الإستغفار في المنام : الإستغفار في منام الرجل و المرأة المتزوجة و الحامل و العزباء

الاستغفار في المنام: تفسير عبد الغني النابلسي 

الاستغفار في المنام يدل على وفرة الرزق. ومن استغفر من دون صلاة فإن عمره يطول. وربما دلّ الاستغفار على الظفر ودفع السوء. ومن رأى كأنه يستغفر اللّه فإن اللّه يغفر له ويرزقه من حيث لا يحتسب. فإن رأى كأنه أعرض عن الاستغفار فإنه قد يقع في الرياء أو النفاق. فإن رأت المرأة من يقول لها: استغفري، فإنها قد تقترف ذنبا أو تقع في خطأ. ومن رأى كأنه يستغفر اللّه تعالى رزق مالاً حلالاً وولداً. فإن رأى كأنه أنتهى من الصلاة ثم استغفر اللّه تعالى ووجهه متجها إلى القبلة فإن دعائه يستجاب، فإن كانت وجهته إلى غير القبلة فإنه قد يخطئ ثم ويتوب عن ذلك.

تفسير الاستغفار في منام العزباء 

مثل الاستغفار في الرؤى كمثل الدعاء والتسبيح وهو في منام العزباء دال على فرج قريب وهو علامة أمنية في القلب قد تتحقق في المستقبل.
الفتاة التي ترى في منامها كأنها اقترفت ذنبا ثم استغفرت الله فإنها قد تواجه أزمة ثم تتجاوزها بنجاح.
الاستغفار محمود في منام العزباء لأنه يعبر عن نقاء قلبها وصفاء سريرتها. وهو بالتالي مؤشر خير و رشد و صلاح.

تفسير الاستغفار في منام المتزوجة 

إذا رأت المرأة المتزوجة كأنها تستغفر الله أثناء الصلاة (ركوعا أو سجودا أو تسليما) فإنها قد تبشر بخبر أو حدث سعيد مثل الزيادة في الرزق أو المال أو الولد.
خير ما يمكن أن تراه المتزوجة في منامها، سجودها و تضرعها لله سبحانه وتعالى، فإن تخلل ذلك السجود استغفار أو تسبيح فإنها تبشر بأمر فيه خير كثير، خاصة إذا اصطحب الاستغفار بكاء خفيف أو دموع قليلة لأن ذلك تعبيره التطهر من الذنوب أو مجانبة الأخطاء.

تفسير الاستغفار في منام الحامل 

الاستغفار في منام المرأة الحامل يدل على الفرج أو نهاية آلام ومتاعب الحمل، فإذا رأت الحامل كأنها تستغفر الله في صلاتها فإنها قد تصيب أمرا تتمناه، سواء تعلق ذلك الأمر بالصحة أو المال أو الولد.

تفسير الاستغفار في منام الرجل 

إذا رأى الرجل في منامه كأنه يستغفر الله فإنه يرجع عن أمر كان له فيه ضرر أو سوء أو أذى والاستغفار في منام الرجل باستمرار أو بكثرة يدل على شدة التقوى والإيمان وهو من علامات الخير والنصح والصلح في الدنيا والآخرة أيضا.

دعاء سيد الاستغفار في الحلم



اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك
ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك
بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي
فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
الرجل الذي يردد في منامه هذا الدعاء فإنه يبرأ من ذنب أو يتوب أو ينال من الله مغفرة فيصلح أمره في الدنيا والآخرة وربما لا يشكو في دنياه العوز أو الهم أبدا، وربما يرزقه الله بخير يتمناه خاصة إذا رأى الرجل كأنه يردد هذا الدعاء في صلاته وهو متجه إلى القبلة. فإن رأى كأنه يردد سيد الاستغفار في الحج أو العمرة فإنه يحقق أمنية كبرى وربما تنجلي عنه الهموم والأحزان.

تفسير استغفار الميت في المنام 

إذا ظن الرائي في منامه كأن الميت الذي رآه يستغفر كان عبدا صالحا وتقيا أو كان من الأخيار فذلك يدل في المقام الأول على حسن خاتمة ذلك الميت ومنزلته الرفيعة في الآخرة. فإن حسب الرائي في الحلم كأن الذي يستغفر في حلم كان في حياته ظالما أو منافقا فذلك يدل على رحمة أو مغفرة قد يصيبها الميت من لدن الخالق جراء عمل صالح لم يظهره في حياته مثل التصدق بماله أو إكرامه للمسكين أو إطعامه الفقير. 
فإن كان الميت الذي يستغفر في الحلم من الأقارب مثل الجد أو الأب أو الأم فذلك يدل على خير قريب سوف يصيبه الرائي في اليقظة مثل النجاح أو الحصول على عمل أو هي أمنية في قلب الرائي قد تتحقق قريبا ويجري هذا التأويل على الرجل والمرأة العزباء والمتزوجة والحامل.

تفسير الأحلام المتصلة بالاستغفار في المنام 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

النجاح في المنام: تفسير حلم النجاح والتفوق في الدراسة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

الثوب الأبيض في المنام : تفسير الملابس و الثياب البيضاء في الحلم

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

المطر في المنام: تفسير سقوط المطر في الحلم للعزباء و المتزوجة و الحامل

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام

الدود في المنام كما جاء في تفسير ابن سيرين و غيره من كبار المفسرين