى في مشيه وسيره وعدوه فإن رأى الشخص كأن حصانه يتبعه فإنه قد يسود أهله أو قومه فإن رأى كأن الحصان يهرب فإن بعض الأمور أو المسائل قد تفلت من بين يديه.
إذا رأى شخص في منامه كأن له حصانا ضائعا أو تائها أو مفقودا فذلك تعبيره غربة بعد سفر فإن رأى في الحلم كأنه استرجع حصانه بعد فقدانه فأوثقه فأحسن وثاقه فإنه في اليقظة قد يسترجع شيئا أضاعه أو ربما دلت الرؤيا على لقاء شخص عزيز أو عودة مغترب.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

العري في المنام | تفسير حلم العري أو العراء في منام المتزوجة والحامل والعزباء

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

الزواج في المنام : تفسير حلم الزواج للرجل و العزباء و المتزوجة

السوار في المنام | تفسير سوار الذهب أو الفضة في منام المتزوجة والحامل والعزباء

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام